تقارير أبل

تحديث iOS 18 يسمح لك بتخصيص الشاشة الرئيسية بطريقة مذهلة

أعلنت ابل عن تحديث iOS 18 مساء أمس، والذي يجلب ميزتين ملحوظتين تشتد الحاجة إليها في الشاشة الرئيسية. الميزة الأولى وهي القدرة على تحريك الأيقونات، والميزة الثانية هي إمكانية تخصيص ألوان الأيقونات بالوضع الداكن.

تحديث iOS 18 يسمح لك بتخصيص الشاشة الرئيسية بطريقة مذهلة

لسنوات طويلة، طالب مستخدمي الايفون بالسماح لهم بتخصيص مظهر الشاشة الرئيسية بما يتماشى مع رغبتهم وتفضيلاتهما الشخصية. أخيرًا، يتحقق الحلم مع تحديث iOS 18.

الآن، يمكن لمستخدمي نظام iOS 18 تحريك الأيقونات في أي مكان على الشاشة الرئيسية، مما يعني أنهم ليسوا مُضطرين على اختيار المظهر الشبكي المعتاد لأيقوناتهم على الشاشة. ومع ذلك، لا يزال من الضروري وضع الأيقونات وفقًا لمخطط شبكي غير مرئي مماثل لنفس المخطط الشبكي على الأندرويد.

لتوضيح الأمر بشكل أفضل، الآن يمكنك تخصيص المساحات الفارغة والأعمدة والصفوف لتوفير مساحة كافية على الشاشة الرئيسية من أجل إظهار خلفية الشاشة. إنها طريقة رائعة أيضًا للوصول إلى التطبيقات المهمة والأكثر استخدامًا بسهولة.

الخيار الآخر وهو دعم نظام iOS 18 لإمكانية تخصيص ألوان الأيقونات، سواء تلوينها بالألوان الزاهية أو تحويلها إلى الوضع الداكن. في حين أنه يمكنك تلوين الأيقونات بأي لون من اختيارك، إلا إنه لا يزال من الممكن انتقاء اللون بشكل تلقائي تبعًا لوضع الإضاءة المُثبت على الهاتف (الفاتح أو الداكن).

ميزات تخصيص الشاشة الرئيسية كانت من بين أهم الميزات التي ننتظرها بفارغ الصبر، وكنا نتوقع بالفعل قدومها مع تحديث iOS 18 وحي الآن أصبحت متاحة، ولكن أفضل مما توقعناها بكثير.

الآن، الإصدار التجريبي للمطورين من تحديث iOS 18 متاح للتنزيل، وسيكون الإصدار التجريبي العام متاح في شهر يوليو، وسيتم إطلاق الإصدار النهائي والمستقر من نظام التشغيل في شهر سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى