اخبار الأندرويد

هاتف Galaxy S24 Ultra يتلقى تحديث هام لإصلاح مشكلات الكاميرا

يمتلك هاتف Galaxy S24 Ultra واحدة من أفضل تكوينات الكاميرا التي رأيناها على الهواتف الذكية حتى الآن، ولا داعي لذكر تفاصيلها. ولكن ما يستحق ذكره على وجه التحديد بجانب مستشعر الكاميرا الرئيسي فائق الدقة، هي قدرات التقريب البصري، إذ يحتوي الهاتف على كاميرا مقربة 50 ميجابكسل تدعم التقريب البصري بمعدل 5x وكاميرا مقربة 10 ميجابكسل تدعم التقريب البصري بمعدل 3x.

بالرغم من ذلك، أبلغ العديد من المستخدمين عن شكاوى متفرقة بسبب التقاط الهاتف لصور داكنة وغير واضحة التفاصيل أثناء الاعتماد على إحدى مستويات التقريب.

يتلقى هاتف Galaxy S24 Ultra تحديث هام لإصلاح مشكلات الكاميرا

فعند قفل التعريض الضوئي، يلتقط الهاتف صور غامقة للغاية وغير واضحة المعالج، ليس كليًا، ولكن بشكل أكثر من المعتاد ومبالغ فيه لدرجة قد تجعلك غير قادر على تحديد بعض التفاصيل بدقة شديدة.

يدّعي معظم المستخدمون أنه من الممكن إصلاح المشكلة بشكل مؤقت عن طريق إلغاء قفل التعريض الضوئي، ومع ذلك، فهذا الحال المؤقت لا يصلح المشكلة بشكل نهائي مع بعض مستويات التقريب الأخرى.

ربما لم يلاحظ البعض هذه المشكلة نتيجة اعتمادهم على مستويات التقريب القياسية المتوفرة في برنامج الكاميرا (x1 و x3 و X5 و x10) لالتقاط المشاهد البعيدة.

ولكن في حال استخدام شريط التكبير اليدوي الذي يسمح للمستخدم بالتقريب بمستويات متفرقة بين المستويات السابقة، فقد تظهر على الفورة مشكلة الصورة الغامقة.

هذا يعني أن برنامج الكاميرا قادر على معالجة الصورة عند مستويات التقريب الافتراضية فقط، ويغفل عن المعالجة عند مستويات التقريب الأخرى.

الخبر السار أن شركة سامسونج على وعي تام بهذه المشكلة وتعمل على إصلاحها وقد أكدت على نيتها بإطلاق تحديث قريب سيحل هذه المشكلة بشكل نهائي.

ولكن لم تصرّح سامسونج بموعد إصدار هذا التحديث حتى الآن، ولكننا سنخبركم بمجرد أن يتم طرحه لعامة الجمهور. في الوقت الحالي، للتحايل على هذه المشكلة لا يوجد لديك إلا إحدى الخيارين: إما الاعتماد على مستويات التقريب القياسية في برنامج الكاميرا وتجاهل شريط التمرير اليدوي، أو إلغاء قفل التركيز التلقائي والتعريض الضوئي.

يُقال أن الشركة ستطرح هذا التحديث للطرازات الأساسية أيضًا: Galaxy S24 و Galaxy S24 Plus، على الرغم من أن الغرض الأساسي من التحديث يهدف لإصلاح المشكلات المتعلقة بالتقريب البصري على النموذج الرائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى