تقارير أبل

تسريبات ايفون 17 – ايفون كما لو لم تراه من قبل!

تتعاون ابل مع الموردين من أجل تطوير نماذج متعددة من أجهزة الايفون المستقبلية التي ليس من الضروري أن يتم استخدامها مع الجيل التالي، ولكن قد يتم استخدامها مع الجيل الذي يليه أو الذي يليه وهكذا.

تعتمد ابل على هذه الاستراتيجية في تطوير جهاز ايفون منذ سنوات طويلة، وهذا ما يجعلنا قادرين على التنبؤ ببعض الميزات التي قد لا نراها في الجيل التالي من الجهاز ولكن في الجيل الذي يليه مباشرةً. بحسب التسريبات، يمكننا توقع خمسة ميزات سوف نراها على ايفون 17 في عام 2025، وهي كالآتي.

تسريبات ايفون 17 - ايفون كما لو لم تراه من قبل!

ايفون 17 وايفون 17 بلس بأحجام أكبر

من المتوقع أن تقوم ابل بزيادة حجم الشاشة على جهازي ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس هذا العام، إذ يُقال أن الأول سيأتي بشاشة 6.3 إنش بدلاً من 6.1 إنش، والأخير سيأتي بشاشة 6.9 إنش بدلاً من 6.7 إنش.

الزيادة في حجم الشاشة لن تكون من نصيب الطرز القياسية خلال عام 2024، ولكن في عام 2025، سوف يأتي الطراز الأساسي بشاشة قياسها 6.3 إنش، بينما سيأتي طراز “بلس” بشاشة 6.9 إنش. يُقال أن هذه الأجهزة ستكون أطول قليلاً وليست أعرض من حيث القطر.

معدلات التحديث الأسرع والشاشة الدائمة على الطرازات القياسية

واحدة من أسوأ الجوانب السلبية التي لا تزال طرازات ايفون القياسية مُبتلية بها هي معدلات التحديث القياسية 60Hz. ويؤسفنا أن نخبركم بأن هذه المشكلة سوف تظل معنا على هواتف ايفون 16 القياسية.

ولكن في عام 2025، تخطط ابل لتوفير خاصية ProMotion على الطُرز القياسية بمعدل تحديث 120Hz. معدلات التحديث الأسرع سوف تمنح مستخدمي الطرز القياسية تجربة تمرير أكثر سلاسة أثناء التنقل في صفحات الويب والتمرير بين النوافذ.

الأكثر أهمية هو أن هذه الشاشات ستكون مؤهلة للاستفادة من معدلات التحديث القابلة للتكيف، مما يعني أنها ستكون قادرة على خفض معدل التحديث إلى 1Hz عند الضرورة من أجل توفير استهلاك الطاقة، وهو ما يمنحها أيضًا القدرة على تفعيل وضع الشاشة الدائمة AoD لإظهار الويدجت والإشعارات والساعة على شاشة القفل دون الحاجة إلى إنارة الهاتف.

مُعرف الوجه أسفل الشاشة

يُقال أن سلسلة ايفون 17 برو ستكون أول سلسلة من ابل تتمتع بمستشعر مُعرف الوجه Face ID أسفل الشاشة. وفي الأعوام التالية، ستبدأ ابل في الاعتماد على تصميم الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة مع جميع طرز الايفون، وذلك من أجل توفير شاشة عرض كاملة من الحافة إلى الحافة، ولكن قد لا يحدث هذا إلا بحلول عام 2027.

مودم WiFi 7 مصنوع داخليًا

يُقال أن شركة ابل لا تزال تعمل على مودم WiFi 7 الخاص بها ولكن لا نعلم متى ستنجح ابل في تجهيز هذه الشريحة من أجل هواتفها القادمة. من المتوقع أن تسمح شريحة WiFi 7 لأجهزة الايفون بالقدرة على التبديل بين نطاقي 2.4GHz و 5GHz و 6GHz للاستمتاع بمعدل نقل بيانات أسرع في حالة استخدام راوتر ثلاثي النطاق.

كاميرا تيليفوتو بدقة 48 ميجابكسل

لا تزال طُرز ايفون برو تتمتع بكاميرا تيليفوتو بدقة 12 ميجابكسل حتى الآن، بما في ذلك ايفون 15 برو ماكس. ومع ذلك، يُقال أن الشركة في طريقها لتدشين كاميرا مقربة بدقة 48 ميجابكسل على طراز ايفون 17 برو ماكس لكي يتمكن الهاتف من التقاط صور عالية الجودة أثناء الاعتماد على التكبير البصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى