تطبيقات واخبار عامة

مزايا في هواتف جوجل بكسل 3 الجديدة تفتقدها هواتف الآيفون!

مؤخراً أعلنت جوجل عن هواتف بكسل 3 و بكسل 3 XL الجديدة بعد فترة وجيزة من إعلان آبل عن هواتف الآيفون لهذا العام. قدمت جوجل العديد من الإضافات الجديدة في هواتفها اعتماداً على خبرتها الواسعة في مجال البرمجيات والصناعة التقنية، وهنا بعض المزايا الجديدة في هواتف بكسل 3 والتي نرى أن هواتف الآيفون بحاجة إليها!

مزايا في هواتف جوجل بكسل 3 الجديدة تفتقدها هواتف الآيفون!
مزايا في هواتف جوجل بكسل 3 الجديدة تفتقدها هواتف الآيفون!

ميزة Call Screening

هي ميزة جديدة في المساعد الشخصي Google Assistant، عندما يتصل بك شخص وتقوم بالضغط على زر Call Screen سيقوم المساعد الشخصي Google Assistant بالتحدث إلى الشخص المتصل وسؤاله عن سبب اتصاله، سوف يعرض لك سبب الاتصال مكتوباً على الشاشة، ميزة مهمة عندما تكون مشغولاً أو لا تنوي الرد مباشرةً على الشخص المتصل. ربما سيكون من الأفضل أن تفعل سيري الأمر نفسه على الآيفون!

ميزة Call Screening
ميزة Call Screening

تطبيق كاميرا ذكي!

تطبيق الكاميرا في هواتف بكسل 3 ذكي للغاية بفضل ميزة Google Lens المعتمدة على تقنيات الواقع المعزز ARKit 2 ومحرك بحث جوجل. تطبيق الكاميرا يستطيع التعرف على المنتجات والأماكن المشهورة والمعالم السياحية بمجرد توجيه الكاميرا إليها وسوف يعطيك المزيد من المعلومات حولها.

تطبيق كاميرا ذكي!
تطبيق كاميرا ذكي!

كاميرا السيلفي المزدوجة

هواتف جوجل بكسل الجديدة لهما كاميرا أمامية مزدوجة كلاهما بدقة 8 ميجابكسل: واحدة أساسية بفتحة عدسة F/1.8، وأخرى ثانوية بفتحة عدسة F/2.2 ومهمتها الأساسية زيادة زاوية التقاط الصور، لجعل الصورة شاملة لجميع الأشخاص عند التقاط صور السيلفي الجماعية.

ميزة Top Shot

التقاط الصورة المثالية هي ما نطمح إليه عند التقاط أي صورة بالكاميرا لكن لا ينجح الأمر معنا كل مرة، ومن أجل هذا تأتي ميزة Top Shot والتي تقوم بالتقاط المشهد الواحد عدة مرات بشكل سريع ومتتابع ثم ترشح لك تلقائياً الصورة الأفضل، كما يمكنك أيضاً اختيار الصورة التي تراها أفضل من وجهة نظرك.

ميزة Top Shot
ميزة Top Shot

تقنية Super Res Zoom

لا تحتوي هواتف جوجل بكسل على كاميرا خلفية مزدوجة وبالتالي لاتدعم تقنية التكبير البصري Optical Zoom إلا أنها عوضت ذلك بتقنية أخرى أفضل تسمى Super Res Zoom وتقوم بعمل تكبير رقمي Digital Zoom للصور حتى 6 مرات وبدون فقدان للجودة اعتماداً على تقنيات الذكاء الصناعي ومعالجة الصور المتقدمة.

تقنية Super Res Zoom
تقنية Super Res Zoom

ميزة Night Sight

التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة بجودة عالية هو التحدي الأكبر لأي كاميرا، ومن جديد تعود جوجل معتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصور الملتقطة أثناء الليل وفي الإضاءة المنخفضة ودون الحاجة إلى استخدام الفلاش عبر ميزة Night Sight، وتقوم جوجل بتوفير هذه الميزة لهواتف جوجل بكسل الأقدم.

ميزة Night Sight
ميزة Night Sight

ميزة Photobooth

ميزة أيضاً موجودة ضمن تطبيق الكاميرا تجعل الكاميرا تلتقط الصور تلقائياً عند الابتسام أو عمل “بوز البطة” أو أي تعبيرات وجه مميزة.

هل ترى هواتف الآيفون بحاجة إلى تلك المزايا السابقة؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

    1. أستاذ عبدالله ،، انا اليوم كنت في مكتب STC و أفادوا ان الجهاز رح ينزل عندهم خلال فتره بسيطه، و كذلك هواوي ميت برو

  1. ايفون سبقهم في كل شي في تطبيقات في ال ستور تقدم لكم هذه الخدمه. وبعدين مافي تنافس ابدا. ايفون نعم .. والاخ الي كاتب ان الايفون مافيه بطاقة سيم كارت او متوفر في الايفون الجديد 2 سيم كارت لكن الاخ يستعمل هواوي او سامسونك

  2. ليش دايماً عندنا اعتقاد انهم يبغوا يلعبوا علينا؟
    اسأل نفسك سؤال بسيط، ايش مصلحة الشركات تلعب عليك؟ انت بالنسبه لهم مصدر الربح و النجاح.
    و كمان الموضوع مو اكراه، في بدائل كثيره في السوق ،،
    تحياتي و احترامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق