اخبار الأندرويد

معالج Exynos 2400 يتفوق على Snapdragon 8 Gen 3 في بعض الاختبارات!

قررت سامسونج العودة إلى استراتيجية الشرائح المزدوجة هذا العام مع طرازي Galaxy S24 و Galaxy S24 Plus، واستخدام معالج Exynos 2400 مع كلاهما في جميع المناطق باستثناء الولايات المتحدة والصين وكندا، بينما يتم إطلاق الطراز الرائد Galaxy S24 Ultra بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 في جميع أنحاء العالم.

لسنوات طويلة، كان التفوق دائمًا ما يكون من نصيب معالج شركة كوالكم، سواء على صعيد مستوى الأداء أو في التبريد الحراري أو كفاءة الطاقة، ولكن يبدو أن هذا العام سيكون استثناءً، أو على الأقل من عدة نواحِ.معالج Exynos 2400 يتفوق على Snapdragon 8 Gen 3 في بعض الاختبارات!

قام أحد المستخدمين باختيار الأداء والكفاءة لمعالج Exynos 2400 ومقارنتها مع معالج Snapdragon 8 Gen 3، وقد تبين أن معالج سامسونج لا يتفوق على شرائح سامسونج السابقة فحسب، وإنما تمكن أيضًا من تجاوز معالج كوالكم في عدة مجالات مختلفة من بيئة الاختبار، بما في ذلك عدد الإطارات في الثانية FPS أو كفاءة الطاقة.

استطاع معالج Exynos 2400 في اختبار 3D Mark SolarBay تسجيل 8642 نقطة، بينما سجل معالج Snapdragon 8 Gen 3 في نفس الاختبار 8601 نقطة. على الرغم من أن هامش فرق النقاط ضئيل للغاية بين المعالجين، إلا إنه أن دل على شيء، فهو يدل على تفوق معالج Exynos 2400.

معالج Exynos 2400 يتفوق على Snapdragon 8 Gen 3 في بعض الاختبارات!

أما في اختبار كفاءة الطاقة، فلقد استطاع معالج سامسونج أن ينجح في استهلاك مقدار أقل من الطاقة بفارق 20% مقارنة بمعالج كوالكم، مما يعني أن شركة سامسونج تمكنت بالفعل من إصلاح العديد من مشاكل وحدة المعالجة الرسومية مع الإصدار الجديد Xclipse 940.

أما في اختبارات وحدة المعالجة الرسومية المدمجة، فلقد تفوق معالج كوالكم هذه المرة على معالج سامسونج. على سبيل المثال استطاع المعالج الأول تسجيل 5181 نقطة في اختيار 3DMARK Wildlife Extreme بينما سجل معالج سامسونج 4360 نقطة فقط، وقد تفوق معالج كوالكم أيضًا في اختبار كفاءة الطاقة.

وفي معايير اختبار GFXBench 3.1 GFXBench Aztec كان التفوق لصالح معالج كوالكم أيضًا. تمكن معالج Exynos 2400 من تحقيق 2266 نقطة في اختبار النواة الواحدة، بينما تمكن من تسجيل 7326 نقطة في اختبار تعدد النوى. مما يعني أنه تجاوز معايير الأداء الخاصة بمعالج كوالكم في قاعدة البيانات المعيارية لعدد كبير من مواقع الاختبارات، حتى وإن كان بفارق ضئيل.

ولكن بالرغم من كل ذلك، فلقد تبين في نهاية جميع الاختبارات أن معالج Exynos 2400 يستهلك مقدار أكبر من الطاقة مقارنةً بمعالج كوالكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى