تقارير أبل

هاتف ايفون 16 برو ماكس قادم بأكبر سعة بطارية على الإطلاق!

بحسب التقارير الصادرة عن جريدة The Elec الكورية الجنوبية، فإن بعض التحسينات التي تعمل عليها شركة ابل من أجل سلسلة ايفون الرائدة القادمة في نهاية العام الجاري، فمن الممكن أن يأتي هاتف ايفون 16 برو ماكس بأطول عمر بطارية على أي هاتف ايفون على الإطلاق.

خلال الأسبوع الماضي، تم نشر بعض التسريبات الصادرة عن مسرب الأخبار الشهير Navi التي تتضمن معلومات حول التحسينات التي قد تشهدها هواتف ايفون 16 هذا العام.

هاتف ايفون 16 برو ماكس قادم بأكبر سعة بطارية على الإطلاق!

أهم هذه التحسينات تتبلور حول زيادة حجم الشاشة على طراز Pro من 6.1 إنش إلى 6.3 إنش. ومن المرجح أن تلعب الزيادة في حجم الجهاز دورًا أساسيًا في اتاحة الفرصة أمام الشركة لتحسين الأجهزة الداخلية للهاتف، ولعل الكاميرات الخلفية ستحصل على النصيب الأكبر من هذه التحسينات.

ربما فكرة زيادة الحجم الفعلي لهاتف ايفون 15 برو جاءت كرد فعل ابل على أهمية تجهيز الهاتف بعدسة التيترابريزم رباعية المنشور ذات التقريب البصري 5x التي رأيناها لأول مرة على هاتف ايفون 15 برو ماكس العام الماضي.

وقد تم التأكيد على أن الزيادة في حجم الهاتف ستكون ملحوظة بشكل واضح مقارنة بطراز Pro الحالي. وقد أضاف، أن حواف الهاتف ستظل أكثر سُمكًا مقارنة بسمك الحواف على هواتف Galaxy S24 من سامسونج.

سيأتي طراز Pro الأرخص ثمنًا بعمر بطارية مماثل، أو أكبر قليلاً، على الرغم من أن سعة البطارية النموذجية تكاد تكون غير معروفة بشكل دقيق حتى الآن.

ولكن حسبما أفاد المسرب، فإن هاتف ايفون 16 برو قد يستفيد من الأجهزة الداخلية الأحدث بشكل ما والتي ستلعب دورًا في تحسين عمر البطارية وإطالته لفترة زمنية أطول.

ولكن بالنسبة لطراز ايفون 16 برو ماكس، فسوف يحتوي على أكبر عمر بطارية على الإطلاق في تاريخ أجهزة الايفون. تدّعي شركة ابل أن هاتف ايفون 15 برو ماكس قادر على المواصلة لفترة 29 ساعة من عمر التشغيل المتواصل. لذلك، قد يأتي هاتف ايفون 16 برو ماكس بعمر بطارية يتجاوز 30 ساعة على أقل تقدير.

إذا صدقت التسريبات، فإن الهاتف قد يحتوي على بطارية بسعة 4676 مللي أمبير في الساعة، والتي تمثل زيادة عن بطارية ايفون 15 برو ماكس بنسبة تصل إلى 5% تقريبًا.

على الرغم من كونها زيادة طفيفة للغاية في عمر البطارية، ولكن مع تحسينات الأجهزة والمكونات الداخلية، قد تساعد جميعها في زيادة عمر البطارية للهاتف بشكل ملموس في استخدامات العالم الحقيقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى