اخبار الأندرويد

ساعات Galaxy Watch تحصل على موافقة رسمية بقدرتها على اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم

بعد الحصول على موافقة رسمية من كوريا الجنوبية، حصلت سامسونج مؤخرًا على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لكشف انقطاع التنفس أثناء النوم على ساعات Galaxy Watch.

بهذا الشكل، تعتبر ساعات Galaxy Watch هي أولى الساعات الذكية على الإطلاق التي تحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للكشف عن انقطاع النفس أثناء النوم على أي ساعة ذكية.

ساعات Galaxy Watch تحصل على موافقة رسمية بقدرتها على اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم

من المعروف أن انقطاع التنفس أثناء النوم هي حالة مرضية خطيرة تصيب عدد كبير من الأشخاص، وخصوصًا الرجال، ولكنها تصيب النساء أيضًا، وقد تم تشخيص أكثر من 25% من الرجال وما يصل إلى 10% من النساء في الولايات المتحدة بهذه المشكلة.

بدأت المنظمات الصحية تولي اهتمام أكبر تجاه مشكلة انقطاع التنفس أثناء النوم في الآونة الأخيرة بسبب خطورتها على صحة القلب والأوعية الدموية، والتي قد تتطور في بعض الحالات النادرة لتتسبب في النوبات القليلة والسكتات الدماغية.

مشكلة انقطاع النفس أثناء النوم هي مشكلة شائعة جدًا، وليست حكرًا على أشخاص محددين، وقد تصيب أي شخص طبيعي، بما في ذلك الأشخاص الرياضيين الذين يتمتعون بصحة جيدة للغاية. ولكن نظرًا لأنها تحدث أثناء النوم، فمن الصعب اكتشافها بطريقة سهلة.

حتى الآن، لم تكشف سامسونج ما هي التقنية أو السلوك الذي تتبع شركة سامسونج مع ساعات Galaxy Watch لاكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم.

ولكن يبدو أن الساعة تحاول تشخيص هذه الحالة بناءً على التقلبات التي تحدث في مستويات الأكسجين في الدم ومعدل تسارع نبضات القلب أثناء النوم.

يُقال أن مستخدمي ساعات Galaxy Watch الذين يريدون التأكد من تشخيص حالتهم بشكل دقيق، سوف يخضعون لاختبارات انقطاع التنفس لمدة 10 أيام على الأقل. ففي حالة حدوث هذه الحالة أكثر من مرتين، فسوف يتم اعتبارهم عرضة لخطر اضطرابات النوم والأزمات الصحية الناتجة عن انقطاع التنفس أثناء النوم.

من خلال تطبيق Samsung Health Monitor، سوف يحصل المستخدمين على تنبيه في حال تعرضهم لمثل هذه الحالة لأكثر من مرتين خلال فترة 10 أيام أو أقل. وسيتم إخطارهم بالإجراءات الضرورية التي سيتعين عليهم اتباعها من أجل التعامل مع هذه الحالة وتفاديها في المستقبل والتعافي منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى