اخبار الأندرويد

ميزات Galaxy AI ستكون مجانية لفترة محدودة فقط

هل أنت مستعد للدفع من أجل الحصول على ميزات الذكاء الاصطناعي التي يجلبها Galaxy AI إلى هواتف Galaxy S21؟ يجب أن تكون كذلك.

خلال حدث الإعلان عن سلسلة Galaxy S24، أمضت سامسونج الكثير من الوقت في الحديث عن ميزات الذكاء الاصطناعي الموجودة على هواتف السلسلة محليًا والتي يستند بعضها الآخر على السحابة.

وقد تم التأكيد على وصولها إلى أكثر من 100 مليون هاتف خلال النصف الأول من عام 2024، بما في ذلك سلسلة Galaxy S23 وهواتف الجيل الخامس القابلة للطي.

فقط للتذكير - ميزات Galaxy AI ستكون مجانية لفترة محدودة فقط

ميزات مثل ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي ودائرة البحث والنسخ الصوتي وتحويل الكلام إلى نص وميزات التحرير حتمًا ستساعد على الارتقاء بتجربة المستخدم للهاتف الذكي. وهي لن تقف عند هذا الحد بالتأكيد، فمن المتوقع أن تستمر الشركة في تطوير العديد من الميزات الجديدة بمرور الوقت.

بدون أدنى شك، Galaxy AI هو نقطة البيع الرئيسية لسلسلة Galaxy S24. ولكن الخبر الصادم هو أن هذه الميزات لن تكون بدون مقابل.

لقد كانت هناك تسريبات قبل مؤتمر Galaxy Unpacked 2024 التي زعمت بأن ميزات Galaxy AI لن تكون مجانية مدى الحياة. ويبدو أن هذه التسريبات لم تكن خاطئة.

الغريب، أن سامسونج لم تتطرق بأي شكل من الأشكال أننا سنكون مُضطرين للدفع من أجل الحصول على Galaxy AI. ولكن يبدو أن هذه هي الحقيقة. ولكن على الأقل ليس الآن.

فمن خلال البيان الصحفي الرسمي الذي أعلنت فيه سامسونج عن سلسلة Galaxy S24 في أستراليا، ألمحت الشركة إلى أن ميزات الذكاء الاصطناعي المستندة إلى Galaxy AI ستكون مجانية بالكامل حتى نهاية عام 2025.

فقط للتذكير - ميزات Galaxy AI ستكون مجانية لفترة محدودة فقط

على الرغم من أن الشركة قامت بنشر نفس البيان الصحفي في غرف الأخبار الخاصة بأوروبا والولايات المتحدة، إلا أن الفقرة الخاصة بالفترة الزمنية المحدودة لميزات Galaxy AI المجانية لم تكن موجودة إلا في البيان الصحفي الخاص بغرفة أخبار استراليا.

على الرغم من التضارب في محتوى البيان الصحفي للمناطق المختلفة، إلا أنه من المتوقع أن ينتهي الأمر بفرض رسوم على ميزات Galaxy AI بعد عامين من الآن.

قد يكون موقف مزعج للغاية، وسيتعين علينا الانتظار لرؤية ما هي الميزات التي ستحتاج إلى اشتراك من أجل الحصول عليها، وما هي تكلفتها.

على كل حال، لا نتوقع أن تقوم سامسونج بالخوض في أي تفاصيل تتعلق بهذه القضية، فإن الهدف الأساسي الآن بالنسبة للشركة هو بيع أكبر عدد ممكن من هواتف Galaxy S24. لذا، لا تتوقع من سامسونج أن تكون بقدر كبير من الشفافية في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى