تقارير أبل

تحديث iPadOS 18 – ابل تسقط الدعم عن أجهزة آيباد التالية

بحسب منشور جديد على موقع X لإحدى الحسابات التي تتمتع بسجل حافل من الأخبار الصحيحة والموثوقة، فإن أجهزة آيباد iPad التي تحتوي على معالج Apple A10X Fusion لن تكون متوافقة مع نظام iPadOS 18 المتوقع إطلاقه في وقت لاحق من العام الجاري.

هذا يعني أن أجهزة مثل الجيل الأول من جهاز iPad Pro قياس 10.5 إو الجيل الثاني من جهاز iPad Pro قياس 12.9 التي تم طرحها في عام 2019 لن تكون مؤهلة للحصول على تحديث iPad OS 18.

تحديث iPadOS 18 - ابل تسقط الدعم عن أجهزة آيباد التالية

بمعنى آخر، ستسقط شركة ابل الدعم عن جميع الأجهزة التي تعمل بالإصدار القياسي من معالج A10 Fusion، بما في ذلك أجهزة آيباد الجيل السادس والجيل السابع.

الجدير بذكره أن المسؤول عن نشر هذا الخبر على موقع X هو نفس الشخص الذي شارك منشور يحتوي على قائمة أجهزة ايفون التي ستحصل على تحديث iOS 18. ولكن لسبب ما، قرر صاحب الحساب حذف المنشور ليظل بعيدًا عن الأنظار، ولكن بعض المواقع تمكنت من نسخ المنشور وتداوله قبل أن يتم حذفه بواسطة صاحب الحساب.

بهذا الشكل، فإن تحديث iPadOS 18 لن يكون متوافقًا إلا مع أجهزة الآيباد التالية فقط:

  • iPad Pro 2018 والإصدارات الأحدث منه.
  • iPad Air 2019 والإصدارات الأحدث منه.
  • iPad mini 2019 والإصدارات الأحدث منه.
  • iPad 2020 والإصدارات الأحدث منه.

لا يزال أمامنا بعض الوقت قبل أن تسدل شركة ابل الستار عن نظام iPadOS 18 الذي من المتوقع أن يظهر لأول مرة خلال مؤتمر المطورين WDCC 2024 في شهر يونيو القادم.

وبعد ذلك، تبدأ الشركة في طرح النظام للأجهزة المتوافقة ابتداءً من شهر سبتمبر من نفس العام. من الميزات الجديدة المثيرة للاهتمام في تحديث iPadOS 18 ستتضمن قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي للمساعد الصوتي Siri وبعض من تطبيقات ابل الافتراضية ودعم معيار RCS في تطبيق الرسائل. ستكون قائمة الميزات متشابهة إلى حد كبير بنفس الميزات التي ستصل إلى تحدث iOS 18 لأجهزة الايفون.

بالرغم من ذلك، من المتوقع أن تواجه أجهزة الآيباد القديمة العديد من القيود للاستفادة من ميزات AI التالية لأنها ستكون معقدة للغاية وستتطلب المزيد من الموارد. لذا، ستعمل هذه الميزات على الأجهزة الأحدث بشكل أفضل كثيرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى