تقارير أبل

ما هو مصير ساعة ابل وتش الترا مع تقنية microLED؟

وفقًا للتقارير التي انتشرت مؤخرًا على نطاق واسع، كان من المفترض أن تقدم شركة ابل ساعة ابل وتش الترا ذات لوحة عرض microLED بحلول عام 2025. ولكن آخر التقارير الجديدة الصادرة عن جريدة التقنية الكورية الجنوبية فإن الشركة تواجه تحديات صعبة فيما يتعلق بسلاسل التوريد.

ابل تؤجل استخدام تقنية microLED على ساعة ابل وتش الترا لهذه الأسباب

خلال عام 2023، توقعت شركة TrendForce لأبحاث واتجاهات السوق الإطار الزمني المحتمل لإطلاق ساعة ابل وتش الترا التي تمتاز بلوحة microLED خلال عام 2025، على الرغم من أنه كانت هناك العديد من المصادر التي تقترح احتمالية تأجيل الساعة حتى عام 2026.

بحسب تقرير جريدة The Elec الكورية، فإن الشركة تواجه بعض التحديات المرتبطة بتكاليف التصنيع وعوائد الإنتاج التي قد تكون بمثابة العقبة الأكبر قبل البدء في الإنتاج الكمي لساعة ابل وتش الترا بلوحات microLED والتي قد تضطر الشركة إلى تأجيل إطلاقها حتى عام 2026.

لماذا ترغب ابل في اطلاق ساعة ابل وتش الترا بلوحة microLED

من المتوقع أن تجلب لوحة microLED العديد من المميزات الرائعة لساعة ابل وتش الترا في المستقبل. أهم هذه الميزات هي معدلات السطوع الفائقة وكفاءة استهلاك الطاقة وإعادة إنتاج الألوان والنطاق الديناميكي المحسن وزوايا الرؤية الأفضل لدرجة قد تبدو الصور فيها وكأنها مرسومة على زجاج الشاشة.

لهذه الأسباب جميعها، تعمل الشركة على هذه التقنية منذ أكثر من عقد من الزمان، ولكن ارتفاع تكاليف التصنيع وعوائد الإنتاج بمثابة الشوكة التي تقف في ظهر ابل حتى الآن.

تمتاز ساعة ابل وتش الترا الحالية بشاشة قياس 1.93 إنش، ولكن سيأتي إصدار microLED بشاشة يبلغ حجمها 2.12 إنش. وعلى الرغم من سعر الساعة الذي يبلغ 799$، تعتبر الشركة استخدام تقنية microLED على الإصدار التالي سيكون مكلفًا جدًا للشركة.

يُقال أن شاشة microLED لساعة ابل وتش ألترا تأتي بتكلفة 150$ مقارنة بسعر شاشة OLED الحالية التي تبلغ قيمتها 38$ فقط. هذا يعني أن التقنية الجديدة للبكسلات عالية الكثافة قد تكلف الشركة أربعة أضعاف التكلفة القياسية.

وإذا لجأت ابل إلى استخدام لوحة microLED على ساعة ابل وتش الترا في المستقبل القريب، فلن نستغرب إذا تم بيع الساعة بسعر لا يقل عن 1500$.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى