اخبار الأندرويد

هاتف Galaxy Z Fold 6 سيحتوي على أفضل كاميرا لهاتف قابل للطي في العالم

تدّعي إحدى المصادر أن شركة سامسونج تخطط لشحن هاتف Galaxy Z Fold 6 بإعداد كاميرا جديد وأكثر قوة لكي يتحول إلى أفضل هاتف قابل للطي على الإطلاق في قدرات التصوير.

بحسب بعض المُسربين المُطّلعين على أخبار الصناعة، فإن شركة سامسونج تنوي تجهيز هاتف Galaxy Z Fold 6 بنفس الكاميرا الرئيسية الموجودة في هاتف Galaxy S24 Ultra.

هاتف Galaxy Z Fold 6 سيحتوي على أفضل كاميرا هاتف قابل للطي في العالم

بالطبع هذه إشارة إلى مستشعر 200 ميجابكسل الرئيسي، والذي يعد ترقية هائلة مقارنة بمستشعر كاميرا 50 ميجابكسل الموجود في إعداد كاميرا هاتف Galaxy Z Fold 5.

قررت سامسونج ترقية الكاميرا الرئيسية على هاتف Fold القابل للطي منذ عامين تقريبًا، عندما احتوى هاتف Galaxy Z Fold 4 على مستشعر 50 ميجابكسل بعد كاميرا 12 ميجابكسل التي كانت موجودة على هاتف Galaxy Z Fold 3، وقد وصل هاتف Galaxy Z Fold 5 بنفس الكاميرا الجديدة.

الجدير بذكره أن مستشعر الكاميرا الرئيسي المستخدم في هواتف Fold الجيل الرابع والخامس هو نفس مستشعر الكاميرا الرئيسي على الطرازات الأساسية من هواتف سلسلة Galaxy S22 و Galaxy S23 و Galaxy S23.

بمعنى آخر، لقد انقضى ثلاث سنوات تقريبًا من عمر مستشعر 50 ميجابكسل منذ أن رأيناه لأول مرة. لذلك، قد يشعر البعض، وخاصة الفئة المخلصة لهواتف سامسونج القابلة للطي، بأن الشركة تحاول استخدام مستشعر رئيسي قد عفا عليه الزمن.

الغريب أن هناك بعض التناقضات في الآراء بين مسربي الأخبار، إذ زعمت بعض التسريبات أن الشركة لا تركز على تحدث إعداد الكاميرا لهاتف Galaxy Z Fold 6 بقدر اهتمامها بجعل الهاتف أخف وزنًا وأكثر نحافة من سابقه، والأهم من ذلك، أنه سيأتي بحجم أوسع وسيحتوي على شاشة تدعم نسب عرض إلى ارتفاع مماثلة لنفس المعدلات التي نحصل عليها في الغالب على الهواتف الذكية التقليدية.

الشاشة الأوسع كانت من أهم مطالبات المستخدمين، وجميع الدلائل تشير إلى أن الشركة سوف تستمتع لهذه المطالبات مع الجيل التالي من هاتف Fold.

إذا كان علينا التخمين، فنعتقد أن المساحة الأكبر داخل الهاتف قد تكون في صالح زيادة سعة البطارية. ومن ثم، قد تصبح الفرصة قوية أمام الشركة لزيادة سعة البطارية المحدودة بسعة 4400 مللي أمبير بدلاً من الاهتمام بتحديث إعداد الكاميرا.

ولكن بعد ذلك قام نفس المُسرب بمشاركة معلومات جديدة يؤكد فيها بأن الشركة تدرس حاليًا الاستفادة من المساحة الداخلية الأكبر في تجهيز الهاتف بمستشعر كاميرا رئيسي بدقة ميجابكسل، وبالتأكيد هذا هو نفس المستشعر الذي تستخدمه على طرازات Ultra.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى