اخبار الأندرويد

سلسلة Galaxy S24 تحصل على 7 سنوات من الدعم البرمجي

أعلنت سامسونج للتو عن سلسلة Galaxy S24، ونحن متحمسون جدًا لرؤية ما ستجلبه. إحدى أهم النقاط البارزة التي خاضت فيها سامسونج خلال الإعلان – طبعًا بجانب ميزات الذكاء الاصطناعي من Galaxy AI – هي وعد الشركة بالالتزام بتقديم 7 سنوات من دعم البرامج لسلسلة Galaxy S24.

بهذا الشكل، تكون سامسونج هي ثاني أكبر شركات تصنيع الأندرويد التي تقدم هذا الكم الهائل من سنوات الدعم لهواتفها الذكية، لتخطوا نفس خطوات شركة جوجل من قبلها عندما أكدت هذه الأخيرة بنفس فترة الدعم لهواتف Pixel 8 في أكتوبر الماضي.

سلسلة Galaxy S24 تحصل على 7 سنوات من الدعم البرمجي

عندما يتعلق الأمر بهواتف Pixel 8، فهي مؤهلة للحصول على تحديثات أندرويد حتى عام 2030، ولكن بالنسبة لسلسلة Galaxy S24، فهي تحصل على عام إضافي. نحن نتحدث هنا عن استعداد هذه الهواتف لتلقي نظام أندرويد 21، هذا إذا لم تقم جوجل بتغيير طريقة التسمية والترقيم المتتابع للنظام. بصرف النظر عن المُسمى، فإن هواتف Galaxy S24 ستظل قيد الخدمة حتى عام 2031، وهو شيء رائع بالتأكيد.

كانت هناك أيضًا شكوك بشأن ما كانت جوجل تخطط فعلاً لدعم Pixel 8 بأنظمة الأندرويد القادمة حتى نهاية الفترة المقررة، لأن هناك فرق بين تحديثات النظام وتحديثات الأمان. ولكن الخبر السار هو أن الشركة أكدت على الإيفاء بوعد تحديثات أندرويد سنويًا حتى أندرويد 21.

أما بالنسبة لشركة سامسونج، فعلى مر السنين، كانت الشركة في غاية الدهاء من خلال زيادة عدد سنوات الدعم قبل أي شركة أخرى في السوق.

في عام 2020 أكدت سامسونج زيادة سنوات الدعم على أغلب هواتفها بتحديثات أندرويد الرئيسية حتى 4 أعوام وعام إضافي من تصحيحات الأمان لتصبح الفترة الكاملة 5 سنوات.

وربما جاءت فكرة سامسونج في تحديث سياسة الدعم الخاصة بها هذا العام كنوع من الرد على ما فعلته جوجل مع هواتف Pixel 8. الأمر وما فيه أن الشركة تفكر بطريقة: إذا كان الأمر ممكنًا فلما لا!

ومرة أخرى أكدت سامسونج أن هواتف Galaxy S24 ستحصل على أنظمة أندرويد الجديدة على مدار السبع أعوام التي تلتزم بها، وبالتالي سيحصل أي هاتف Galaxy S24 على أندرويد 21 في عام 2031. إذا كان هذا يعني أي شيء، فهو يعني أن هذه الهواتف ستتمتع بقيمة سوقية أكبر وستكون قادرة في الحفاظ على قيمتها لفترة زمنية أطول، حتى وبعد مرور عدة سنوات من الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى