تقارير أبل

شاشات ايفون 16 – ما نعرفه حتى الآن!

لم تحصل شاشات ايفون على أي تعديل لها منذ سنوات، وتحديدًا منذ عام 2020 عندما تم الإعلان عن سلسلة ايفون 12. ولكن جميع التسريبات التي حصلنا عليها مؤخرًا تحتوي على تلميحات بأن هذا الأمر قد يتغير في عام 2024 مع سلسلة ايفون 16.

يُقال أن طرازات ايفون 16 برو ستأتي مع شاشات أكبر حجمًا، ومع ذلك، لن تحصل الطرز الأساسية على شاشات أكبر إلا في عام 2025.

شاشات ايفون 16 - ما نعرفه حتى الآن!

بالنسبة لطراز ايفون 16 برو، فسوف يأتي مع شاشة 6.3 إنش بدلاً من 6.1 إنش، ووفقًا للتسريبات، فإن شركة ابل قررت زيادة حجم الهاتف للاستفادة من المساحة الأكبر من أجل تجهيزه بكاميرا تيليفوتو إضافية. أما هاتف ايفون 16 برو، فسيمتاز بشاشة 6.9 إنش بدلاً من 6.7 إنش.

بالتأكيد زيادة حجم الشاشة تعني زيادة أبعاد الهاتف، وسيكونان أطول من الطرازات السابقة بشكل واضح، بل ومن الممكن أن يكونان أعرض من حيث القطر.

الحجم الأكبر سيساعد في توفير مساحة إضافية داخل الهاتف للمكونات الجديدة، لا نعلم ما هي هذه المكونات بالتحديد باستثناء كاميرا التيلفوتو على طراز “برو”. ولكن بدون أي شك ستكون الفرصة قوية لإضافة بطاريات أكبر، مما سينعكس على عمر البطارية بشكل واضح.

في نفس الوقت، من الممكن أن تأتي طرازات برو بشاشات مُحسنة مع المزيد من المميزات الجديدة، إذ يُقال أن الشركة ما زالت تدرس إمكانية استخدام تقنية micro-Lens لزيادة معدلات سطوع لوحات OLED الخاصة بها مع هواتف ايفون 16 والحفاظ على المعدلات المنخفضة لاستهلاك الطاقة.

بناءً على تقارير عدة، فإن مصفوفات عدسات micro-Lens التي تستخدم أنماط موحدة لمليارات العدسات داخل لوحات العرض تعمل على تقليل الانعكاسات الداخلية للضوء، الأمر الذي يعزز من زيادة سطوع لوحة العرض دون الحاجة لاستهلاك المزيد من الطاقة.

لاحظ أيضًا أن الأوزان قد تتأثر بشكل ملحوظ مع الزيادة في أحجام الهاتف، خاصة إذا وصلت مع بطاريات أكبر حجمًا، حيث يُقال أن وزن ايفون 16 برو سيصبح 194 جرام بدلاً من 187 جرام، بينما سيصل وزن ايفون 16 برو ماكس إلى 225 جرام بدلاً من 221 جرام مقارنة بطراز العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى