اخبار الأندرويد

شاومي تعلن عن هاتف Xiaomi 14 Ultra بتصميم متميز وكاميرات رائدة وإطارات تيتانيوم والمزيد

أعلنت شاومي بشكل رسمي عن هاتف Xiaomi 14 Ultra في موطنها الرئيسي، الصين، فقط قبل يومان من وصوله إلى الأسواق العالمية، إذ من المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف عالميًا يوم 25 فبراير خلال مؤتمر MWC 2024 في برشلونة.

عندما يتعلق الأمر بالتصميم، فلقد كانت التسريبات واضحة للغاية، جنبًا إلى جنب مع بعض مواصفات الهاتف. يركز هاتف Xiaomi 14 Ultra بشكل كبير على قدرات التصوير الفوتوغرافي وإمكانات الكاميرا، على الرغم من أن الهاتف يمتلك العديد من المواصفات المتميزة في كل مكان.

هاتف Xiaomi 14 Ultra يمتاز بتصميم مماثل للإصدار السابق

شاومي تعلن عن هاتف Xiaomi 14 Ultra بتصميم متميز وكاميرات رائدة وإطارات تيتانيوم والمزيد

من حيث التصميم، يبدو أن الهاتف متطابق إلى حد كبير مع تصميم هاتف Xiaomi 13 Ultra من العام الماضي، مع تغييرين رئيسيين. الإصدار الجديد يأتي مع شاشة مسطحة بدلاً من المنحنية، ولا يحتوي على أي ارتفاعات متدرجة على جانبه الخلفي.

بمعنى آخر، لا يرتفع الجانب الخلفي تدريجيًا إلى أن يصل إلى جزيرة الكاميرا مثلما رأينا على هاتف Xiaomi 13 Ultra، ومع ذلك، لا تزال جزيرة الكاميرا بارزة بشكل واضح.

فيما يتعلق بالمواد الخام التي تم تصنيع الهاتف منها فهي تتضمن إما الألمونيوم والجلد النباتي أو التيتانيوم والزجاج. يبدو أن إصدار التيتانيوم سيظل حصريًا للسوق الصينية، على الرغم من إننا لسنا متأكدين بعد من هذا الأمر.

يأتي إصدار الجلد النباتي من هاتف Xiaomi 14 Ultra باللون الأسود والأبيض، بينما يأتي الإصدار الزجاجي باللون الأزرق، وهناك إصدار حصري من التيتانيوم باللون الرمادي. يحتوي الهاتف على إطارات مسطحة على جميع جوانبه الأربعة، مع نسبة انحناء طفيفة للغاية حول الحواف لمنح المستخدم الشعور بالراحة أثناء الإمساك بالهاتف في راحة اليد.

تحتوي الشاشة على فتحة مثقبة لاحتواء الكاميرا الأمامية. وعلى الرغم من أن الشاشة تبدو مسطحة تمامًا، إلا إنها تمتاز بنسبة انحناء نحو الحواف.

إعداد كاميرا رباعي بدقة 50 ميجابكسل مدعومة بعدسات لايكا

شاومي تعلن عن هاتف Xiaomi 14 Ultra بتصميم متميز وكاميرات رائدة وإطارات تيتانيوم والمزيد

جزيرة الكاميرا على هاتف Xiaomi 14 Ultra متطابقة بالضبط مع إصدار العام الماضي، خاصة من حيث ترتيب الكاميرات الرباعية بداخلها، مع وجود شعار العلامة التجارية للشركة الرائدة في التقنيات البصرية Leica.

فيما يتعلق بالمواصفات الفنية للهاتف فهو يمتلك شاشة قياس 6.73 إنش والتي تستخدم تقنية العرض AMOLED بدقة +QHD أبعادها 3200×1440 وهي لوحة LTPO مما يعني أنها قادرة على التبديل بين معدلات التحديث ديناميكيًا من 1Hz وحتى 120Hz حسب أوضاع التشغيل لتوفير الطاقة.

تمتاز الشاشة بمعدلات سطوع فائقة تصل إلى 3000 شمعة في ذروتها أثناء استهلاك محتوى +HDR10. يعمل الهاتف بواسطة معالج كوالكم الرائد Snapdragon 8 Gen 3 SoC، وهو أحد وأفضل المعالجات الرائدة في عالم الأندرويد.

يأتي المعالج مدعومًا بذاكرة عشوائية بسعة 12 أو 16 جيجابايت من النوع LPDDR5X مع ذاكرة تخزينية بسعة 256 أو 512 جيجابايت من النوع UFS 4.0. مع وجود نموذج بسعة 1 تيرابايت من نوع UFS 4.0 أيضًا.

يمتلك الهاتف 4 كاميرات خلفية بدقة جميعها بدقة 50 ميجابكسل. الكاميرا الرئيسية تمتاز بفتحة عدسة متغيرة والتي تعتمد على مستشعر Sony LYT-900 مدعومًا بتقنية التثبيت البصري OIS وتتراوح فتحة العدسة من F/1.63 وحتى F/4.0.

يحتوي Xiaomi 14 Ultra على عدستين مقربتين

شاومي تعلن عن هاتف Xiaomi 14 Ultra بتصميم متميز وكاميرات رائدة وإطارات تيتانيوم والمزيد

المستشعر الثاني عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل مع مجال رؤية بزاوية 122 درجة. هناك أيضًا عدستين منظار مقربتين، إحداهما تعتمد على مستشعر Sony IMX858 بفتحة عدسة f/1.8 تدعم التقريب البصري بمعدل 3.2x.

عدسة المنظار الثانية تستخدم أيضًأ مستشعر Sony IMX858 بفتحة عدسة f/2.5 ولكن يصل طولها البؤري إلى 120 ملم مقارنة بــ 75 ملم على العدسة الأولى. هذه العدسة قادرة على دعم التقريب البصري بمعدل 5x. وأخيرًا يمتلك الجانب الأمامي مستشعر بدقة 32 ميجابكسل طراز OmniVision OV32B.

يستمد هذا الوحش طاقته من بطارية بسعة 5300 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 90 وات والشحن اللاسلكي السريع بقوة 80 وات.

يأتي الهاتف مع دعم شبكة WiFi 7 وبلوتوث 5.4 ويعمل بواسطة واجهة HyperOS المستندة إلى نظام أندرويد 14.

السعر والتوفر

شاومي تعلن عن هاتف Xiaomi 14 Ultra بتصميم متميز وكاميرات رائدة وإطارات تيتانيوم والمزيد

تم تصنيف الهاتف بحماية IP68 الرائدة لمقاومة الماء والغبار، ويبلغ سُمكه 9.2 ملم بدون احتساب نتوء الكاميرا الخلفية ويزن الهاتف 224 جرام.

يُباع الهاتف في الصين بقيمة 6499 يوان صيني أي ما يعادل 904$ دولار أمريكي لنموذج 12 جيجابايت رام، بينما يصل سعر نموذج التيتانيوم إلى 8799 يوان صيني أي ما يعادل 1244$ دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى