تطبيقات واخبار عامة

واتساب يختبر ميزة المشاركة عن قرب لطرحها في التحديثات القادمة

من الرائع أن يتمتع جميع مستخدمي الهواتف الذكية بميزة مثل المشاركة القريبة للملفات، إنها ميزة مريحة للغاية، ولكن الأفضل أن تبدأ العديد من المنصات الأخرى في تبني هذه الميزة، وعلى رأسها منصة واتساب بالتأكيد.

يختبر واتساب حاليًا إصدار خاص من ميزة المشاركة عن قرب والتي ستسمح للأشخاص بمشاركة الملفات عندما يكونوا على مقربة منهم.

يبدو أن هذه الميزة عبارة عن محاكاة لميزة المشاركة عن قرب التي قدمتها جوجل منذ عدة سنوات. إنها الميزة التي تجعل بالإمكان مشاركة الملفات بين الهواتف القريبة حتى وبدون الحاجة إلى إنشاء بيئة اقتران بين الجهازين عبر البلوتوث.

واتساب يختبر ميزة المشاركة عن قرب لطرحها في التحديثات القادمة

تعد ميزة المشاركة القريبة على أنظمة ويندوز الحديثة مثال آخر على الطريقة الفعالة والموثوقة في مشاركة الملفات بين الهاتف والكمبيوتر.

وبما أم واتساب هي واحدة من أكبر منصات المراسلة على مستوى العالم، فليس من المستغرب أن يستمر مطوري المنصة في اختبار المزيد والمزيد من الميزات الجديدة.

ميزات مثل القنوات واستطلاعات الرأي والرسائل الصوتية جمعها مفيدة ونستخدمها في الحياة اليومية، ولكن دائمًا ما يكون المستخدم متعطش للمزيد.

واتساب يختبر ميزة المشاركة عن قرب لطرحها في التحديثات القادمة

مؤخرًا، تم العثور على ميزة جديدة في الإصدار التجريبي من واتساب على الأندرويد تسمح بمشاركة الملفات عن قرب. وقدم المصدر لقطتي شاشة لاستعراض الميزة بشكل مفصل، وفي إحدى لقطات الشاشة يُمكن رؤية خيار “Nearby People” والذي يعني “الأشخاص القريبون”، وأسفلها معاينة للأشخاص الذين تم العثور عليهم أو رؤيتهم بواسطة الهاتف.

وبالتالي، من المؤكد أن هذه هي النافذة التي ستحصل عليها عندما ترغب في مشاركة الملفات مع شخص ما بالقرب منك. ويشير خيار “Your Visibility” إلى اسم الجهاز الخاص بك الذي سيظهر لدى الطرف الآخر من المشاركة.

لقطة الشاشة الثانية توضح أنك ستكون في انتظار موافقة الطرف الآخر على قبول عملية المشاركة، وأثناء ذلك، يمكنك الطلب من الطرف الآخر أن يقوم بهز هاتفه لقبول الطلب.

جميع الملفات التي ستتم في عملية المشاركة ستكون مشفرة من طرف إلى طرف “E2E encryption”، وسيظل رقم هاتفك غير مرئيًا لجميع الأشخاص الغير معروفين في محيط مساحة المشاركة.

نحن لا نعلم المزيد من التفاصيل عن هذه الميزة في الوقت الحالي، ولا حتى موعد طرحها بشكل رسمي، ولكن من المؤكد أن يكون قريبًا للغاية. ومع ذلك، من المتوقع أن يكون هناك بعض القيود على هذه الميزة، بما في ذلك حدود معينة لحجم الملفات أو ربما تنسيقات محددة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى