تقارير أبل

ستتمتع شاشات iPhone 16 Pro بأرق الحواف وأكثرها نحافة على الإطلاق!

من المتوقع أن تتمتع شاشات سلسلة iPhone 16 Pro بأرق الحواف وأكثرها نحافة مقارنةً بأي هاتف ذكي آخر في السوق. تم التأكيد على هذه المعلومة من قِبل مصدرين مختلفين، أحدهما، Ice Universe وهو مُسرب أخبار موثوق ويتمتع بسجل حافل من المصداقية والذي أكد في منشوره على منصة X أن طرازات Pro القادمة ستحتوي على أرق الحواف على الإطلاق.

ستتمتع شاشات iPhone 16 Pro بأرق الحواف وأكثرها نحافة على الإطلاق!

قال Universe بالضبط أن هواتف iPhone 16 Pro سوف تتفوق على هاتف Galaxy S24 Ultra في هذا الصدد، وسوف تتفوق على أي هاتف ذكي آخر بفضل إطاراته الضيقة.

يُرجى العلم بأننا نتحدث هنا عن الحواف الجانبية السوداء التي تظهر على طول جوانب الشاشة الأربعة، والتي عادةً ما تميل أن تكون سميكة من الأسفل في الهواتف الاقتصادية ومتوسطة المدى.

أما فيما يتعلق بالمصدر الآخر لهذه المعلومة، فهو Setsuna Digital والذي لم يؤكد على صحة الخبر فحسب، بل وقد شاركنا أيضًا بالقياسات الدقيقة لحواف كل من Pro و Pro Max.

قال المصدر أن هاتف iPhone 16 Pro سيأتي بسُمك 1.2 ملم، بينما سيبلغ سُمك طراز Pro Max حوالي 1.15 ملم.

بالمقارنة مع الإصدارات السابقة، فإن هاتف iPhone 15 Pro يحتوي على حواف يبلع سُمكها 1.71 ملم، في حين أن هاتف iPhone 14 Pro  يحتوي على حواف بُسمك 2.15 ملم.

لسنوات كانت تتبنى شركة ابل تقنية BRS لتوفير ما تُعرف عنها باسم “شاشة كاملة من الحافة إلى الحافة” والتي تُعرف أيضًا باسم “لوحات عرض بدون حواف”. ومع ذلك، لم تنجح ابل أبدًا في تحقيق هذه الإمكانية بالمعنى الحرفي.

إنها تحسنت كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن لا تزال الحواف السوداء الجانبية مرئية على طول جوانب الشاشة، وهو على ما يبدو أنه سيتم إصلاح هذا الأمر مع هواتف Pro – على الأقل من وجهة نظر المُسربين.

الجدير بذكره أنه لطالما كانت شركة ابل ملتزمة بتوفير حواف موحدة على طول الجوانب الأربعة، وليس لدينا شك أنها ستفعل شيء مماثل مع هواتف iPhone 16 Pro.

من المُقرر الإعلان عن سلسلة iPhone 16 و iPhone 16 Pro في سبتمبر من هذا العام. لذا، لا يزال أمامنا فرصة جيدة للتأكد من صحة هذه المعلومات. للأسف لقد اختفت تمامًا جميع التسريبات المتعلقة بطراز “Ultra” الذي سمعنا عنه خلال العام الماضي والشهور الأولى من عام 2024 الجاري. ربما تراجعت ابل في اتخاذ قرار نهائي بشأن هذا الهاتف.

الخبر السار لدينا هو أن طراز iPhone 16 Pro سيحصل على عدسة التيترابريزم المقربة رباعية المنشور 5x، الميزة التي كانت حصرية لطراز Pro Max العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى