تقارير أبل

صور مسربة تستعرض موضع زر الالتقاط الجديد على هواتف ايفون 16 القادمة

هناك شكوى شائعة تتردد هذه الأيام على ألسنة معظم مستخدمي الايفون والمحبين لشركة ابل وهي أن جميع إصدارات الايفون التي تم طرحها خلال السنوات الأخيرة تبدو متشابهة أو متطابقة تمامًا مع بعضها البعض ولا تحصل على تغيير جذري من الناحية المرئية.

صور مسربة تستعرض موضع زر الالتقاط الجديد على هواتف ايفون 16 القادمة

حسنًا، بقدر ما يتعلق الأمر بالتصميم، فمن المتوقع أن يشهد الجيل التالي من هواتف ايفون (iPhone 16) تغييرًا طفيفًا قد يرفع من مستوى تجربة المستخدم.

إذا كنت من المتابعين المخلصين لأخبار شركة ابل، فمن المؤكد أنك سمعت في إحدى المرات عن “زر الالتقاط” أو “Capture Button” الذي سيتم وضعه أسفل أزرار رفع وخفض الصوت.

يتخذ زر الالتقاط موضع استراتيجي للغاية لتسهيل تجربة استخدام الكاميرا أثناء استخدام الهاتف في الوضع الأفقي. سيتيح زر الالتقاط إمكانية التحكم في مستوى تركيز الكاميرا وتقريب الصورة بالإضافة إلى الالتقاط والتصوير.

وبناءً على العروض المُسربة بواسطة موقع 91Mobile، فمن الواضح أن شركة ابل قررت أن تجعل هذا الزر طويل نسبيًا. من المتوقع أن يأتي هاتف iPhone 16 Pro بشاشة أكبر يبلغ حجمها 6.3 إنش بدلاً من 6.1 إنش.

صور مسربة تستعرض موضع زر الالتقاط الجديد على هواتف ايفون 16 القادمة

لقد علمنا من خلال التسريبات السابقة أن المساحة الإضافية قد تسمح للشركة بتجهيز الهاتف بعتاد أقوى وتضمين عدسة المنظار رباعية المنشورة (التيترابريزم) التي وصل بها هاتف iPhone 15 Pro Max العام الماضي.

ربما المساحة الإضافية سمحت أيضًا للشركة بجعل زر الالتقاط أطول والذي من المتوقع أن يكون قادرًا على تنفيذ مجموعة مختلفة من وظائف التصوير وتسجيل الفيديو اعتمادًا على قوة الضغط.

ومع ذلك، بعض المُخططات التي تم تسريبها لهاتف iPhone 16 Pro تبدو متطابقة تمامًا مع تصميم هاتف iPhone 15 Pro من العام الماضي والذي وصل مع العدسة المقربة 3x.

ولكن المساحة الإضافية التي ستكون الشاشة سببًا فيها قد تساعد أيضًا في السماح لشركة ابل باستخدام عدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل بدلاً من 12 ميجابكسل.

بالرغم من هذه التغييرات، إلا أن فلسفة أو لغم التصميم لهاتف iPhone 16 Pro تبدو كما هي تمامًا مع هاتف iPhone 15 Pro، بما في ذلك إطارات التيتانيوم. من الممكن أن يصبح الهاتف أقل سُمكًا أو تنجح ابل في جعل حواف الشاشة أكثر نحافة مقارنةً بالإصدارات السابقة، ولكن في هذه المرحلة هي مجرد تكهنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى