تقارير أبل

نظام iOS 18 – تعاون مشترك يجمع ابل مع عمالقة الذكاء الاصطناعي تمهيدًا للتالي!

بحسب ما نشرته جريدة Wall Street Journal فلقد دخلت شركة ابل في محادثات جديدة مع شركة Baidu الصينية من أجل استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها Ernie في الصين وبعض دول آسيا الأخرى، بينما ستستخدم ابل نماذج الاصطناعي التوليدية الأخرى من OpenAI و Google في الولايات المتحدة وأوروبا وباقي البلدان.

نظام iOS 18 - تعاون مشترك يجمع ابل مع عمالقة الذكاء الاصطناعي تمهيدًا للتالي!

إذا كانت هذه المعلومات صحيحة، فإن هواتف iPhone 16 ستأتي مدعومة بميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي المرتقبة في وقت لاحق من العام الجاري.

لقد أعلنت ابل في مرات عديدة أنها تستعد من أجل الكشف عن مجموعة من أقوى وأفضل ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية التي ستحدث طفرة في عالم الهواتف الذكية، والتي لم نراها حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عنها بالتزامن مع وقت الإعلان عن نظام iOS 18.

لقد تحدثت العديد من المصادر عن اهتمام ابل بتدريب نموذج لغوي خاص بها على كميات هائلة من البيانات، وتستثمر الشركة الأمريكية ملايين الدولارات في هذا المشروع، ولكن على ما يبدو أن هذا النموذج ليس جاهزًا بعد للاستخدام.

بهذا الشكل، ومن أجل اللحاق بالمنافسين، أمثال سامسونج وجوجل، سيتعين على شركة ابل التعاون من منافسيها من أجل استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم قبل أن يتم الإعلان عن نظام iOS التالي.

تقدم شركة Open AI نموذجها الشهير ChatGPT، بينما تقدم شركة جوجل Gemini، ولكل منهما بعض المميزات وبعض العيوب.

من الممكن أن تستفيد معظم تطبيقات iOS من هذه النماذج اللغوية، وبعدة أشكال مختلفة، إذ يُقال أن أهم التطبيقات التي ستصبح مدعومة بالذكاء الاصطناعي هي Siri و Spotlight وتطبيق موسيقى ابل والاختصارات والرسائل وتطبيق الصفحات والملاحظات وبعض التطبيقات الأخرى.

ومن أجل تنفيذ ميزات الذكاء الاصطناعي والتعامل مع أدواته بشكل مثالي، فمن المقرر أن تصل هواتف ايفون 16 مع رقائق معالجة أكثر قوة وتحتوي على نوى عصبية مخصصة للذكاء الاصطناعي تحديدًا.

في حين أن هواتف ايفون 15 برو تمتاز بمحرك عصبي مكون من 16 نواة، إلا إنه لن يكون كافيًا للتعامل مع ميزات الذكاء الاصطناعي المعقدة على نحو مثالي، ومع ذلك، نتوقع أن معظم ميزات AI الجديدة ستشق طريقها إلى بعض هواتف ايفون القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى