تقارير أبل

مخاطر نظارة ابل – وزارة النقل الأمريكية تحذر من ارتداء فيجن برو أثناء القيادة!

حذرت وزارة النقل الأمريكية مالكي نظارة فيجن برو من ارتداءها أثناء قياد السيارة، حتى وأن كانت سياراتهم تتمتع بوضع القيادة الذاتي، وذلك بسبب كم المخاطر التي تشكله هذه الممارسات على حياتهم وحياة الآخرين على الطريق.

وقد انتقل وزير النقل الأمريكي إلى منصة X محذرًا السائقين بأن جميع السيارات ذاتية القيادة الحالية لا تزال تتطلب المشاركة والإدارة اليدوية بواسطة السائق في جميع الأحوال.

ما أثارة حفيظة وزير النقل الأمريكي هو انتشار مقاطع فيديو مختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي لسائقين يرتدون نظارة فيجن برو التي تم إطلاقها مؤخرًا من شركة ابل في الولايات المتحدة.

نظارة ابل - وزارة النقل الأمريكية تحذر من ارتداء فيجن برو أثناء القيادة!

ولجأ الوزير للاستشهاد بإحدى هذه المقاطع في منشوره. هذا وبالإضافة إلى منشور آخر يوضح إيقاف رجال الشرطة الأمريكية لأحد سائقي سيارة تسلا الذي كان يقود سيارته على إحدى الطرق السريعة أثناء ارتداء النظارة.

اعترف السائق لموقع Gizmodo بارتكابه لهذه الواقعة، ولكنه يصرّ على أنها كانت مجرد محاولة هزلية يحاول تسجيلها مع أصدقائه.

نظارة ابل - وزارة النقل الأمريكية تحذر من ارتداء فيجن برو أثناء القيادة!

اتضح أن هذا السائق استمر في قيادة السيارة لمدة 40 ثانية تقريبًا باستخدام نظارة فيجن برو، حيث تحتوي النظارة على نظام ملاحة مروري مستقل، ولكنه يعمل على تراكب المحتوى الافتراضي التفاعلي على المساحة المادية، مما قد يؤدي إلى تشتيت انتباه السائق.

يبدو أن شركة ابل كانت على دراية باحتمالية حدوث شيء من هذا القبيل في المستقبل. ولهذا، في مجموعة الوثائق والمستندات المُرفقة في عبوة النظارة، تحذيرات من شركة ابل بعدم ارتدائها أثناء التعامل مع المركبات والسيارات والآلات الثقيلة بمختلف أنواعها حفاظًا على سلامة الأشخاص.

وتقول ابل أنه لا يزال من الممكن استخدام النظارة في بعض الحالات الاستثنائية، ولكن بشرط أن تكون هذه المناطق ضمن البيئات الخاضعة للرقابة.

توصي شركة ابل بتجنب المواقف التي قد تتسبب في تعثر الشخص أثناء ارتداء النظارة نتيجة التضاريس الغير مستوية والعوائق المادية التي قد يصطدم بها المستخدم.

وفي حال وجودك بالخارج، في ظل الظروف والأجواء القاسية، يجب تجنب درجات الحرارة القصوى والأمطار وسرعة الرياح والضبابية والرطوبة. بالإضافة أنه ليس من الصحيح ارتداء النظارة في المناطق والطرق التي قد يزداد فيها احتمالية خطر الاصطدام نتيجة الحركة المستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى