تقارير أبل

قد يتمتع هاتف iPhone 16 Pro Max بزيادة كبيرة في عمر البطارية!

من المُقرر أن ترى سلسلة ايفون 16 النور في وقت ما خلال شهر سبتمبر القادم، وجميع التسريبات تؤكد على أن شركة ابل ستطلق أربعة طرازات مختلفة، على غرار السنوات القليلة الماضية.

ستشتمل السلسلة على ايفون 16 وايفون 16 بلس وايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس. لقد اختفت جميع التسريبات المرتبطة بهاتف iPhone 16 Ultra منذ بعض الوقت، ولم نسمع عنه أي جديد خلال العام الجاري.

قد يتمتع هاتف iPhone 16 Pro Max بزيادة كبيرة في عمر البطارية!

من المؤكد أن تحصل جميع هواتف سلسلة iPhone 16 على عدد كبير من التحسينات والترقيات، سواء من حيث التصميم أو المواصفات الفنية.

ووفقًا لمنشور محلل شركة ابل الشهير Ming-Chi Kuo فقد تقدم سلسلة ايفون 16 عمر بطارية أطول هذا العام، على الأقل إذا خصصنا حديثنا عن سلسلة ايفون 16 برو.

يدّعي Kuo أن هاتف iPhone 16 Pro Max سيحتوي على بطارية تمتاز بكثافة أعلى للطاقة، على الرغم من إنه ليس من الضروري أن يحتوي على بطارية أكبر من حيث الحجم المادي.

تساعد كثافة الطاقة الأعلى توفير عدد أكبر من خلايا الطاقة الكيميائية داخل البطارية دون الحاجة للزيادة المادية في حجم البطارية. ولكن من المتوقع أن تؤثر كثافة الطاقة الأعلى بشكل سلبي على درجة حرارة البطارية.

لهذا السبب، قد تلجأ شركة ابل إلى تغليف هيكل البطارية بالفولاذ المقاوم للصدأ لتفادي أي مشاكل حرارية والتأكد من برودة البطارية وتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

للأسف لم يقدم محلل شركة ابل أي تفاصيل حول السعة المُقدرة للبطارية حتى الآن، ولكن مما لا شك فيه أن الفولاذ المقاوم للصدأ هو حل حراري أفضل كثيرًا مقارنةً بالألمونيوم، وسيساعد الفولاذ في تبديد الحرارة بشكل أسرع وسيضمن حماية أقوى وفترة أطول للعمر الافتراضي للبطارية.

وإذا نجحت ابل في تجهيز هاتف iPhone 16 Pro Max ببطارية ذات كثافة طاقة أعلى، فمن الممكن أن تبدأ في تعميم هذه التقنية مع هواتفها القادمة في المستقبل القريب، سلسلة ايفون 17.

يُقال أن شركة Sunway الماليزية ستكون الموّرد الرئيسي لهيكل بطارية iPhone 16 Pro Max المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى