تطبيقات واخبار عامة

واتساب يختبر مزايا جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي!

وفقًا لآخر التقارير، فعلى ما يبدو أن مطوري تطبيق واتساب يختبرون بعض المزايا الجديدة التي من المتوقع أن تشق طريقها إلى منصة المراسلة الفورية خلال وقت قريب.

من بين أهم الميزات التي تستحق أن نسلط الضوء عليها هي ميزة مستندة إلى الذكاء الاصطناعي والتي يتم الإشارة إليها في عدد كبير من المصادر التقنية باسم “الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي”.

واتساب يختبر مزايا جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي!

من الواضح أن هذه الميزة سوف تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لمنح المستخدمين القدرة على توليد صور رمزية “أفاتار” مُخصصة لحساباتهم باستخدام الذكاء الاصطناعي، ما يجعلها دائمًا صور جديدة وفريدة من نوعها.

تستخدم هذه التقنية نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة ميتا “Meta AI”، ووفقًا للتقرير فإن الإصدار التجريبي من تحديث واتساب القادم على نظام أندرويد يشتمل بالفعل على بعض أدوات تخصيص وتصميم الصور الرمزية بالذكاء الاصطناعي.

طريقة عمل الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بالتقاط صورة شخصية لأنفسهم، والتي يتم فحصها بواسطة Meta AI للبدء في توليد صورة رمزية فريدة من نوعها باستخدام الذكاء الاصطناعي. لا يزال من حق المستخدم الاحتفاظ بحرية التحكم الكامل في الصور الخاصة به وحذفها من إعدادات Meta AI إذا استدعى الأمر لذلك.

واتساب يختبر مزايا جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي!

بعد التقاك الصورة الشخصية، سيحتاج المستخدمون لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي عن طريق كتابة “تخيلني” في المحادثات، وسيعمل نموذج Meta AI على تحليل الصورة الشخصية ومعالجة الأمر بشكل مستقل ويبدأ في مشاركة الصورة بداخل نفس المحادثة مع وضع الأولوية لحماية خصوصية المستخدم.

بالرغم من ذلك، سيتعين على المستخدمون تفعيل ميزة توليد الصور الرمزية بالذكاء الاصطناعي من داخل إعدادات التطبيق قبل أن يتمكنوا من استخدامها في المحادثات.

لا تزال الميزة الجديدة قيد التطوير في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يتم طرحها في الإصدار التجريبي القادم للتطبيق. ومع ذلك، قد يستغرق وصول هذه الميزة بعض الوقت بالنظر إلى أن شركة ميتا لا تزال في مهمة محاولة توسيع دعم Meta Chatbot AI عبر منصاتها المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى