تقارير أبل

ابل تعمل على آيباد آير بشاشة OLED – ولكن متى سيرى النور!

على الرغم من إننا ما زلنا في انتظار رؤية أجهزة iPad Pro بشاشات OLED لأول مرة، والتي من المتوقع أن ترى النور خلال وقت قريب للغاية، ولكن تتردد الآن الكثير من الشائعات حول أجهزة آيباد آير التي قد تصل هي الأخرى بتقنية OLED، ولكن من المبكر لأوانه انتظارها خلال أي وقت قريب.

وفقًا للتقارير الأخيرة، فإن أجهزة iPad Air متوسطة التكلفة ستتحول بالفعل للاعتماد على تقنية OLED ولكن لن يحدث هذا الأمر إلا بعد ثلاث إلى أربع أعوام على أقل تقدير.

ابل تعمل على آيباد آير بشاشة OLED - ولكن متى سيرى النور!

يبدو هذا التقرير منطقيًا للغاية، فهي فترة زمنية كافية لشركة ابل من أجل الارتقاء بتقنية OLED على أجهزتها الخاصة والحصول عليها بأسعار مخفّضة من الموردين.

هذا الأمر مهم وضروري للغاية خاصة عندما نتحدث عن أجهزة آيباد آير التي تستهدف مستخدمي الفئة المتوسطة. الأمر الآخر هو أنه من المعروف أن أجهزة iPad Pro OLED ستأتي هذا العام بأسعار مرتفعة، لدرجة أنها قد تأتي بضعف الثمن تقريبًا، وهو الأمر الذي قد لا يلاقي استحسان معظم الأشخاص.

ولكن في الوقت الحالي، من الصعب إنتاج جهاز iPad Air بشاشة OLED نظرًا لتكلفة الإنتاج المتوسطة وعائدات الأرباح التي تنتظرها الشركة من المشتريين المحتملين.

ربما تنجح ابل في إنتاج جهاز OLED iPad Air خلال وقت أقرب من عام 2028، ولكن إذا فعلت هذا، فسيأتي بسعر أعلى، وهو ما يتعارض مع سياسة التسويق الخاصة بالسلسلة.

خلال عام 2024 الجاري، ستطلق ابل جهازين iPad Air، وربما خلال أسبوعين من الآن. سيحصل الإصدار الجديد على بعض التغييرات من حيث لغة التصميم، ولكنها لن تمتاز بتقنية مصابيح LED المصغرة الثاقبة، ولكن من الممكن أن تستفيد من تقنية لوحة الإلكترون المعززة Oxide.

ستصبح الكاميرا الخلفية محاذاة بشكل عمودي، على غرار جهاز iPad الجيل العاشر الذي شق طريقه إلى الأسواق في عام 2022.

أما بقدر ما يتعلق الأمر بأجهزة iPad Pro، فسوف تأتي ولأول مرة بتقنية OLED وبأحجام مختلفة، إذ يُشار إلى الأحجام بأنها عبارة عن 11 و 12.9 إنش، تمامًا مثل أسلافهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى