تطبيقات واخبار عامة

قبل الاعلان عن الايفون 7 إليكم 4 نقاط جعلت الأيفون يتفوق على باقي الهواتف

إن قمت بجولة في متاجر الهواتف الحقيقية ستجد الكثير من الأجهزة، ومثل ذلك أضعاف في متاجر التسوق عبر الانترنت، لكنك في الغالب ستجد أجهزة كثيرة تعمل بنظام الأندرويد، في حين ستجد فقط أجهزة الأيفون العاملة بنظام iOS، وطبعا الجميع يعلمون الفروقات، بالمقابل ستجد أجهزة تعمل بنظام الوندوز وأخرى بنظام بلاكبيري، لكن المتعارف عليه في ظل هذا الانتشار الكبير للهواتف الذكية؛ تغلب أجهزة الأيفون على منافسيها، فهو الجهاز الذي يضرب به المثل بالفخامة دوما، فما هو السر وراء ذلك ؟

قبل الاعلان عن الايفون 7 إليكم 4 نقاط جعلت الأيفون يتفوق على باقي الهواتف
قبل الاعلان عن الايفون 7 إليكم 4 نقاط جعلت الأيفون يتفوق على باقي الهواتف

نعيد صياغة الأمر بشكل أوضح، خلال العام الواحد تقوم آبل بالكشف عن ثلاث أجهزة أيفون على الأكثر، ونفس الأمر مع أجهزة الآيباد، وفي مقابل ذلك تقوم العشرات من الشركات الأخرى بالكشف والإعلان عن عشرات الهواتف الذكية، بخاصة العاملة بنظام الأندرويد، حيث قد يفوق عدد الأجهزة 100 جهاز في حال حسبنا فقط الأجهزة التي قد تكون ندا ومنافسة لجهاز الأيفون من حيث التصميم والمزايا التقنية.

لكن بقي التفوق الواقعي لجهاز الأيفون في عالم الهواتف الذكية وأخوه الأكبر الآيباد في عالم اللوحيات، فما هو السبب في ذلك ؟ هذا ما نريد إخباركم به في مقالنا لهذا اليوم، ونريد معرفة آرائكم أيضا حول هذا الموضوع، وطبعا سنذكر ذلك عبر نقاط مختصرة وسريعة كالعادة:

1- التصميم المميز الذي يجمع بين الفخامة والصلابة ؟

إن كنت من مستخدمي أجهزة الأندرويد، وحتى لو كنت تكره أجهزة الأيفون والآيباد، فأنت حتما تقر بأن تصميمها مميز، بمجرد أن تقوم بحمل والإمساك بجهاز أيفون أو آيباد؛ إلا وتستشعر هذا الأمر، وإن أردت التأكد من ذلك يمكنك أن تقوم بهذه التجربة مع أي شخص معتاد على هواتف الأندرويد أو الوندوز مثلا، وتعطيه جهاز أيفون؛ وسيخبرك برأيه :)

بطبيعة الحال يبقى التصميم من النقاط المتعلقة بالأذواق، مع ذلك نحن نتحدث عن الذوق العام، والذي يشترك فيه جميع البشر؛ وبذلك تكون نقطة التصميم هي الميزة الأبرز بداية، فالشخص يعطي انطباعه على جهاز معين بمجرد رؤيته وكذلك لمسه، ونقطة التصميم القوي جعلت جهاز الأيفون يتفوق على غيره من الأجهزة، طبعا بعيدا عن حرب أيهم قام بنسخ تصميم من، في النهاية كل جهاز له تصميمه الخاص.

2- نظام التشغيل iOS المتطور بشكل مستمر !

النقطة الثانية التي جعلت الأيفون وأخوه الأكبر الآيباد يتفوقان على غيرهما، هي نظام التشغيل المسمى iOS، هذا الأخير قامت آبل بتطويره بشكل دائم، ليكون نظام التشغيل الذكي الذي يمكنه توفير كل شيء في أي وقت، ويمكن تلخيص نقاط القوة التي في هذا النظام كالتالي:

  • التصميم الفخم: أيضا التصميم له أثر هنا في نظام التشغيل، فنظام iOS ومنذ إطلاقه جاء بتصميم بسيط يعتمد على البساطة والفخامة في نفس الوقت، مقارنة بنظام الأندرويد الذي لم يتحسن إلا مؤخرا، فإن نظام iOS بمجرد رؤيته ستحس بأنك فعلا تتعامل مع نظام ذو تصميم مريح.
  • المزايا الاحترافية: طبعا لا يمكننا تعداد مزايا نظام iOS، لكن هي كثيرة بما يجعل المستخدم يجد كل ما يريده في هذا النظام، مع ذلك قد تكون هناك حاجة إلى الجيلبريك، هذا الأخير الذي يجعل نظام iOS أفضل وأكثر قوة.
  • التحديثات المستمرة: تعتبر هذه نقطة قوة لنظام iOS، فالتحديثات تتوفر بشكل دوري وتصل بسرعة، عكس نظام الأندرويد الذي قد تحتاج سنة كاملة حتى يصلك آخر تحديث للنظام.
  • الأمان والحماية: يمكن وصف نظام iOS بنظام التشغيل الأكثر أمانا، هذا لا يعني أنه محمي بدرجة كاملة، ففي النهاية هو صنع بشري، لكنه أقرب للأمان مقارنة بغيره من الأنظمة، وهذا راجع للنقاطة السابقة، حيث تحرص آبل على توفير التحديثات بشكل دائم.

طبعا هذه ثلاث نقاط رئيسية، ويمكنك مطالعة بعض المزايا الأخرى من خلال سلسلة مقالاتنا السابقة بعنوان: مزايا جعلت نظام iOS أفضل من الأندرويد، الجزء الأول، الجزء الثاني.

3- التكامل بين أجهزة آبل يجعلها الأفضل !

من بين النقاط التي تجعل جهاز الأيفون مميز بالإضافة إلى جهاز الآيباد، إمكانية التكامل بينهما، بالإضافة إلى باقي أجهزة آبل مثل الحواسيب المكتبية والمحمولة الخاصة بها، وهو ما يتيح للمستخدم الشعور بالتواجد دوما على اتصال مع جهازه، حيث يمكنك تلقي الاتصالات التي تصلك عبر جهازك الأيفون عبر جهازك الآيباد، ونفس الإشعارات تجدها على نفس الأجهزة، طبعا تحدثنا عن هذا بشكل مفصل في مقالنا: التكامل بين أجهزة أبل – الميزة التي تفوقت بها أبل عن غيرها.

4- التطبيقات المميزة المتوفرة في متجر البرامج:

من بين المزايا الموجودة في نظام iOS الذي يعمل به الأيفون والآيباد؛ وجود متجر البرامج App store، طبعا هذه الميزة ليست حصرية لهذا النظام فقط، بل متوفر أيضا متجر جوجل بلاي وغيره عبر نظام الأندرويد، ومتجر تطبيقات الوندوز، مع ذلك يبقى التفوق لمتجر تطبيقات آبل، وذلك بالنسبة للمستخدمين، والذين يحصلون على أفضل التطبيقات، ونفس الأمر مع المطورين، الذين يجنون أرباحا أكثر مقارنة بالمتاجر الأخرى.

وللتأكيد أكثر، فمقارنة بسيطة بين نفس التطبيقات المتوفرة على نفس المتاجر، فستكون تطبيقات الأيفون أفضل من حيث الجودة، ويشمل ذلك خاصة التصميم، حيث تفرض آبل على المطورين توفير أفضل ما يمكن، وهناك العديد من التطبيقات الحصرية على نظام iOS للأيفون والآيباد فقط.

الخلاصة:

ليست هذه فقط نقاط قوة وتفوق جهاز الأيفون بالإضافة إلى الآيباد مقارنة بهواتف الأندرويد أخرى، فهناك نقاط أخرى، بالمقابل هذا لا يعني التفوق التام والنهائي، حيث هناك جزئيات تعتبر من سلبيات الأيفون، ربما أهمها السعر المرتفع، وبعض السلبيات الأخرى مثل البطارية، لكن بمجموع هذه المزايا التي يوفرها يعتبر الأفضل، خاصة في ظل منافسته لعشرات الأجهزة وتفوقه عليها في الغالب.

أفدنا برأيك: هل تعتقد أن الأيفون هو الأفضل ؟ هل لديك رأي آخر ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫49 تعليقات

  1. ومايميزها ان اجهزة الايفون ذات شكل ونظام واحد
    وتدعم جميع لغات العالم وتركيب نظام لها من الكمبيوتر يكفي بتحميلة من الانترنت ليصلح لجميع الاجهزة مثل نظام واحد يكفي لجميع هواتف ٦ او ٥ وهكذا ومايحتاج تحميل انظمة كثيرة مثل سامسونج التي تصنع من كل هاتف ٢٠ نوع مثل الجلكسي ٤ الذي يأتي منة ٢٠ او٣٠ نوع وكل واحد يحتاج تحميل نظام مختلف عن الاخر رغم ان نظامها جميعها اندرويد
    ولا تدعم جميع اللغات واغلبيتها يحتاج تعريب لأنة سامسونج لاتحب اللغة العربية وتنفيها من جميع اجهزتها ، ومايعيب ابل انها احتكارية ومقفلة ومكلفة ولاتسمح بالرجوع الى اصدارات اقدم وتحاول بتحديثاتها تدمير الاجهزة القديمة لكي يشتري الناس اجهزتها الجديدة الغالية وهي شركة حقيرة جداً جداً

  2. عن تجربتي الشخصيه لكثير من الهواتف من مختلف الشركات فعلا الايفون يفوق الهواتف من ناحيه الصلابة .. في النهايه هو جهاز وغباره عن شاشه بالتأكيد اذا وقع بشكل قوي رح ينكسر مو الماس.. لكن انا جربت السامسونج و البلاك بيري وحتى النوكيا الذكي .. مافي أصلب من الايفون

  3. ابل هي كذبة… والايفون هو نصبة… ونظام ابل هو فشلة …. وهذا المقال مأخوذ ثمنه ….انا مجرب ايفون 6 سنوات وجديد عالاندرويد… وكل من يلمع ابل وأجهزتها هو مسيلمة… ولا همني زعل أحد… يا اخوان ليجرب جهاز Samsung s7 edge يعرف كم كان مغشوش بشعارات ابل ودعاياها الكاذبة… من سيشتري ايفون 7 الذي لن يختلف عن سابقه الفاشل اصلا إلا بكم شغلة سيكون اغبى انسان على وجه المعمورة.. وداعا ابل النصابة والممثلة ومرحبا بسامسونغ التطور والأناقة والجمال ومرحبا بالاندرويد المفتوح والممتع والسهل والمضمون سنتين وبأرخص من الأمريكان النصابين … سلامات يا عشاق سامسونج

  4. اخي لماذا كلامك متنقاقض اشياء تميزه وبالمقابل لايعني التفوق اعترفو بالحق وتركو عنكم المحايده
    اذا من الصلابه انا عندي اخوان تعطلن عليهم اربعه اجهزه وصارت الشاشه سوداء هذه صلابت الايفون اللي تتكلمو عنها

    1. “بعض السلبيات الأخرى مثل البطارية”؟؟؟!!! المفروض يعني من وجهة نظرك أن كل هذه المميزات يمكن أن تغطي النقص الحاصل في البطارية؟ وأن البطارية أمر ثانوي اقل أهمية من المميزات المذكورة؟
      بصراحة أخي الكريم كاتب المقال يبدو أنني لم أفهم جيدا, لكن وصلت لخلاصة المقال أنه لا يهم إن كان الجهاز عملي بل أن يكون جميل وذو تصميم فخم؟ يعني لا مشكلة بأيفون منتهي الشحن لأنه جميل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق