تقارير أبل

مشاكل تحديث iOS 17.4 تتسبب في إحباط مستخدمي الايفون على نطاق واسع!

بمجرد طرح تحديث iOS 17.4 لمستخدمي الايفون الأسبوع الماضي، حصل التحديث على مراجعات متباينة من معظم المستخدمين بسبب المشاكل التي ظهرت في هواتفهم بعد الترقية مباشرةً.

من الناحية الأولى، يأتي تحديث iOS 17.4 بالسماح لمستخدمي الايفون في الاتحاد الأوروبي (27 دولة) بالقدرة على تحميل التطبيقات من المتاجر الخارجية وإمكانية استخدام متصفحات غير رسمية.

مشاكل تحديث iOS 17.4 تتسبب في إحباط مستخدمي الايفون على نطاق واسع!

ولكن من ناحية أخرى، أعرب الكثير من المستخدمين عن استياءهم بسبب الاستنزاف السريع للبطارية ومشكلة التأخير الزمني الطويل في سرعة الشحن بعد التحديث.

ولقد نشرت جريدة DailyMail في المملكة المتحدة مجموعة من شكاوى المستخدمين التي تؤكد خطورة المشكلة، جنبًا إلى جنب مع بعض النصائح للتعامل معها حتى تطرح ابل تحديث جديد لإصلاح المشكلة.

من الميزات الجديدة في تحديث iOS 17.4 الامتداد لخاصية حماية الأجهزة المسروقة “Stolen Device Protection” والتي أصبحت تعمل على أي هاتف الآن والهدف من تحديث الميزة هو تمكين طلب التحقق عبر معرف الوجه أو معرف البصمة والتعديل على إعدادات تطبيق العثور على جهازي أو تعطيله.

ولكن في نفس الوقت، أبلغ العديد من المستخدمين عن مشكلة الاستنزاف السريع للبطارية بعد التحديث إلى iOS 17.4 قائلين على منصات التواصل الاجتماعي أن مستويات البطارية أصبحت تنخفض بشكل أسرع مقارنةً بما كان قبل التحديث.

المشكلة الأخرى التي تم رصدها هو أن معظم هواتف الايفون أصبحت تشحن بسرعة أبطأ مقارنةً بما كانت في الماضي حيث يبدو أن الهاتف يحتاج إلى أكثر من 4 ساعات فقط من أجل شحنه بنسبة 54% تقريبًا.

الحلول المؤقتة التي يمكن فعلها لتفادي هذه المشاكل

الحل الوحيد الأمثل هو بالطبع عدم الترقية إلى نظام iOS 17.4 في الوقت الحالي إلى أن تقوم ابل بإصلاح هذه المشاكل في تحديث iOS 17.4.1 التالي.

ولكن إذا كنت قمت بتحديث هاتفك بالفعل، فيمكنك تجربة عمل إعادة تشغيل إجباري للهاتف وتحديث جميع التطبيقات والتحقق من التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من البطارية وحذفها من الهاتف.

يُمكن أيضًا اتخاذ بعض الخطوات الإضافية لتقليل الاستنزاف السريع للبطارية، بما في ذلك تقليل معدلات سطوع الشاشة وإيقاف خاصية الشاشة الدائمة Always On Display وتنشيط وضع الطاقة المنخفض.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى