منوعات

التكامل بين أجهزة أبل – الميزة التي تفوقت بها أبل عن غيرها

دعونا اليوم نتكلم عن ميزة مهمة جدا قد لا نجدها عند باقي الشركات ومنتجاتها، ولكن نجدها حصريا لدى شركة آبل وبطريقة احترافية جدا، وطبعا هذه الميزة ضمنت لآبل التفوق، وفي نفس الوقت تجعل المستخدم مرتبط تماما بجميع منتجات آبل ويحرص للحصول عليها.

التكامل بين أجهزة أبل - الميزة التي تفوقت بها أبل عن غيرها
التكامل بين أجهزة أبل – الميزة التي تفوقت بها أبل عن غيرها

سنتكلم عن هذه الميزة والتي ضمنها يوجد مزايا فرعية، فالتكامل بين أجهزة آبل ميزة رئيسية في حد ذاته وتوفر الكثير من المزايا المهمة، فدعونا نخبركم عنها باختصار ووضوج.

ما هو المقصود بميزة التكامل بين أجهزة آبل ؟

كل من يملك أجهزة آبل فإنه يعرف هذه الميزة حق المعرفة، باختصار تقوم هذه الميزة على جعل جميع أجهزتك جهازا واحدا، بحيث يمكنك أن تبدأ كتابة إيميل عبر جهازك الأيفون، ثم تكمله عبر جهازك الآيباد، ثم بعد ذلك يمكنك إكماله عبر جهازك الماك بوك أو الآي-ماك، ونفس الأمر بالنسبة لتلقي المكالمات عبر جهازك الأيفون.

هذه الميزة ظهرت مع الإصدار الثامن أو iOS 8، وتدعم نظام يوسيمايت وما بعده على أجهزة الماك، وتحمل إسم Continuity تندرج تحتها ميزة Handoff والتي بدورها توفر مزايا فرعية مفيدة جدا.

هل حقا هذه الميزة مهمة ومفيدة ؟

طبعا هذه الميزة مهمة جدا لدرجة تجعلك تشعر أنك في المستقبل، خاصة في حال استشعرت غيابها في باقي المنتجات، فميزة التكامل بين أجهزة آبل تجعلك مرتبطا بجميع أجهزتك من أي جهاز آخر، طبعا أجهزة آبل فقط، وللتأكيد على أهمية هذه الميزة دعونا نعدد لكم ما يمكن القيام به عبرها:

  • تلقي الاتصالات عبر أي جهاز: في حال تلقيت اتصالا عبر جهازك الأيفون، فسيظهر لك الإشعار على جهازك الآيباد، أو الماك بوك أو الآي-ماك، ويمكنك الرد من هناك دون الحاجة إلى للذهاب والرد من خلال جهازك الأيفون خاصة إن كان بعيدا.
  • الرد على رسائل Sms: من خلال هذه الميزة أيضا يمكنك التواصل مع الآخرين من خلال
  • كتابة رسائل الإيميل في جهاز وإكمالها من جهاز آخر: حيث وكما ذكرنا يمكنك فتح تطبيق الإيميل على جهازك الأيفون مثلا وتبدأ الكتابة، ثم تكمل من خلال جهازك الآيباد أو الماك بوك لاحقا.
  • مواصلة التصفح: يمكنك أيضا تصفح موقع من خلال جهازك الأيفون، ثم بعد ذلك يمكنك إكمال التصفح من خلال جهازك الماك، حيث يمكنك إجاد تنبيه بإمكانية ذلك كالعادة.
  • فتح جهازك الماك من خلال ساعة آبل الذكية.
  • إمكانية التحكم في جهاز آبل Tv من خلال جهازك الأيفون.

طبعا هذه أبرز المزايا التي تضمن التكامل بين أجهزة آبل جميعا، وستقوم آبل بتطويرها لتصبح أفضل وأكثر تطورا فيما هو قادم كما وعدت، وبالتالي هنا نلاحظ الفائدة التي تقدمها، فهي تجعلك متحررا بشكل كبير من الارتباط بجهاز واحد، بل ستجعل جميع أجهزة آبل كأنها جهاز واحد، دون الحديث عن خدمة الآي-كلاود التي تضمن بدورها ارتباط تام بين أجهزة آبل جميعا.

آبل تسعى لجعل مستخدمي أجهزتها مرتبطين بها دوما

طبعا فإن ما وفرته آبل من خلال التكامل بين أجهزتها مهم جدا ومفيد كما عرفنا، وبالتالي فهي تجعل مستخدم أجهزتها يسعى دوما للحصول على كل ما توفره آبل منها، فيحرص على أن يكون هاتفه جهاز الأيفون، وجهازه اللوحي الآيباد، وساعته الذكية من آبل طبعا، وحاسوبه المحمول جهازه ماك بوك، وحاسبه المكتبي جهاز الآي-ماك، وطبعا جهاز الوسائط المنزلي جهاز آبل TV، وبهذا فإن المستخدم سيحصل على تجربة تكامل رائعة.

بالمقابل فإن ربح آبل من خلال هذا يتضمن ولاء المستخدمين التام لها، وبالتالي تحصيلها مبيعات جيدة لجميع أجهزتها، ولكن يبقى العائق لحد الآن هو السعر المرتفع، حيث يمكن القول أن السعر الأدنى للحصول على جميع هذه الأجهزة يفوق 4000 دولار أمريكي لأرخص أجهزتها، وبالتالي لا يزال على آبل السعي لتوفيرها بسعر مناسب لضمان مبيعات أفضل ووصول أكبر لشريحة أوسع من المستخدمين.

هل تعرف ميزة التكامل بين أجهزة آبل ؟ ما رأيك بها ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫7 تعليقات

  1. اروع ميزة هي التكامل بين الأجهزة معي أيفون 6 بلس وايباد ابو وخدمة التكامل ممتازة حيث انني من اي جهاز أستطيع تكملة ما بدأت
    شكرًا أبل
    أبل وبس

  2. اذا كانت اجهزة ابل كما يعتقد البعض انها مريضة توحد فهي اكثر اماناً اذا كنت تبحث عن اجهزة مفتوحة المصدر اجهزة أندرويد التي اعتبرها اجهزة مريضة ومصابة بالفايروس ولايوجد لها امان حتماً انك سوف يوماً من الأيام لن تستغني عن اجهزة اكثر اماناً من اجهزة ابل التي لا اعتقد ان عشاق تلك الشركة هم من يحملون اجهزة تحمي خصوصيتهم ….

  3. كلنا نحب ابل واجهزتها وكل مواصفاتها

    بس كلام الاخ ماكس صحيح ؛؛ اجهزه ابل مريضه توحد

    وبرغم من هادا المرض يا اخي ماكس هو الميزه التوحد هادا في نظام التسويق اسمه احتكااار والشركه تعتبره من اهم الميزات الي ماراح تغيرها ابد ابد

    تحياتي للجميع

  4. بالنسبة للتكامل اذا كنت تملك جميع اجهزة ابل ؟ لكن مثلي لايملك سوى ايفون وفقير بالمميزات ؟ كيف يصبح التكامل ؟
    انا بخصوص انى اتنقل من جهاز الى جهاز احدها طويلة يعنى ؟
    أُفضل ان اربط ايفونى بكمبيوترى العادي افضل وعموما هذة موجودة لدى غوغل ؟ ايظا لكن بغوغل اقل نسبيا وهى تخطت مراحل كبيرة
    بالنسبة للتكامل يا عزيزى غير موجود بين برامج ابل وايفون فأنت لا تستطيع مشاركة التطبيقات بين بيعظها البعض ( الا قليلا ) وعلما انها مأخوذة من اندرويد ومميزات اخرى ؟
    هنا يكون التكامل بالجهاز وليس بعدة اجهزة لا احتاجها عزيزى لوكان هناك مشاركة بالصور لارسلت لك الذى لن تراة بنظام ابل بتاتا ؟
    رغم انى املك ايفون لكن اجدة معوق اجتماعيا لانة لايشارك الاجهزة الاخرى او بالاحرى. مريض التوحد ؟

    1. شكرا لك على رأيك أخي.
      لكن بطبيعة الحال آبل لم توفر التكامل بكل تفاصيله وطرقه، لكن كما ذكرنا في المقال قدمت بعض المزايا التكاملية التي تجعل المستخدم يستمتع باستخدام أجهزة آبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى