اخبار الأندرويد

شركة أوبو تُخطط لشحن هواتفها بميزات الذكاء الاصطناعي هذا العام

إذا كنت تعتقد أن ميزات وأدوات الذكاء الاصطناعي على الهواتف الذكية ستكون مقتصرة على أجهزة شركة جوجل وسامسونج، فيجب أن تُفكر في الأمر مرتين.

الآن، الذكاء الاصطناعي يتوغل في كل مجالات الصناعة، وأصبح مقياس رئيسي لتمييز الأجهزة وتوفير ميزة تنافسية خطيرة لبعض الأجهزة على حساب الأجهزة الأخرى.

شركة أوبو تُخطط لشحن هواتفها بميزات الذكاء الاصطناعي هذا العام

ومن الواضح أن شركة أوبو لا تريد أن تتخلف كثيرًا في هذا المجال، إذ أعلنت الشركة بشكل رسمي عن خططها لجلب ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لجميع أجهزتها قبل نهاية هذا العام.

أوبو لم تكتفِ باستخدام نماذج AI خارجية، وإنما قامت بتدريب نموذج لغوي LLM خاص بها يحتوي على أكثر من 7 مليار مقياس لمعالجة الذكاء الاصطناعي محليًا على الجهاز، وتفتخر الشركة بأنها أول من ينجح في دمج كل هذه السعة من المعلومات بداخل نموذج ذكاء اصطناعي لغوي على الهواتف الذكية، والذي أطلقت عليه الشركة لقب “AndesGPT” ويسعدني أن أخبركم بأنه تم دمج هذا النموذج بهواتف Oppo Find X7 الرائدة.

تخطط شركة أوبو لشحن أكثر من 50 مليون هاتف من هواتفها الذكية الموجودة حاليًا في أيدي المستخدمين بميزات وأدوات الذكاء الاصطناعي.

شركة أوبو تُخطط لشحن هواتفها بميزات الذكاء الاصطناعي هذا العام

وتتعاون العلامة التجارية الصينية مع عمالقة التكنولوجيا الآخرين أمثال مايكروسوفت وجوجل وميديا تيك للتأكد من استفادة جميع أجهزتها بميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في المستقبل القريب.

الجدير بذكره أنه من المستحيل أن تتمكن هواتف الشركة الاقتصادية ومتوسطة المدى التعامل مع ميزات وأدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة على الجهاز، مما يعني أنها ستلجأ إلى المعالجة السحابية لتنفيذ تلك الوظائف.

ولكن في نفس الوقت، صرّحت الشركة أنه ستكون هناك بعض هواتف الشركة التي تجمع بين المعالجة المحلية على الجهاز والمعالجة السحابية في نفس الوقت، وهي ما أطلقت عليه الشركة لقب نظام الذكاء الاصطناعي الهجين أو “HybridAI”.

قالت الشركة أن هناك العديد من ميزات AI قادمة لجميع خطوط الإنتاج في المستقبل القريب، ولعل ميزة التحرير للصور والفيديو التوليدية بالذكاء الاصطناعي أحد أهم الميزات التي تستعد الشركة لتحسينها وضبطها قبل طرحها في وقت لاحق من العام الجاري.

ستتضمن الميزات الأخرى القدرة على النسخ الصوتي في الوقت الفعلي لتحويل النص إلى كلام أو الكلام إلى نص، وتلخيص المقالات والملاحظات والتسجيلات الصوتية المختلفة، وترجمة المحادثات في الوقت الفعلي، والمزيد غير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى