اخبار الأندرويد

لحل مشكلة الألوان الباهتة على شاشات Galaxy S24 – سامسونج تضيف 3 مستويات جديدة للوضع الحيوي

تعمل سامسونج على تلبية مطالب مستخدمو سلسلة Galaxy S24 الذين اشتكوا من عدم تشبع الألوان على الشاشة أثناء التبديل إلى الوضع الحيوي على عكس جميع هواتف Galaxy S السابقة.

سيأتي التحديث مع شريط تمرير جديد يتيح للمستخدم ضبط مستوى تشبع اللون اعتمادًا على المستوى أو الدرجة التي يفضلها بنفسه.

لخص خبراء الشاشة في موقع DXOMARK أن هاتف Galaxy S24 Ultra يمتلك أفضل شاشة يُمكن رؤيتها على أي هاتف ذكي على الإطلاق.

ثلاث مستويات للوضع الحيوي

بالرغم من ذلك، لم يكن مستخدمو السلسلة سعداء مع وضعين الألوان الافتراضيين الموجودين في إعدادات الشاشة: الوضع الطبيعي والوضع الحيوي، حيث اتضح أن الوضع الحيوي Vivid Mode لا يختلف كثيرًا عن الوضع الطبيعي، وتبدو ألوان الشاشة باهتة وغير مشبعة بالشكل المطلوب.

نفت سامسونج في البداية وجود أي مشكلة، وقالت أن مستوى تشبع الألوان على الوضع الحيوي ليست مشكلة بالمقام الأول، وإنما هو سلوك مقصود من أجل منح المستخدمين درجات تشبع الألوان الأكثر واقعية.

للأسف لم يشعر مستخدمو سلسلة Galaxy S24 بالرضا تجاه رد شركة سامسونج، واستمروا في شكواهم على موقع مجتمع سامسونج على أمل أن تقدم الشركة تحديث لإصلاح هذه المشكلة.

لحسن الحظ، يبدو أن الشركة قررت أخيرًا أن تستمع لشكاوى المستخدمين وستعمل على زيادة تشبع الألوان للوضح الحيوي على سلسلة Galaxy S24 لكي تظهر بنفس الشكل الذي اعتاد عليه مستخدمو هواتف Galaxy S السابقة.

وبحسب تقرير موقع AndroidAuthority نقلاً عن موقع SamMobile، فإن التحديث القادم سيتضمن شريط تمرير يوفر ثلاث مستويات جديدة للوضع الحيوي، حبيث يكون المستوى الأول هو المستوى الافتراضي الذي وصلت معه هواتف Galaxy S24، بينما يقدم المستوى الثاني نفس درجة تشبع الألوان على هواتف Galaxy S23، بينما سيقدم الحد الأقصى نفس مستويات تشبع الألوان للوضع الحيوي على هواتف Galaxy S21.

من الواضح أن الشركة كانت تحاول تقليل درجة تشبع الألوان مع كل جيل جديد للوضح الحيوي من أجل توفير ألوان أقرب للواقع على حساب قوتها وفرط تشبعها. ولكن يبدو أن المستخدمين لم يكونوا سعداء بهذا السلوك الجديد. يتبقى فقط أن نعرف متى سيحين موعد هذا التحديث، وحينها سوف نشارككم بهذه المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى