تقارير أبل

ابل تدعم نظام iOS 18 بمساعد Ajax LLM Gen AI للذكاء الاصطناعي!

بحسب التقرير الصادر عن موقع Apple Insider فعلى ما يبدو أن شركة ابل تعتزم دعم كل من تطبيق متصفح سفاري والمساعد الافتراضي Siri بواسطة نموذج الذكاء الاصطناعي Gen AI المدعوم بواسطة النموذج اللغوي Ajax LLM.

لا تزال العديد من كبريات شركات التكنولوجيا في طريقها لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي بداخل أجهزتها وخدماتها المختلفة. وعلى ما يبدو أن شركة ابل تخلفت عن اللحاق بالركب في هذا المجال. ولكن بناءً على بعض التقارير، فإن شركة ابل تريد أن تحقق خطوات هائلة في هذا المجال من خلال نموذج Gen AI.

ابل تدعم نظام iOS 18 بمساعد Ajax LLM Gen AI للذكاء الاصطناعي!

لقد أكد الرئيسي التنفيذي لشركة ابل، تيم كوك، خلال مكالمة أرباح الربع الأول لعام 2024 أن الشركة سيكون لديها ما يميزها عن الآخرين في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي. وبحسب Mark Gurman من جريدة Bloomberg، فإن هناك عدد كبير من تطبيقات شركة ابل الافتراضية التي ستأتي مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي مع تحديث iOS 18 التالي للشركة.

ومن بين هذه التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، سيحصل كل من متصفح سفاري وتطبيق Spotlight والمساعد الافتراضي Siri على الجرعة الأكبر من جراء التغيير القادم.

تتمحور أهداف شركة ابل بوضوح حول كيفية منح المستخدم القدرة على الاستفادة العملية من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي دون التضحية بخصوصيته وأمن بياناته الشخصية.

تشير جميع التقارير إلى أن الشركة سوف تستخدم النموذج اللغوي الشائع LLM للذكاء الاصطناعي من أجل تنفيذ جميع المهام المرتبطة على الجهاز، مما يعني أنه لن يكون هناك أي ميزات جديدة في حاجة إلى المعالجة السحابية.

على عكس روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، فمن الواضح أن شركة ابل ليست متعطشة من جراء طرح ثمار هذا التغيير على نحو سريع بقدر اهتمامها نحو تحسين منتجاتها الحالية باستخدام مساعد Gen AI التالي.

بمعنى آخر، قد لا تقدم شركة ابل أي منتجات جديدة مدعومة بتقنية Gen AI في حين أنها ترغب في دعم أغلب منتجاتها الحالية التي تحظى بشعبية كبيرة بمساعد Gen AI.

فعلى الرغم من أن هناك بعض تطبيقات الشركة المدعومة بالفعل بالذكاء الاصطناعي، مثل تخليص النصوص وتحليل المستندات وخيارات البحث، ولكن من المتوقع أن يلعب Gen AI دورًا أكبر في الارتقاء بهذه الميزات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى