تقارير أبل

هاتف iPhone 16 Pro – إليك كيف يبدو شكل جزيرة الكاميرا الخلفية بعد زيادة حجمها!

سلسلة iPhone 16 في الطريق، إذ من المتوقع أن تصل رسميًا الخريف القادم. وعلى الرغم من أنه لا يزال أمامنا بعض الوقت، ولكن ظهرت للتو بعض التسريبات المتعلقة بطراز iPhone 16 Pro.

ترقب وصول iPhone 16 Pro مع جزيرة كاميرا أكبر حجمًا

كانت هناك شائعات سابقة تدّعي أنه على ما يبدو، سيحتوي iPhone 16 Pro على جزيرة كاميرا أكبر حجمًا. ولقد تم التأكيد على صحة هذه المعلومة بفضل مجموعة من الجرابات التابعة لجهة خارجية التي ظهرت على الإنترنت.

يُرجى أخذ هذه المعلومات بقليل من الحذر. فلسنا متأكدين بعد من أي شيء. ولكن هناك العديد من التسريبات التي تعزي هذه الحقيقة، وهي أنه من المتوقع أن يحتوي هاتف iPhone 16 Pro على كاميرا رئيسية أكبر حجمًا.

يُقال أن الهاتف سيحتوي على مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 48 ميجابكسل قياس 1/1.14 بدلاً من 1/1.28. أضف على ذلك أنه سيتم ترقية العدسة فائقة الاتساع، كما وسيحصل الهاتف الكاميرا المقربة 5x، والمعروفة باسم عدسة التيترابريزم رباعية المنشور، مثل تلك التي وصلت مع هاتف iPhone 15 Pro Max العام الماضي.

ترقب وصول iPhone 16 Pro مع جزيرة كاميرا أكبر حجمًا

ربما التغييرات الجديدرة من ابل في إعداد الكاميرا هي السبب الرئيسي في زيادة حجم جزيرة الكاميرا، مع العلم، أن الهاتف سيحصل على زيادة طفيفة في الحجم الكلي، حيث من المتوقع أن يحتوي على شاشة 6.3 إنش بدلاً من 6.1 إنش.

بالنسبة للعدسة فائقة الاتساع، فمن المتوقع أن يحصل الهاتف على مستشعر Sony IMX903 بدقة 48 ميجابكسل بدلاً من مستشعر 12 ميجابكسل.

من بين الميزات الجديدة الأخرى لهاتف iPhone 16 Pro أنه سيتضمن زر جديد يُعرف باسم زر الالتقاط “Capture Button” والذي سيدعم مستويات مختلفة من الضغط ذات صلة بوظائف الكاميرا وتسجيل الفيديو.

يُقال أن زر الالتقاط سيحل محل موضع مودم mmWave 5G بالإصدارات المُخصصة للولايات المتحدة، أي أسفل أزرار رفع وخفض الصوت في الإصدارات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى