اخبار الايفون

الايفون 6 – المواصفات المتوقعة ، موعد الإصدار !

شيئاً فشيئاً نقترب من من الإعلان عن الإصدار من هاتف الآيفون iPhone 6 ، و مع اقتراب موعد الإعلان عن الهاتف تتزايد الأخبار و الشائعات و التسريبات كذلك تتزايد التطلعات و الأماني من قبل محبي أجهزة آبل عموماً و هاتف الآيفون على وجه الخصوص . أيضاً ليس من الضروري أن تكون من مستخدمي الآيفون لتترقب ما في جعبة آبل لهذا العام !

iPhone 6 : المواصفات المتوقعة ، موعد الإصدار !
iPhone 6 : المواصفات المتوقعة ، موعد الإصدار !

خلال الأشهر الأخيرة تابعنا معكم العديد من التسريبات ، و هنا عرض لأبرز ما تم تداوله حول هاتف iPhone 6 استناداً لتلك التسريبات التي لا حصر لها ، على الرغم من التشديد البالغ التي فرضته آبل على عمليات التسريب ، و من ذلك ما قيل عن تعاون آبل مع نحو 200 مكتب أمنى لملاحقة الأشخاص المسربين للصور و المعلومات حول iPhone 6 ، إذ تساهم تلك التسريبات في غياب الحماس لدى المستهلكين الأمر الذي ينقلب بعدها بخسائر مالية ضخمة ، لكن هذا لم يوقف سيل التسريبات التي تتزايد بشكل يومي ، هذا لا يهمنا بأي حال !

إليك أبرز ما نعرفه حتى الآن حول هاتف iPhone 6 ، لكن لا تعول عليها كثيراً لحين الإعلان عن الهاتف رسمياً !

التصميم

iPhone 6 : التصميم
iPhone 6 : التصميم

هاتف iPhone 6 من المؤكد سيأتي بحجم أكبر لزيادة حجم الشاشة ، فقد قررت آبل أخيراً التخلي عن شاشات 4 إنش و الاتجاه إلى قياس أكبر ربما 4.7 إنش أو أكثر . هاتف iPhone 6 كما أشيع سيحمل تصميماً مشابه نوعاً ما لهاتف iPhone 5c من ناحية الحواف المنحنية أيضاً يذكرنا بتصميم جهاز الآيباد آير و الآيباد ميني ، أيضاً سيأتي هاتف iPhone 6 بتصميم أنحف ربما من 5.58 ملم إلى 6.1 ملم مقارنة بهاتف iPhone 5s ذي سمك 7.1 مليمتر .

الشاشة

بلاشك سيكون هاتف iPhone 6 بشاشة أكبر ، على الأرجح 4.7 إنش ، هذا أمر مفروغ منه إذاً ، إضافة إلى ذلك ستاـي شاشة iPhone 6 بدقة أكبر على الرغم من عدم اهتمام آبل بتضمين العديد من البكسلات في الشاشة اعتماداً على الجودة العالية لشاشات Retina الخاصة بأجهزتها و التي تنافس مثيلاتها في أجهزة الأندرويد .

أما دقة شاشة iPhone 6 فالأرجح أن تكون بدقة 960 × 1704 بكسل ، و لهذا عدة أسباب منها تسهيل دعم التطبيقات للشاشة الجديدة ، كما أنها تعطي كثافة بكسلات عالية 416 بكسل لكل إنش و لأسباب أخرى ، و البعض رجح أرقاماً أخرى تقل أو تزيد عن الأرقام التي ذكرناها ، لكن المهم أن الدقة ستزيد بلاشك للحفاظ على كثافة بكسلات عالية .

iPhone 6 : الشاشة
iPhone 6 : الشاشة

أيضاً نذكر هنا أن هناك تسريبات أخرى أكدت قدوم iPhone 6 بإصدار لوحي “فابلت Phablet” بشاشة بقياس 5.5 إنش ، و ربما تحمل أيضاً نفس الدقة السابق ذكرها .

كذلك نشير هنا إلى أن آبل عملت على تصنيع زجاج من الياقوت لحماية الشاشة من الخدش ، و هو زجاج مستخدم بالفعل لحماية الكاميرا و مستشعر البصمات ، لكن لا يوجد ما يؤكد قدومه ذلك الزجاج لحماية الشاشة في هاتف iPhone 6 .

الكاميرا

iPhone 6 : الكاميرا
iPhone 6 : الكاميرا

كاميرا هاتف iPhone 6 هي الأخرى ستنال جانباً من التحسين ، إذ يتوقع أن ترتفع دقة الكاميرا لتصبح 10 ميجابكسل بدلاً من 8 ميجابكسل في هاتف iPhone 5s ، و بغض النظر عن عدد البكسلات فإن آبل ستسعى إلى تحسين القدرات التصويرية للكاميرا بزيادة حجم مستشعر الكاميرا ، وزيادة مساحة البكسل الواحد ليصبح 1.75 ميكرومتر ، كذلك زيادة اتساع فتحة العدسة لتصبح f/2.0 ، فعدد البكسلات مهم – لاشك – لكنه ليس الأمر الوحيد المتحكم في جودة الصور ، أيضاً ينتظر أن تحمل كاميرا آيفون 6 تقنية Optical Image Stabilization لمنع اهتزاز الصور عند التقاطها .

المعالج :

iPhone 6 : المعالج
iPhone 6 : المعالج

لا يوجد الكثير حول معالج آيفون 6 لكن بحسب المسرب الشهير Sonny Dickson فإن iPhone 6 سيحمل معالج A8 و الذي سيكون بتردد 2.6 هيرتز ، لكن بالنظر إلى معالج A7 الحالي ذي معمارية 64 بت و ذي التردد 1.3 جيجاهيرتز ، نجد أن ذلك توقعات Dickson بعيدة جداً .

 دعم NFC و الشحن اللاسلكي

iPhone 6 : دعم NFC و تقنية الشحن اللاسلكي
iPhone 6 : دعم NFC و تقنية الشحن اللاسلكي

بحسب تقرير أورده موقع Apple Insider ، فإن iPhone 6 سيدعم تقنية الاتصال قريب المدى المعروفة اختصاراً باسم NFC ، و هي نوع من أنواع شبكات الاتصال التي تتيح للمستخدمين تبادل المعلومات في نطاق محدود ( حوالي 4 سنتيمترات ) مما يجعلها تستخدم في نطاق واسع لإجراء المعاملات المالية ، أيضاً قيل في التقرير أن iPhone 6 سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي لكن دون ذكر تفاصيل .

 هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫141 تعليقات

  1. انا من مستخدمي الجلاكسي صراحه لكن هالمره شطحت للآيفون و6 كمان وطلبته قبل اسبوع وبيجي من فرنسا وح يوصل قريبا . دعواتكم نتوفق.بنسبه للبتري اكيد افضل من الجلاكسي وكبر الحجم راح تكبر معاه البتري . والسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق