تقارير أبل

تحديث iOS 18 – ابل تخطط لإطلاق تطبيق جديد لكلمات المرور

وفقًا لتقرير Mark Gurman من بلومبرج، سوف تقدم ابل تطبيق جديد لكلمات المرور مع تحديث iOS 18 والذي سيحل محل تطبيقات الطرف الثالث المُستخدمة لإدارة كلمات المرور.

الهدف من التطبيق الجديد هو توفير طريقة بسيطة لمستخدمي الايفون والايباد من أجل الوصول إلى معلومات كلمات المرور وبيانات تسجيل الدخول الخاصة بهم المخزنة على الجهاز.

تحديث iOS 18 - ابل تخطط لإطلاق تطبيق جديد لكلمات المرور

على الرغم من أن أجهزة ابل تحتوي بالفعل على ميزة خاصة للوصول إلى كلمات المرور المخزنة على الجهاز، إلا إنها مخفية وبعيدة جدًا بداخل تطبيق الإعدادات، وقد يكون من الصعب على معظم الأشخاص الوصول لها في حال لم يكونوا على دراية بها.

تحاول ابل تقديم المزيد من ميزات كلمات المرور بصورة دورية، بما في ذلك تخزين معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور ودعم رموز تسجيل الدخول لمرة واحدة وإمكانية إنشاء كلمات مرور جديدة في متصفح سفاري.

وعلى غرار ميزة كلمات المرور الموجودة حاليًا بداخل الإعدادات، ستكون ميزة إدارة كلمات المرور الجديدة جزءًا من خدمة iCloud Keychain – الخدمة المسؤولة عن مزامنة كلمات المرور الخاصة بك وتفاصيل معلومات تسجيل الدخول على جميع أجهزة ابل حتى لا تضطر إلى كتابتها يدويًا في كل مرة.

من المُقرر أن يدعم تطبيق كلمات المرور الجديد جميع الميزات التي تدعمها ميزة كلمات المرور في الإعدادات، وعلى ما يبدو، أن التطبيق سيوفر الدعم لنظارة Apple Vision Pro وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام macOS أو بنظام Microsoft Windows.

الهدف من التطبيق الجديد بتحديث iOS 18 هو تخزين جميع تفاصيل معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور لأي موقع ويب أو خدمة موجودة على الهاتف، بما في ذلك كلمات السر المستخدمة لشبكات الواي فاي ومفاتيح المرور وسيكون التطبيق قادرًا على ملء معلومات تسجيل الدخول بشكل تلقائي أثناء محاولة الدخول إلى مواقع الويب.

بهذا الشكل، ستقدم ابل طريقة موثوقة لتشجيع المستخدمين من أجل استخدام كلمات مرور معقدة وفريدة من نوعها وأطول قليلاً لكي يكون من الصعب اختراقها أو التكهن بها. ومن المقرر أن تعلن ابل عن هذا التطبيق خلال مؤتمر WWDC 2024 للمطورين صباح يوم الأثنين الموافق 10 يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى