اخبار الأندرويد

سامسونج قد تستمر في دعم جالكسي S24 حتى عام 2031

صدمت جوجل عالم التكنولوجيا عندما أعلنت عن سياسة التحديث الجديدة التي تمتد حتى سبعة أعوام مع هواتف Pixel 8، متفوقة على الخمسة سنوات التي تقدمها سامسونج وابل. المثير للإعجاب أن سياسة الدعم الخاصة بشركة جوجل ليست مقتصرة على تحديثات الأمان فحسب، وإنما تشتمل على التحديثات الرئيسية لنظام أندرويد أيضًا.

من الواضح أن هذه كانت نقطة بيع رئيسية لهواتف Pixel 8، على الرغم من إنه من المستبعد أن يحتفظ المالك الأصلي لهذه الهواتف لمدة 7 سنوات دون تغيير، ولكنها ستظل شوكة في ظهر جميع الشركات المنافسة.

ومن الطبيعي أن تشعر سامسونج بالغيرة من واحدة من أشد منافسيها في السوق، ويبدو أنها ستسير على نفس خطى جوجل، وستبدأ في دعم هواتف جالكسي التالية حتى عام 2031.

سلسلة جالكسي S24 تحصل على دعم حتى 7 سنوات

سامسونج قد تستمر في دعم جالكسي S24 حتى عام 2031

في واقع الأمر، نحن لا نعلم ما هي التسميات أو الأرقام التي سيأتي بها نظام أندرويد في المستقبل. فإذا استمر على نفس المنوال، فهذا يعني أن هواتف سامسونج القادمة ستستحق الحصول على أندرويد 21، هذا إذا استمر نظام أندرويد في الصعود تدريجيًا بالأرقام.

في الأساس، هذه كانت خطوة ناجحة جدًا من جوجل بعد سياسة دعم اقتصرت على ثلاث سنوات فقط على مدار عدة أجيال من هواتف Pixel.

ومن المتوقع أن يكون لدى شركات الأندرويد الأخرى شكل من ردود الفعل على سياسة الدعم الجديدة الخاصة بشركة جوجل. سامسونج تدعم معظم هواتفها بأربعة سنوات من التحديثات الرئيسية للنظام وما يصل إلى خمسة سنوات من التصحيحات الأمنية، أي عام واحد إضافي بعد انتهاء سياسة الدعم البرمجي لأندرويد.

وعندما ظهر هاتف جالكسي S24 لأول مرة في معرض CES 2024، أصبح محض اهتمام عالم التكنولوجيا باعتباره المنافس الأكثر خطورة لهواتف ابل وجوجل.

لطالما كان هدف سامسونج من هواتفها الرئيسية أن تقدم أفضل الأجهزة والتقنيات التي وصلت لها حدود التكنولوجيا. ولكن من الواضح أن هناك مفهوم آخر ضمن استراتيجية سامسونج لهواتفها القادمة في المستقبل.

هذا المفهوم لا يتضمن توفير أفضل أداء ممكن أثناء زخم الإطلاق فحسب، وإنما أن يستمر الهاتف في الحفاظ على مكانته على طول الطريق لعدة سنوات.

قد يكون من الصعب تحقيق هذا الأمر بسبب التطور السنوي لشرائح السيليكون وقدرتها على تقديم أداء أعلى من رقائق العام الماضي، ولكن على الأقل لا يزال من الممكن أن يتمتع المستخدم بفترة دعم أطول لهواتفه الرائدة.

على الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي لهذه المعلومة، ولكننا لا نستبعد أن تبدا سامسونج في تحديث سياسة الدعم الخاصة بها لتمتد إلى 7 سنوات بدءًا من سلسلة جالكسي S24 ولكي تكون مؤهلة للحصول على أندرويد 21 في عام 2031.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى