تقارير أبل

تحديث iOS 18 – ستقدم ابل العديد من ميزات إمكانية الوصول التي تعزز من تجربة الاستخدام!

مع كل تحديث جديد لنظام iOS تحاول شركة ابل أن تعزز من تجربة الاستخدام وتجعلها أكثر مرونة وراحة لقاعدة المستخدمين الخاصة بها، وبالتأكيد تحديث iOS 18 لن يكون استثناءً، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في يوليو القادم خلال مؤتمر ابل للمطورين WWDC 2024، على أن يكون متاحًا لعامة الجمهور في وقت لاحق (سبتمبر) من العام الجاري.

تحديث iOS 18 - ستقدم ابل العديد من ميزات إمكانية الوصول التي تعزز من تجربة الاستخدام!

تهدف ابل أن تقدم العديد من الميزات الجديدة، فضلاً عن التحسينات الإضافية، لإعدادات إمكانية الوصول على نظام iOS 18 لتسهيل تجربة المستخدم مع أغلب التطبيقات الافتراضية. وتتضمن هذه التحسينات كل مما يلي:

اختصارات الصوت التلقائية

ستقدم ابل ميزة باسم “Adaptive Voice Shortcut” أو “اختصارات الصوت التكيفية” والتي تسمح للمستخدم بتعيين عبارة منطوقه بصوته وتحديد إعداد معين من خدمات إمكانية الوصول الذي يُمكن تنشيطه وتفعيله بمجرد نطق العبارة المُحددة سلفًا. من خلال العبارة الصوتية القابلة للتخصيص، يُمكن للمستخدم التبديل بين أدوات إمكانية الوصول، بما في ذلك التحكم الصوتي وميزة VoiceOver والتكبير.

قسم الفئات الجديد للمحادثات الحية

تتوفر ميزة المحادثات الحية أو “Live Speech” في معظم أنظمة ابل الحالية، ولكنها ستحصل على قسم جديد باسم الفئات القابلة للتعيين بواسطة المستخدم لتنظيم العبارات بطريقتهم الخاصة بداخل هذا القسم. بمجرد إنشاء فئة جديدة، سيسمح لك نظام iOS 18 تعيين اسم جديد للفئة والاختيار من بين 20 أيقونة مختلفة للفئة ثم البدء في تنظيم العبارات الخاصة بك.

تخصيص حجم الخطوط بشكل فردي لكل تطبيق على حدة

تخطط ابل لتوفير المزيد من الخطوط القابلة للتخصيص في أغلب التطبيقات ضمن قسم “العرض” بداخل جزئية إعدادات “إمكانية الوصول”. من خلال هذه الميزة، ستتمكن من تخصيص حجم الخط بشكل فردي لكل تطبيق على حدة بما يتناسب من تفضيلاتك الشخصية.

هذه الميزة متوفرة بالفعل على نظام macOS Sonoma والمدعومة على تطبيقات مثل التقويم والبريد والرسائل و Finder والملحوظات. ولكن التطبيقات التي من المتوقع أن تدعم إمكانية تخصيص الخطوط في المستقبل تشتمل على كل من تطبيق الكتب والأخبار والأرشيف والطقس والمزيد غير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى