اخبار الأندرويد

سلسلة Galaxy S20 تحصل على التحديث السنوي الخامس لها على التوالي

تقدم سامسونج إحدى أفضل سياسات التحديث في عالم الأندرويد، إذ وعدت الشركة الكورية الجنوبية بدعم أحدث جيل من هواتفها الرائدة بسبعة سنوات من الدعم البرمجي لنظام أندرويد.

ولكن في خطوة مفاجئة، قررت الشركة تمديد سياسة الدعم لسلسلة Galaxy S20 للعام الخامس لها على التوالي والتي كانت من المفترض أن ينتهي دعمها بشكل نهائي بعد أربعة سنوات فقط.

حصلت سلسلة Galaxy S20 على التحديث السنوي الخامس لها

سلسلة Galaxy S20 تحصل على التحديث السنوي الخامس لها على التوالي

أطلقت سامسونج سلسلة Galaxy S20 في بداية عام 2020 مع نظام أندرويد 10، وفي وقت لاحق من نفس العام، سرعان ما حصلت على التحديث الرئيسي لها، أندرويد 11.

كانت قد أعلنت سامسونج أن سلسلة Galaxy S20 ستحصل على ثلاث سنوات من الدعم البرمجي لنظام أندرويد، وعام إضافي من تصحيحات الأمان.

حصلت سلسلة Galaxy S20 على مدار السنوات الماضية على أندرويد 11 وأندرويد 12 وأندرويد 13، وتلقت هذه الهواتف تصحيحات الأمان حتى أوائل عام 2024 الجاري.

وبحسب سياسة الدعم الأصلية، كان من المفترض أن ينتهي دعم كل من Galaxy S20 و Galaxy S20 Plus و Galaxy S20 Ultra تحديدًا هذا الشهر.

لحسن الحظ، لم يحدث هذا الأمر. كل ما فعلته سامسونج هو حرمان ثلاثي السلسلة من التصحيحات الأمان الشهرية، ولكن بدلاً من ذلك، ستستمر سامسونج في دعمها بالتصحيحات الربع السنوية، مما يعني أنها ستتلقى تحديث أمني جديد كل أربعة أشهر.

الآن، تعيش سلسلة Galaxy S20 عامها الخامس على التوالي، وما زالت تتلقى التحديثات الضرورية لإصلاح الثغرات الأمنية، وهي ميزة سخية جدًا مقارنةً بسياسة الدعم التي يقدمها صانعي الأندرويد الآخرين.

على الرغم من إننا لسنا متأكدين مما إذا كانت سامسونج ستستمر في دعم السلسلة حتى نهاية العام الجاري، ولكن على ما يبدو أن هذا هو ما ستؤول إليه الأمور في النهاية.

الغريب في الأمر أن هاتف Galaxy Z Flip الأول وصل بالتزامن مع نفس وقت الإعلان عن سلسلة Galaxy S20، أو بالضبط في نفس العام، ولكنه لم يحصل على سياسة الدعم الممتدة من سامسونج.

لقد أسقطت سامسونج سياسة الدعم عن الهاتف الصدفي القابل للطي منذ بعض الوقت، ولم يعد يتلقى أي تحديث جديد لفترة من الوقت. الجدير بذكره أن سامسونج لم تتخلف في وعدها مع الهاتف، فلقد حصل بالمثل على ثلاث تحديثات أندرويد رئيسية وأربعة سنوات من تصحيحات الأمان. ولكن بالنسبة لهاتف Galaxy Z Flip 5G الذي وصل في نهاية عام 2020، فلا يزال أمامه بعض الوقت قبل أن تنهي سامسونج دعمه بشكل نهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى