تقارير أبل

ابل تُحذر من خرافة وضع الايفون في الأرز وتقترح بعض الحلول البديلة لتجفيف الهاتف

تتعرض هواتفنا لجميع أنواع وأشكال الاستخدامات القاسية. ويعد سقوط الهاتف في الماء إحدى أكثر المخاطر التي قد تنطوي عليها العديد من الأضرار، حتى على الرغم من حصولها على تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار.

وفي محاولة منهم لمنع الضرر الناجم عن سقوط الايفون في الماء، يلجأ معظم المستخدمين إلى تجربة جميع الحلول المطروحة على الإنترنت لتجفيف الهاتف، والتي من أشهرها وضع الايفون في وعاء عميق يحتوي على كمية كبيرة من الأزر الغير مطهو.

جاءت هذه الفكرة لدى بعض بسبب احتواء الأرز على كمية كبيرة من النشويات التي لديها القدرة على امتصاص الماء بسرعة كبيرة وبكميات ضخمة.

ولكن يبدو أن هذه الحيلة قد تحدث ضررًا أكثر من نفعها، إذ حذرت شركة ابل مؤخرًا من وضع الايفون بداخل أكياس أو أوعية الأرز بهدف تجفيفه، وقدمت بعض الاقتراحات البديلة للتعامل في مثل هذا الموقف بطريقة صحيح

ابل تُحذر من خرافة وضع الايفون في الأرز وتقترح بعض الحلول البديلة لتجفيف الهاتف

على الرغم من قدرته الفعلية في امتصاص الماء، ولكن من الممكن أن يترك الأرز العديد من الشظايا والشوائب المتبقية التي قد تستقر في منافذ الهاتف وتحدث المزيد من الضرر. وهذا هو ما دفع شركة ابل للتحذير بشأن هذا السلوك الخاطئ.

قالت ابل في بيانها الرسمي على موقعها الرسمي أن الأزر قد يلحق الضرر بالمكونات الداخلية للايفون وإعاقة منفذ الشحن ومقبس سماعة الرأس، ما قد يؤدي في النهاية إلى تلف الهاتف وتصدأ المنفذ بشكل لا يُمكن إصلاحه بسهولة.

تنصح ابل باتباع الإرشادات التالية لتجفيف الايفون

أولاً، قم بفصل كابل الشاحن وطرف الكابل من الهاتف والمقبس الكهربائي، وانتظر حتى يجف الكابل تمامًا قبل معاودة توصيله مرة أخرى.

بعد ذلك، إذا كانت هناك أي سؤال متبقية على الهاتف، فحاول تجفيفها برفق براحة يدك، مع ضرورة توجيه الجانب السفلي للايفون الذي يحتوي على المنفذ للأسفل.

اترك هاتفك الايفون في مكان مفتوح للهواء حتى يجف بشكل كامل. لا تحاول توصيل كابل الشحن بالهاتف قبل مرور 30 دقيقة على أقل تقدير من وضع الهاتف في الهواء الطلق.

إذا ظهر التحذير المعروف الذي يوضح أن هناك سائل في الكابل، فهذا يعني أنه لا يزال هناك سائل موجود بالموصلات الكهربائية داخل المنفذ.

انتظر لمدة 30 دقيقة إضافية قبل معاودة تجربة الشحن مرة أخرى. إذا استمرت النافذة المنبثقة بشأن التحذير من وجود سوائل في التوصيلات، فستضطر إلى ترك الهاتف لمدة 24 ساعة قبل استخدامه.

توصي ابل بعدم استخدام أدوات أو أجهزة دفع الهواء، مثل مجففات الشعر أو مضخات الهواء لأنها قد تساهم في دخول قطرات الماء إلى أماكن أعمق داخل أجهزة الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى