تقارير أبل

ابل عرضت في الماضي على سامسونج تراخيص لاستخدام ابتكاراتها

لا تزال مداولات الملف القضائي الشائك بين شركة “ابل” و”سامسونج” الدائرة حاليا في اروقة المحاكم، تقدم لنا مع كل يوم جديد حقائق جديدة تتعلق بالنزاع الدائر بين العملاقتين لم نكن نعلمها من قبل.

رسالة ابل ويظهر عليها التاريخ
رسالة ابل ويظهر عليها التاريخ

ومن المعروف ان “ابل” تطالب في هذه القضية شركة “سامسونج” بمبلغ 2.5 مليارد دولار امريكي تعويضا عن استخدام الشركة الكورية الجنوبية لابتكارات وبراءات اختراعات تعود ملكيتها الفكرية لشركة “ابل”، في حين اطلت علينا حقائق جديدة مثيرة للغاية تتعلق بالعلاقات بين الشركتين المتنازعتين قضائيا.

وظهرت آخر المفاجآت في هذه القضية من خلال مستند يعود تاريخ اصداره الى عام 2010، ويبدو منه ان “ابل” ادركت منذ ذلك العام ان “سامسونج” تقتبس من اجهزتها شتى الامور منتهكة بذلك حقوق ملكيتها الفكرية على براءات الاختراع وعلى الابتكارات المذكورة.

ويقول المستند الوارد ذكره في حيثيات هذه القضية ان “ابل” عرضت آنذاك على “سامسونج” منحها تراخيص لاستخدام هذه الابتكارات في مختلف الاجهزة التي تصنعها الشركة الكورية التي تنتهك هذه الحقوق.

رسالة ابل وعرض السعر لسامسونج
رسالة ابل وعرض السعر لسامسونج

ووردت في هذا العرض تفاصيل دقيقة يشملها المستند مثل قيمة المبلغ الذي على “سامسونج” ان تدفعه لشركة “ابل” عن كل جهاز تبيعه وفيه مثل هذه الابتكارات العائدة لشركة “ابل”، وهي 30 دولار امريكي عن كل جهاز هاتف كهذا و40 دولار عن كل جهاز لوحي على ان تخفض قيمة المبلغ الخاص بالأجهزة اللوحية الى 30 دولار بعد مرور عامين من بدء استخدام هذه الابتكارات.

وجاء في المستند المذكور ان مجمل ما كان على سامسونج ان تدفعه لشركة “ابل” سنويا وفق اتفاق كهذا لا يزيد عن 250 مليون دولار امريكي. ويتضمن العرض المقدم من ابل ان يتم تخفيض هذه التكاليف في حال استخدمت ابل ابتكارات من ملكية ساموسنج في اجهزة الايفون او الايباد او أي من اجهزتها.

والمثير في هذا العرض هو ان “ابل” تقترح على “سامسونج” تخفيض بنسبة 80% من هذه الرسوم في حال قررت سامسونج عدم استخدام نظام التشغيل اندرويد في اجهزتها. وأما في حال اصرت سامسونج على استخدام نظام الاندرويد في اجهزتها فإن هذا التخفيض لن يتجاوز 20% في افضل الحالات.

مجمل الفاتورة التي توفعتها ابل في 2010
مجمل الفاتورة التي توفعتها ابل في 2010
تخفيض في حالة مشاركة الابتكارات
تخفيض في حالة مشاركة الابتكارات
تخفيض في حالة عدم استعمال الاندرويد
تخفيض في حالة عدم استعمال الاندرويد

‫132 تعليقات

  1. شكرا اخبار التطبيقات
    ليلنا طويل معكم ي ابل وسامسونج ، حتي حديث المجالس ابل وسامسونج .

  2. سلام عليكم
    اخي العزيز اختي العزيزه
    رإينا لايقدم ولا إخر خل ابل ولا سامسونج تبدع المهم حنا نستفيد لا نتحيز لشركه من يقدم الافضل
    سلام عليكم

  3. صراحه انا مع شركه ابل وانت تستخدم الجالكسي كنه ايفون المفروض تطوير وليس اقتباس

  4. أقول متى ينتهي الفلم الهندي أقول االلهم أني صائما
    ( ^ ~ ^)
    الله وناسه بلليل رح الروح للا مجمع الراشد

  5. أخبار التطبيقات ولا أخبار المحاكم
    عطونا تطبيقات وماعليكم منهم
    ركزوا على السبب اللي خلانا ننزل هالتطبيق
    والله كرهتونا فيكم

  6. الرام حق الايفون ٥١٢ ميجا والجلكسي ١جيجا والى الحين الجلكسي فيه تعليق ! والايفون مافيه تعليق ابد + لو يخلون الايفون ٥ ١ جيجا o_o راح يكون خيالي والمعالج A5X نفس الايباد ٣ راح يكون اقوى جهاز على مستوى العالم لان فيه ميزة بابل انه مع ان الرام قليل لاكن اجهزتهم ما تعرف التعليق !! علشان كذا دايم الفوز يكون لصالح ابل !

  7. ياشباب لاتتعبوا أنفسكم :
    كل الشركتين عريقتين وكل واحده كفوا بما تقدمه لزبائنها
    ولكن . على ابل ان تثبت ب الجهاز الجديد الميزات السهله
    على الجهاز مباشره ولا تجعلها بعيده اومحكوره على
    منتجاتها .ًًـ تحنوا بلانتظار ياابل لفك الستار عن الجديد
    المشارك مثل الاجهزه البقيه احلى ابل ….:::

  8. للعملوميه فقط دخل شركة سامسنج السنوي ٢٢٠ مليار دولار لا تقارن دخل ابل مع سامسنج صحيح دخلها من الاجهزة اللوحيه لا تقارن بابل بس كسركه عامه لا مقارنه فدخل سامسنج قووي
    وتمتلك ثمان مدن في كوريا الجنوبيه

  9. الحمدلله رب العالمين
    هذي نعمه من الله انهم ديم متخاصمين لان هذا الشي لمصلحتنا ولا كان اتفقو علينا ودمرونا وفضحونا وسرقونا
    الحمدلله على كل حال

  10. شخصيا انا استمتع اقرأ مقالات مثل هاي الله يعطيكالعافيه باصاحب المقال .. علي فكره الشركتين روعه وانا من الاشخاص لازم اخذ سامسوج ولا زم اخذ ابل .. في عيوب في الابل مثل سعره المتفع وعدم تغير المساحه واسعار البرامج .. وفي سامسوج مشكلتي الكبيره انهم ماعدهم ابديت للجهاز … بس لوسمحتو لحد يقول شركات تسرق من بعض اذا اي شركه فيها خير تطلع جهاز ممتاز واحنا نحكم

  11. يا اخبار التطبيقات
    كم مرة ترسل الايفون وجالكسي
    متئ تخلص
    انا ارييييييد احسن لعبة في العالم

  12. انا عارف ان جميع الناس ملوا من مسلسل ابل وسامسونج بس فيه ناس يفلقون الراس يقولك سامسونج ام الغسالات افضل من ابل

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا جماعة آبل وسامسونج بينهم قضايا ولكن لم تستفد منها كمستخدمين من ناحية الأسعار كلهم نفس السعر ولكن المشكلة بالقضايا اللتي بيننا كل وحد منا خطر أن يضرب الأخر من الحماس والتعصب لشركة دون الأخرى ولكن اللذي يمنع هو أننا من خلف شاشات الهاتف ، وهذه الشركات لا تدري عنا ، ولكن الأخوه هنا بأخبار التطبيقات وبغيرها من المواقع المتخصصة ماقصرو يطلعونا بأخر المستجدات وتزودنا بكل جديد ، وبدل أن نشكرهم ونشجعهم لبذل المزيد على عملهم وما يقدمون نقوم بلومهم والبعض يجرح فيهم ، فشكرا لكم أخبار التطبيقات ، وسواء آبل أو سامسونج كلن يستخدم اللذي يفضله سواء من ناحية المواصفات والأمان والسعر إلى آخره. دون التعصب والتجريح بلأخرين .

    بحفظ الله ورعايته

    أبوداوود

  14. إحنا شنو مستفادين. من هل النزاعات. لا ابل تعطينا شي من تعويضاتها. ولا سامسونك. يا ناس. كيدهم في نحرهم. والحرامي. يتحمل. إحنا شنو خصنا بالموضوع. يعطونا حصه مثلا من الفلوس. شنو يطلع جديد نستفاد منه وخلاص. كان من يكن.

  15. فكرة ابل بسيطه (( تجميع اكبر عدد من براءات الاختراع )) لكي تحافظ علي دخل عالي مهما كان وضع الشركة حتى ولو تم اغلاق الشركة او بيعها فهي تمتلك براءات تدر عليها بالكثير من المال.

    ابل تخط بيدها طريقها الى الفشل(( ان لم تخطط للنجاح فحتما انك تخطط للفشل)) حيث ان شركة ابل اصبحة تهتم بالمحاكم والاتهامات وتتركز كيف تقلل من نجاح الغير ونسيت التجديد والتحديث والتطوير
    اي انها تركة مايميزها والتهت فيما يضيع قيمتها وتقدمها ونجاحها وهذا هو طريق الفشل مثل سابقاتها نوكيا وميكروسوفت(لو دامت لغيرك لما وصلت اليك).

  16. تسعي ابل وراء البدء لانهاء مسيرتها الضخمه .. فالجشع والاحتكار عاملان رئيسيان لانهاء اي شكره مهما كانت ضخامتها وعراقتها مثلما حصل مع سابقاتها نوكيا وميكروسوفت بعد ان وصلو للتميز تجاهلو مايميزهم واهتمو باشياء اخرى مثلما تصنع ابل الان ويوجد فرق بين صناعة التميز وصناعة الاحتكار والجشع فالاول من صفات الناجحين والثاني من صفات اللصوص

  17. بعد هذا المستند ستنقلب الامور

    وابل كما يقول اخواننا المصريين

    ” عداها العيب وازح “

  18. عيون معادلتك غلط ف غلط هم ما طورو الاختراع بل صنعوه بنفس الميزات نسخه منه
    ترضا انا اجي اصنع بنفس اختراعك

  19. انا من مستخدمين الايفون بس اقول ساميونج افضل بكثير من ابل
    لان سامسونج اي برنامج تبيه تبحث عنه باسمه سوا عربي او انقرش يجيك البرنامج علي طول وخدماتها اسجل بكثير والبطريه تاخذ اخكر من وقت وبلتوث وخدمات رائعه

  20. اتوقع والله اعلم ان سامسونج وابل يتفقون مع بعض ويستخدم سامسونج نظام ابل مع الشراكه في بعض الاختراعات والابتكارت ف سامسونج ليست بالشركه الهينه عملاقه بالتكنلوجيا

  21. شكرا اخبار التطبيقات

    شركات تتنافس بين بعض وحنا نطالع لبعض بينهم مصائب ونحن نشتري اختراعاتهم

    هههههههههههه قيمة الشكوي يطلعونها من جلودنا ههههه

  22. انا اتمتى لو كل الشريكات العملاقه تنافس ابل
    لان المستفيد يصعود كل هؤلاء هو انت يالمستخدم

  23. انتم كل ما جا خبر عن اللي يصير بين ابل و سامسونج تقولون ازعجتونا و ازعجتونا و ما نبي هذي المواضيع ياخي اذا الموضوع مو هامك لا تدخل اكيد غيرك يهمه

  24. اتمنى ان تدفع شركة سامسونج الغرامه
    لان شركة ابل شركه عريقه
    وشركة سامسونج حديثه
    مع كرهي للاخيره

  25. لا تنسون ليلة القدر يا عباد الله
    ليلة أفضل من ألف شهر

    يعني ٨٣ سنة و ثلاثة أشهر

    اللي راحت عليه راحت عليه الدهر

  26. حقيقه ابل انها يوم ماقدرت تخترع اشياء جديده تنافس فيها الشركات الاخرى قامت تطرد ورا الشركات الثانيه تبي فلوس من تعقبها لشركات المطوره ماتبيهم يترزقون
    المعادله بسيطه عشان تفهمون انت مثلا اخترعت شراع وجيت انا وكملت اختراعك بجسم يطفو مستعين بختراعك ومكمل له يعني انت اخترعت شراع خلاص ماتبي احد يطور اختراعك هذا مثال عشان توضح الصوره والحقيقه للجميع مع العلم للجميع لا تستهينون بشركه سامسونج الكوريين افضل مطورين للأختراعات وتفوقو على اليابان جارتهم لا تطبلون مثل اصحاب تويوتا وبس ونص سياراتهم بالورش مخبطه ابل شركه محدوده ابدعت في البدايه وفشلت لأرضاء رغبه عملائها وتأكد ان ابل لا تريد سوا ارضاء نفسها وعلى فكره جوالي ايفون ولما اشتريته بنصيحه احد المطبلين لشركه ابل ندمت وتحسفت عندما انظر للجهاز وادخل لاستمتع ببرامجه لا شي صراحه يذكر خدمات الاتصال فاشله خدمات نقل الصور والملفات فاشله خدمات التحديد والارسال فاشله خدمات البلوتوث فاشله خدمات التحكم بلاسماء ولاضافه والمسح والنسخ فاشله مدري والله وش الي محصلينه في جهاز فاشل

    1. استخدامك فاشل

      و اترك عنك التأليف

      واعرف بداية ابل بعدين تعال تكلم

      و ياريت سامسونج تعدل من منتجاتها

      لانه عندنا غساله كل شوي خربانه

    2. غريب جدا
      يوجد ناس كثيرة يعترفون بالتفوق الجلكسي علي ابل ، ورغم ذالك لايملكون السامسونج و مستمرين مع ابل

    3. فعلا يا اخ اسماعيل
      و أنا كمان صادفني هذا الناس!
      يملكون الايفون ، ولما تسألهم عن جلكسي ، يقومون بالمدح الجهاز و في نهاية، لايشترون الجلكسي و باقين مع الايفون!

    4. صراحه كلام قوي وانا معاك في هذا الشي
      طيب اذا حقوق الملكية وين حق مخترع التلفون نفسه لكن ما همهم إللا جيوبهم وبس وابل لو الله ثم السيديا ما تسوى شي وكمان شبكتهم زي الزفت مو

  27. والله من جد صجتونا
    سمامونج بس تحب تقلد هياااا ونوكيا
    نوكيااا تقلد البلاگ و سماسونج
    و سماسونج تقلد ابل
    وشكرا على الازعاج

  28. اعتقد ان ابل تبحث عن شراكة طويلة الأمد مع سامسونج قبل ما تستحوذ الثانية علي سوق الهواتف الذكية

  29. خلآص من الهوشآت تقل شرايگ
    قسم بآلله حتى فـ البيت صرنا نتهاوش عائلة ابل وعائلة سآمسونج

    1. والله ابل افضل شركه
      على الاطلاق
      واذا مو عجبتگ لا تشتري منهااا يا saleh

      اللهم اني صائمه

    1. ههههههه
      حدك المجاني
      يا حبيبي لا تحسب المجاني نفس ابو فلوس
      المطور مو غبي
      صحيح ابل عندها بفلوس لكن في المقابل تلقى تطبيقات يستحق ان تدفع لها اربعة ريال( لا تقول كثيرة)
      جربت التطبيقات في النظامين ابل تتفوق وهي نايمة لا يمكن ان تقارن
      في الاندرويد يخلونك تنزل التطبيق واذا نزلته يعطونك بعض ميزات التطبيق وبعدها لازم تدفع عشان تستخدم التطبيق يعني انت دافع يعني دافع

  30. ابو بدريه

    اي وثيقه تقول عليها تدين ابل وتنقص تعويضها
    اللي يقرا تعليقك يقول ان الشركه مخبيه كل وثائقها عندك
    نصيحه اكتب عن شي تعرفه ولا تتفلسف

  31. الحمد لله والشكر
    سامسونج تطارد شركة ابل بكل ما اوتيت من قوه
    وهذه نظريه في علم النفس
    الضعيف دا ئماً يقلد الاقوي
    والصغير يقلد الكبير

    الى الامام يا ابل

  32. شركه غبيه هاللي ينقال لها سامسونج مادري بطيخ ليه سرقه ليه ليه اللعن الله هابو هالشوارب ياهالشركه السروقه

    1. اذا بس كنت تستخدم الواتس وبعض التطبيقات المشهورة.
      حتنساه لكن اذا كنت تستخدم كل انواع التطبيقات فمستحييييل تتخلى الايفون او أجهزة ابل بشكل عام

  33. يتفقون من ورانا وبعدها يمتحنونا بمشاكلهم المثل يقول اذا اختلف اللصان ظهر السارق

  34. حقوق ملكية حقوق ملكية. ذبحونا بذا الموضوع من المفترض يحدد سقف ارباح معين لما يوصله صاحب الاختراع بعدة يحق للجميع استخدام الاختراع بنا ينفع اجل احتمار مشين وبعد المكياج يطلع حقوق ملكية

  35. شركة محترمه مثل ابل وشركة حراميه مثل سامسونج
    لابد من وجود محاكم بينهم
    تعبنا ونحن نقول ان شركة غسالات وثلاجات لايمكن ان تجاري شركة متخصصه بالهواتف والالكترونيات وتحترم تخصصها

    1. !!!كلام غريب شركة سامسونج هي التي تصنع شاشات الآيفون والآيباد وتقول شركة غسالات !!

  36. مايصح إلا الصحيح ي آبل
    ولكن من المتضح ان سامسونج استطاعت فرض علاقاتها على القضايا المرفوعه ضدهآ كما نلاحظ.

  37. ابل محترمه وعرضت عليهم اتفاقيات قبل ان تصعد الموضوع للمحاكم لكن الكوريين يحبون الدراهم حتى لو كانت عن طريق سرقة حقوق وملكيات وتقليد أعمى

  38. اتوقع انه مافيه ايفون5 اتوقع ان ابل تبي تعويضات من سامسونج علشان رواتب الموظفين شكل ايفون 5 ليس بالمستوى ولذلك سوف يتم تفنيشه قبل صدوره ههههه الناس تنتظر من ابل ايفون5 وابل تبحث عن تعويضات من سامسونج …

    1. سامسونج تطور اجهزتها وتقنيتها للاجيال القادمه وابل تتحدث وتبحث في السنوات الماضيه فقط ولافيه تصريح عن جهاز قادم منافس للاسواق. اين احترام المستخدمين يا ابل

    2. احسك مو صاحي او واحد جاي يتفلسف
      يوم تقول ابل تبي تعويضات عشان رواتب موظفين
      ابل أغلى شركة في البورصة الأمريكية او من اغلى الشركات بعدين تجي انت وتقول يبون فلوس عشان رواتب موظفين مو صاحي اسمحلي
      وابل يا ذا الصاحي ما عمرها تكلمت عن اي جهاز قبل إطلاقه كلها تكون مفاجآت
      والايفون5 قادم في اوكتوبر والدليل نظام التشغيل الجديد IOS 6

  39. اقول غثونا ابل وسامسونج خلو حركات الورعنه عنكم هع هع
    من صالحنا اصلا حنا المستفيدين 

    1. الا معقوله ونص انا قايل من زمان انه بينهم عقد باطن ومتفقين بس يبغون يسوون اكشن بينهم وحركات وهذي كلها تمثليه في صالحهم علشان يلفتوا انتباه الناس ودعايه بعد وصراحه نجحوا فيها نفسي اخبار تعلق ع كلامي

  40. اشووف ان مطالبة ابل لشركة سامسونج بالاستغناء عن نظام التشغيل اندرويد ضعف من شركة ابل

    1. حبيبي ماهو ضعف اولا تخيل شركه تبتكر وتصمم وتطلع اشياء مختلفه كليا عن سابقينها ثم تجي شركه تسوي عمليه نسخ ولص للابتكارات ولتصاميم مع تغييرات بسيطه بعض الاحيان المستخدم مايلاحظها ثم تقول مانسخنا شي وماسوينا شئ هذا ابتكارنا ياخي وش ذنب اللي يبتكر ويصمم ويجتهد ويجي غيره يتسلق ع كتفه وينسخ كل شغله وعمله وياخذها بارده مبرده ابل ماهو ضعف منها لانها تبي توقف الاندرويد لسبب واحد انه نسخه وعباره عن اصدارات نسخ من الـios ابل لو حضلت شركت تنافسها بنظام تشغيل مختلف كليا عن نظام الـios والشركه الثانيه تبتكر وتصمم وتبني ع هالنظام راح تكون ابل سباقه في منافستها والابتكار معها اما شركه معتمده ع نظام كله سرق في سرق وعلي تصاميم كلها سرق بسرق هنا اسمح لي ماتسمى منافسه تسمى لعب بزران شركه مثل سامسونج ليه ماهي قادره تبتكر نظام تشغيل خاص فيها مختلف عن اي نظام اخر انا اقولك سامسونج اضعف من انها تبتكر اجهزه مثل اول ايفون ونظامه واول لوحي الايباد بس بعد نزول الايفون صارت سامسونق تقلد وتتسلق ع اكتاف نجاحات ابل وهذا اللي وصلها لهنا ثانا اكبر دليل انظر لسامسونج قبل الايفون وبعده وبتتضح لك الصوره نسبه كبيره جدا جدا من مجتمعاتنا قبل الايفون الاول وصدوره ماكان تعرف سامسونج بالهواتف وماكانوا يملكون هواتف من سامسونج واشكال هواتفها القديمه الغبيه هذا اكبر دليل ع ان السرق في دم ساسمونج ولك اكبر دليل نظام الاندرويد وتصاميم هواتف سامسونج كلها قريبه مده بل نسخ من الايفون بس نسخ فاشل مقلده لاترتقي لفخامه وجوده وقوه الايفون ومن حق ابل تطالب بتعويضات ليش ابل ماتشتكي ع شركه اتش تي سي ونظامها صح اندروسد بس كشكل نظام ومواصفات بعيد شوي عن الاي او اس مع بعض التقليد اللي مافيه مانع اما تصلد كل شي من الصفر الي ميه هذي مصيبه

  41. القناعه شئ لايفني ،،
    والطمع ضيع الامم السابقه ،،

    وانا استخدم ايفون ابل و جالكسي نوت سامسنونج
    يعني كلهم ربحانين مني هههههع

    1. اخوي القناعة كنز لايفني لاجيت بتجيب مثل جيبه صح ولا اعبقب ولاتسوي فيها راعي امثال

    1. اقول مسخرتموها من اولها قضيه مال امها داهي يا شيخ اقطع و اخس بس حتى فلم هندي ما سوى كذا ناس فاضين

    1. ويع ويع من زين سامسونج كلا تقليد والله عاد سامسونج اربع وعشرين ساعة يعلق عليك
      والله اما ابل تستحق

  42. Hhhhhhh. والله ناس ازعجونا ابل أخذت الشاشة السحب من فوق وسامسونج ما تكلمت بس ابل خائفه من السامسونج لدرجة كل يوم قضية جديدة

    1. هههههههه
      اذا علي مركز المعلومات فهو شي بسييييط
      مقارنة بالأجهزة والنظام الأجهزة كلها مقلدة من ابل النظام بنفس فكرة ابل ابل لو ما طلعت IOS اندرويد ما كان طلع
      ولو ابل ما طلعت الايفون كان الى الان انت تستخدم نوكيا وكان سامسونج شافت شغلها في الغسالات

    1. تراكم صجيتونا ابل وسامسونج
      وسامسونج وابل
      اذا في معلومات عن أجهزة جديدة علمونا وبلاش من حكاية المحاكم اللي كل شوي والثانية هلكتونا فيها

    2. مشكلة المحاكم بينهم لمصلحتنا هذا يجعلهم يطوروا لنا اجهزه جديدة من باب المنافسة وبالنسبة لكلامك بصجيتونا اعتقد ان شكلك ذكي وتعرف تقراء العنوان قبل ما تخش وانا أخوك ما عجبك لا تخش تقراء وتنزل كومنت جداً ما يرتقي لأسلوب الادب ولا حتى حق التعب والجهد اللي تكلفه صاحب الموضوع جزاه الله خير لو عندك اجهزه او معلومات جديدة نزلها أحسن من الفلسفة بالكومنتات مجرد نصيحه وانا أخوك الله يهديك …

    3. صح كلامك متى الحلقة الاخيرة من مسلسل الرعب والخيال العلمي بين سامسونج وابل اللهم حسن الخاتمه بس

    4. اصلاً سامسونغ بس تقليد وابل تتعب علئ فاضي

      ۾ــْــْــْــْــْـڼ يشهد معاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى