خدمات وعروض

كيفية إصلاح الايفون بعد عمل جلبريك ios 16 بطريقة خاطئة

تنص قوانين شركة ابل أن عملية كسر حماية الايفون والمعروفة باسم الجلبريك Jailbreak بمثابة خرق لأدوات وسبل الحماية على نظام iOS. ولكن بسبب الإمكانات المذهلة والتي لا حصر لها التي يتمتع بها معظم المستخدمين على النظام المنافس، أندرويد، بدأت العديد من مستخدمي الايفون يخططون لعمل جلبريك ios 16. نعم، هناك بالفعل بعض الشروحات والأدلة الإرشادية التي تأخذك في منحنيات تعليمية مختلفة لكي تتمكن من عمل جلبريك ios 16 وستنجح في كسر الحماية للهاتف. ولكن يجب أن تكون أنت الشخص الوحيد المسؤول عن أي عواقب وخيمة ستترب على هذه العملية، ولا يجب أن تلقي اللوم على أحد إلا نفسك.

من جهتنا، نحن لا نوصي بعمل جلبريك لهاتفك الايفون لأن العواقب المترتبة على هذا الإجراء خطيرة وقد تفقدك العديد من الامتيازات. ولكن طالما اتخذت قرارك النهائي، فلا يُمكننا أن نقف في طريقك. ومع ذلك، إذا أردتم أن نكون صادقين معكم، فإن المشكلة أو الخطورة الحقيقية لا تكمن في عملية عمل الجلبريك نفسه، وإنما في المشاكل والأخطاء التي قد تواجهها أثناء عملية كسر الحماية. سنتطرق بشكل مفصل في الفقرة القادمة إلى المخاطر المترتبة على عملية جلبريك غير ناجحة، وليس ذلك فقط، بل سنشارككم أيضًا ما هي الأداة المناسبة التي يمكنك استخدامها لإصلاح هاتفك الايفون بعد عملية جلبريك غير ناجحة. استمر في قراءة هذا الدليل لآخره لتتعرف على كل ما يلزمك معرفته عن جلبريك ios 16 والخوض في إجراءات استكشاف الأخطاء وإصلاحها باستخدام أداة UltFone ios System Repair الاحترافية.

كيفية إصلاح الايفون بعد عمل جلبريك ios 16 بطريقة خاطئة

هل حقًا هناك جلبريك لنظام ios 16 أم لا؟

تحميل الجلبريك هي عبارة عن عملية لكسر الحماية والتخلص من القيود الأمنية الخاصة بنظام التشغيل iOS. بمجرد عمل جلبريك لهاتفك الايفون، يتم السماح لك بالوصول إلى عمق الملفات والبيانات الموجودة على هاتفك الايفون. الفوائد المترتبة على عملية الجلبريك كثيرة للغاية، وهي في الأساس من الأسباب والعوامل التي تدفع بملايين المستخدمين للمخاطرة والقيام بهذه العملية على هواتفهم الايفون. إنها مثلها مثل عملية ترويت الأندرويد، تسمح لك عملية جلبريك الايفون بالوصول إلى عمق وأساس الملفات والميزات المخفية بداخل النظام، وتسمح لك باستعادة التحكم والسيطرة على كل ركن من أركان نظام التشغيل الخاص بك وتثبيت التطبيقات الغير رسمية ومن المتاجر الخارجية وحذف تطبيقات النظام الافتراضية الغير قابلة للحذف والوصول إلى ميزات الحماية من السرقة المتطورة والمخفية في واجهة النظام الافتراضية.

على الرغم من أن شركة ابل تحاول سنويًا تعقيد نظام الحماية وسد الثغرات الأمنية لحظر ومنع القدرة على عمل الجلبريك، إلا إنه لا يزال من الممكن عمل جلبريك لمعظم إصدارات iOS بعدة طرق مختلفة، بما في ذلك نظام iOS 16. وكانت هناك العديد من التقارير التي تدّعي أنه أصبح من المستحيل عمل جلبريك لنظام iOS 16، ولكن سرعان ما تمكن بعض المطورين لإيجاد الثغرة ونقطة الضعف لتنفيذ الجلبريك على نظام iOS 16.

هل أستطيع عمل جلبريك لنظام iOS 16 أم لا؟

صراحة نحن لم نقم بتجربة الأمر بأنفسنا، ولكن إذا حاولت البحث على الويب، سوف تجد العديد من المصادر الموثوقة والآمنة التي تمهد لك الطريق لكي تنجح في عمل جلبريك ios 16. ستبدأ في تحميل جلبريك ios 16 على جهازك واتباع الخطوات الموجودة في تلك الأدلة التعليمية إلى أن تنجح في كسر حماية هاتفك والاستمتاع بالتحكم والسيطرة النموذجية والكلية على نظام التشغيل الخاص بك. الجلبريك للايفون ليست عملية سهلة، ولكنها ليست صعبة للغاية أيضًا أو ليست مستحيلة.

إنها تتطلب فقط بعض الخبرة والتأني في تنفيذ العملية ولكن كما أشرنا منذ قليل، لابد من اتخاذ الحيطة والاطلاع على عدد كبير من المقالات قبل أن تبدأ في تحميل الجلبريك. وفي نهاية المطاف، ستكون هذه العملية على مسؤوليتك الشخصية وأي مخاطر محتملة لن يتحمل عواقبها سواك والتي سنتطرق لها في الفقرة القادمة بالتفصيل.

مخاطر عمل جلبريك للايفون بالتفصيل

على الرغم من كم المميزات والفوائد التي ستتمتع بها بمجرد عمل جلبريك لجهازك على نظام iOS 16، ولكن من الممكن أن ينتهي بك الأمر مع بعض المخاطر والعواقب التي لا يحمد عقباها بما في ذلك كل من الآتي:

  • عمل جلبريك يعني أن هاتفك أصبح مكشوف للتهديدات وهجمات الفيروسات الخارجية.
  • من الممكن أن يصبح جهازك غير مستقر وتواجه معه العديد من المشاكل.
  • انهيار التطبيقات وعدم استقرار العمل وتجمد الهاتف وعدم استجابته لتنفيذ الوظائف بشكل صحيح.
  • تدهور العمر الافتراضي للبطارية سريعًا.
  • خروج الجهاز من الضمان حتى في حال كان لا يزال الجهاز جديدًا.
  • عدم الحصول على التحديثات الدورية التي تطرحها ابل بصورة منتظمة للأجهزة المدعومة.
  • عدم القدرة على الوصول إلى بعض الخدمات والميزات الأساسية.
  • لن تتمكن من تحديث بعض التطبيقات الافتراضية بصورة طبيعية.
  • تلف الهاتف أثناء عملية الجلبريك بشكل خاطئ ويصبح بلا أي قيمة.

كيفية إصلاح هاتفك الايفون في حال لم تتمكن من عمل جلبريك للجهاز بشكل صحيح؟

يجب أن تعلم أن المخاطرة مع هاتفك الايفون لعمل الجلبريك وكسر حمايته قد يؤول في النهاية إلى تلف الهاتف ويصبح مجرد قطعة زجاجية بلا أي قيمة، خاصة إذا اعتمدت على مصدر غير موثوق أو قمت بتنفيذ أي خطوات بشكل غير صحيح. ولكن من حسن الحظ، لا تزال هناك بعض الأدوات الخارجية التي يُمكنك استخدامها لإصلاح جميع مشاكل الايفون، بما في ذلك إصلاح الايفون التالف أو الذي توقف عن العمل والاستجابة بسبب عملية جلبريك غير ناجحة. في حين أن هناك العديد من الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها، ولكن أداة UltFone iOS System Repair غير أي أداة أخرى متوفرة على الويب.

إنها آمنة وموثوقة وتتمتع بسمعة طيبة على الإنترنت وتحظى باهتمام كبير من مستخدمي الايفون وسنويًا يتم تقييمها بمعظم التقييمات الإيجابية من المشتريين. إنها واحدة من أهم وأبرز أدوات إصلاح مشاكل iOS بشتى أشكالها، بسهولة وأمان، ودون الحاجة إلى أي خبرة مسبقة في التعامل مع البرامج والسوفتوير.

دائمًا عملية الإصلاح على بُعد نقرة زر واحدة منك، ونسبة نجاح الأداة في إصلاح مشاكل الايفون لا تقل عن 100%، وأعتقد أنك لا تحتاج مني أن أخبرك المزيد عنها. ومع ذلك، سنقوم بحصر مجموعة بسيطة من مميزات وفوائد أداة UltFone iOS System Repair والمشاكل التي يمكنها التعامل معها وإصلاحها في نهاية المقال. ولكن انطلاقًا من السطور التالية، سنقوم بتوضيح خطوات إصلاح الايفون العالق والتالف والذي توقف عن الاستجابة بعد عملية جلبريك غير ناجحة. اتبع هذا الدليل الذي يحتوي على إرشادات خطوة بخطوة لإصلاح جهاز الايفون الخاص بك، بصرف النظر عن المشكلة التي تواجهها مع جهازك.

كيفية إصلاح نظام iOS بدون فقدان بيانات

في الخطوة الأولى، قم بتنزيل وتثبيت برنامج UltFone iOS System Repair على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سواء كان يعمل بنظام macOS أو نظام ويندوز. ثم قم بتوصيل هاتفك أو الايباد الخاص بك بجهاز الكمبيوتر باستخدام الكابل الأصلي.

كيفية إصلاح الايفون بعد عمل جلبريك ios 16 بطريقة خاطئة

في الخطوة الثانية سيكون أمامك أكثر من وضع إصلاح واحد. نوصي بالاعتماد على وضع “الإصلاح القياسي” في البداية. قم بالنقر فوق “إصلاح قياسي” لاستكمال عملية الإصلاح.

كيفية إصلاح الايفون بعد عمل جلبريك ios 16 بطريقة خاطئة

في حال لم يتعرف البرنامج على جهازك بشكل تلقائي، ستضطر للدخول إلى وضع الاسترداد أولاً. اتبع الصور المضافة في الإرشادات أدناه للدخول إلى وضع الاسترداد.

كيفية إصلاح الايفون بعد عمل جلبريك ios 16 بطريقة خاطئة

كيفية إصلاح الايفون بعد عمل جلبريك ios 16 بطريقة خاطئة

كيفية إصلاح الايفون بعد عمل جلبريك ios 16 بطريقة خاطئة

نحن نُفضل وضع “الإصلاح القياسي” في البداية لأنه سيحافظ على جميع بياناتك كما هي دون أي فقدان. ولكن إذا فشلت هذه المحاولة في إصلاح الجهاز، فقد نضطر للجوء إلى وضع “الإصلاح العميق“. ولكن دعونا نأمل أن تتمكن من استعادة السيطرة على جهازك مرة أخرى باستخدام وضع “الإصلاح القياسي”.

كيفية إصلاح الايفون بعد عمل جلبريك ios 16 بطريقة خاطئة

انقر فوق خيار “إصلاح قياسي” أو “Standard Repair”. ولكن إذا فشلت محاولة الإصلاح القياسي، انقر فوق “Deep Repair” وهذا الوضع “الإصلاح العميق” قد يساعدك في حل المشاكل الأكثر خطورة والمشاكل المستعصية.

بعد ذلك، انقر فوق زر “تحميل” أو “Download” لتحميل حزمة برامج النظام التي تتوافق مع هاتفك عبر خوادم شركة ابل الرسمية. يتيح لك برنامج UltFone iOS System Repair اختيار مسار حفظ حزمة ملفات برامج النظام وتخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفقًا للمكان المناسب. تأكد من اختيار مسار حفظ بمساحة خالية لا تقل عن 5 جيجابايت كإجراء احتياطي.

كيفية إصلاح الايفون بعد عمل جلبريك ios 16 بطريقة خاطئة

إذا كنت حاولت تنزيل حزمة برامج النظام سابقًا، فمن المستحسن أن تقوم بالنقر فوق زر “استيراد البرامج الثابتة محليًا” والتي تبلغ حجمها 2.5 جيجابايت تقريبًا. انتظر حتى ينتهي التحميل للنهاية.

كيفية إصلاح الايفون بعد عمل جلبريك ios 16 بطريقة خاطئة

لم يعد متبقِ أمامك سوى النقر فوق زر “بدء الإصلاح القياسي” أو “Start System Repair” لبدء عملية الإصلاح.

كيفية إصلاح الايفون بعد عمل جلبريك ios 16 بطريقة خاطئة

قد تستغرق عملية الإصلاح بعض الوقت، لذلك نوصي بأن تتحلى ببعض الصبر إلى أن تنتهي عملية الإصلاح بنجاح.

في النهاية، انقر فوق زر “Done” للانتهاء من عملية إصلاح هاتفك الايفون أو جهاز الايباد. وبهذا الشكل، لقد تمكنت من إصلاح هاتفك الايفون واستعادة السيطرة على جهازك مرة أخرى دون أدنى مشكلة.

 

ما هي المشاكل التي يُمكن لبرنامج UltFone iOS System Repair التعامل معها

على الرغم من أن محور تركيز هذا المقال تمحور حول إصلاح الايفون التالف والعالق أثناء عمليات الجلبريك الفاشلة والغير ناجحة، إلا أن برنامج UltFone iOS System Repair قادر على إصلاح أكثر من 150 مشكلة من مشاكل iOS و iPadOS الأكثر شيوعًا، بما في ذلك المشاكل المستعصية والنادرة لأجهزة ابل. هذه قائمة بسيطة من أكثر مشاكل الايفون التي يستطيع البرنامج إصلاحها بنقرة زر واحدة.

  • إصلاح الايفون بعد عمل جلبريك ios 16 بشكل خاطئ.
  • إصلاح الايفون العالق في حلقة التمهيد.
  • حل مشكلة الشاشة السوداء والبيضاء في الايفون.
  • إصلاح الايفون العالق على شعار شركة ابل.
  • العودة إلى إصدار أقدم من نظام التشغيل.
  • إصلاح مشكلة تعليق الايفون أثناء عملية تحديث النظام.
  • إعادة تعيين كلمة المرور الايفون والايباد والايبود بدون كلمة مرور iTunes و
  • إعادة ضبط إعدادات المصنع للجهاز الذي توقف عن الاستجابة بدون الحاجة إلى كلمة مرور.
  • الدخول والخروج من وضع الاسترداد حتى في حالة تلف زر التشغيل الجانبي للهاتف.
  • تجمد الايفون وتوقفه عن الاستجابة.
  • مشكلة استنزاف البطارية بشكل غير طبيعي.
  • إصلاح مشكلة الايفون لا يفتح.
  • إصلاح مشكلة استمرار الهاتف في وضع سماعة الراس المتصلة بدون مبرر.
  • إصلاح معظم رسائل الخطأ لبرنامج iTunes

ملخص لأهم مميزات برنامج UltFone iOS System Repair

  • برنامج قادر على إصلاح معظم مشاكل الايفون بما في ذلك المشاكل المستعصية والخطيرة.
  • من أسهل البرامج استخدامًا ولا تتطلب أي خبرة مُسبقة.
  • إصلاح جميع المشكلات بدون فقدان للبيانات.
  • وضعين متخصصين في الإصلاح للتأكد من الوصول إلى النتيجة المرجو تحقيقها.
  • عملية الإصلاح على بُعد نقرة واحدة منك.
  • إصدار مجاني من البرنامج للمعاينة والاختبار والتجربة قبل الترقية.
  • برنامج موثوق وآمن تمامًا ويتم التوصية به من قِبل أشهر وسائل الإعلام العالمية على الويب.
  • متوافق على الكمبيوتر بنظام ويندوز و
  • متوافق على جميع إصدارات iOS بما في ذلك أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 17.
  • يحظى بشعبية كبيرة على الإنترنت ومعظم تقييمات مستخدميه إيجابية للغاية.
  • حجم البرنامج صغير ومتوافق مع جميع إصدارات أنظمة التشغيل المدعومة.
  • سريع جدًا في عملية الإصلاح وقد لا تستغرق العملية برمتها بضع دقائق.
  • يتمتع بنسبة نجاح وفعالية عالية للغاية في إصلاح مشكلات الايفون.

الخلاصة

الجلبريك للايفون هي محاولة محفوفة بالكثير من المخاطر، ولكن إذا اكتملت بنجاح، فإن كم الفوائد التي ستحصل عليها بعد ذلك تستحق بالفعل المخاطرة من أجلها. ولكن إذا لم تكتمل العملية بنجاح، فقد تعرضك لفقدان بياناتك أو فشل الهاتف وفقدانه للأبد. من حسن الحظ، يستطيع برنامج UltFone iOS System Repair إصلاح هذه المشكلة ووضعك على الطريق الصحيح من جديد مرة أخرى. فإذا فشلت جميع محاولاتك في إصلاح جهازك الايفون أو الايباد، فلا داعِ أن تيأس طالما كانت هناك بعض الحلول البرمجية المتطورة والموثوقة مثل برنامج UltFone iOS System Repair.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى