تقارير أبل

سلسلة ايفون 16 – زر الالتقاط سيحاكي مجموعة معقدة من وظائف الكاميرا

يُشاع أن تأتي هواتف ايفون بزر جديد يُعرف باسم “زر الالتقاط” أو “Capture Button” والذي سيحاكي مجموعة معقدة من وظائف الكاميرا.

هذا الزر سيكون قادرًا على اكتشاف مستويات مختلفة من الضغط لمحاكاة زر الغالق المتواجد في الكاميرات الرقمية الاحترافية.

سلسلة ايفون 16 - زر الالتقاط سيحاكي مجموعة معقدة من وظائف الكاميرا

إنها ليست المرة الأولى التي نعرف من خلالها أن هواتف الجيل القادم من ابل ستحتوي على زر جديد باسم زر الالتقاط. ولقد شارك محلل شركة ابل المخضرم، Mark Gurman، العام الماضي، معلومات قيّمة فيما يخص وظائف هذا الزر المستقبلي.

يعتقد Gurman أن زر الالتقاط سيقدم وظائف التكبير والتصغير عن طريق التمرير يمينًا أو يسارًا فوق الزر، كما وسيكون له إمكانية التركيز على الأهداف عن طريق ضغطة خفيفة.

الآن، تأتي معلومات جديدة مثيرة للاهتمام من Instant Digital، مسرب أخبار شهير على منصة Weibo ومتخصص في تسريبات أخبار الكاميرا للهواتف الذكية والكاميرات الرقمية.

يقول المسرب أن الوظيفة الرئيسية لزر الالتقاط ستتمثل في قدرته على التصوير، سواء لالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو. ولكن من خلال ضغطة خفيفة فوق الزر، سيتمكن المستخدم من تفعيل وضع التركيز على الهدف في الصورة.

هذه الوظائف تحاكي نفس وظائف زر الغالق على الكاميرات الرقمية المخصصة من نوع الكاميرات بدون مرآة DSLR والتي تحتوي على زر غالق يتميز بمستويين من الضغط. فمن خلال الضغط على هذا الزر لنصف المستوى، يتم ضبط التركيز على الهدف والتعريض الضوئي، ولكن الضغط على الزر وصولاً إلى نهاية المستوى سيؤدي إلى التقاط الصورة أو البدء في تسجيل الفيديو.

ربما ترغب شركة ابل في تجهيز هواتف ايفون بهذا الزر كنوع من التحول التدريجي للترويج لهاتف ايفون باعتباره بديلاً كافيًا قد يغني المصورين الفوتوغرافيين عن التقيّد بضرورة الاعتماد على الكاميرات الرقمية المخصصة.

وفي سياق الحديث عن موضع هذا الزر، فتشير التسريبات المبكرة للعروض التي حصلنا عليها حتى الآن، أن زر الالتقاط سيتواجد في الجانب الأيمن من هواتف ايفون 16 والذي سيستبدل مكان موضع مودم mmWave على الطرز الأمريكية.

ومع ذلك، جميع إصدارات الايفون الموجهة لبقية المناطق الأخرى حول العالم، لا تحتوي بالمقام الأول على هوائي mmWave، مما يعني أن الشركة ليست مُضطرة على إيجاد مكان بديل للهوائي عليها.

‫2 تعليقات

  1. موقع اكثر من رائع … بمعنى الكلمه …. ولكن ارجو من موقعكم الرائع جدا جدا جدا اضافة برامج ( الهواوي & الهونر & اينوڤا ) ولكم جزيل الشكر احبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى