اخبار الأندرويد

تحديث جديد لمتجر جوجل بلاي يجلب ميزة كانت مطلوبة منذ سنوات!

هذه ليست مُجرد شائعة، وإنما من الواضح أن شركة جوجل تخطط لطرح ميزة “التحميل المتوازي” على متجر جوجل بلاي من خلال التحديثات القادمة.

لقد تم العثور على هذه الميزة في التحديث التجريبي من المتجر برقم إصدار 40.0.13 وقد قامت إحدى المصادر بتمكين بعض الأعلام في التطبيق والتي منحتهم القدرة على تحميل أكثر من تطبيق واحد في نفس الوقت.

تحديث جديد لمتجر جوجل بلاي على أندرويد يجلب ميزة كانت مطلوبة منذ سنوات!

لسوء الحظ، يبدو أن الميزة الجديدة لن تعمل مع تحديثات التطبيقات، وإنما ستعمل فقط عندما تقوم بتحميل مجموعة مختلفة من التطبيقات لأول مرة.

هذا يعني أنه عندما تحاول تحميل أكثر من تطبيق جديد لأول مرة، فسيتم تحميل جميع التطبيقات دفعة واحدة بدلاً من الانتظار المعتاد إلى أن ينتهي التطبيق الأول ثم يبدأ التطبيق الثاني في التحميل وهكذا دواليك.

ولكن عند محاولتك لتحديث تطبيقاتك من داخل متجر جوجل بلاي، فلن تتمكن من تحديثها جميعًا دفعة واحدة، وسيظل المتجر غير قادر على تحديث سوى تطبيق واحد في كل مرة.

يُقال أن شركة جوجل تريد وضع الحد الأقصى لتحميل التطبيقات الجديدة ليصل إلى 3 تطبيقات في كل مرة، ولكن تمكن أحد الأشخاص من الدفع بحدود هذه الميزة لتصل إلى 5 تطبيقات في كل مرة.

لقد سمعنا عن هذه الميزة منذ أكثر من 4 سنوات تقريبًا، ويبدو أنها كانت لا تزال قيد التطوير منذ ذلك الحين. لا نعلم ما هو سبب تأخيرها طوال هذه المدة، ولكن يبدو أنها ليست ميزة سهلة.

لاحظ أنه من الممكن أن تتراجع جوجل في أي وقت إذا ما لاحظت وجود أي مشاكل في طريقة عمل الميزة أو قد تتسبب في إحداث عطل برمجي لتطبيق المتجر على بعض الهواتف. لذلك، سنأخذ هذه المعلومة ببعض الحذر إلى أن نتأكد منها على وجه اليقين ونراها على هواتفنا، ونأمل أن تكون في المستقبل القريب لشدة أهميتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى