تقارير أبل

تسريبات ايفون 16 – زر الالتقاط سيكون قابل للمس أو الضغط!

في سبتمبر الماضي وردت العديد من التقارير التي تزعم بخطط ابل نحو إضافة زر جديد باسم زر الالتقاط “Capture Button” على هواتف ايفون 16.

آنذاك، لم نكن نعلم ما هو الغرض من هذا الزر، على الرغم من أن مسماه يشير إلى إحدى وظائف الكاميرا. ولكن بعد ذلك، أكد المحلل المعروف، Mark Gurman، من صحيفة بلومبرج، أن هذا الزر من أجل تسجيل الفيديو.

تسريبات ايفون 16 - زر الالتقاط سيكون قابل للمس أو الضغط!

اليوم، التسريبات الجديدة تكشف مجموعة من وظائف زر الالتقاط، بما في ذلك الإيماءات التي سيدعمها. وقد تم التأكيد على أنه – على عكس الشائعات – لن يكون زرًا سعويًا، وإنما سيكون زرًا ميكانيكيًا، ومع ذلك، هذا الزر سيوفر ردود أفعال للمس أو الضغط.

من خلال زر الالتقاط، سيتمكن مستخدمي ايفون 16 من وظائف التكبير أو التصغير عن طريق التمرير على الزر إلى إحدى الاتجاهين (يمينًا أو يسارًا)، بينما يُمكن الوصول إلى وظيفة التركيز من خلال الضغط بنقرة خفيفة على الزر، أو البدء في تسجيل الفيديو عن طريق النقر المطول بقوة.

يُقال أن الشركة لديها نية في إضافة زر الالتقاط على الجانب الأيمن أسفل زر الطاقة الجانبي لتسهيل إمكانية الوصول إليه عندما يتم حمل الهاتف في الوضع الافقي.

حاليًا، تحتوي هواتف ايفون 15 (إصدار الولايات المتحدة) على مودم mmWave في نفس المكان الذي من المفترض أن يحل محله زر الالتقاط.

لذا، جميع الاحتمالات تشير إلى نقل هوائي mmWave إلى الجانب الأيسر. وبحسب التقرير، فإن شركة ابل تعتقد أن زر الالتقاط سيكون من بين نقاط البيع الرئيسية للجيل التالي من هواتف ايفون، وسوف تستفيد الشركة من هذا الزر لتعزيز مكانة هواتف ايفون في عالم التصوير المستند إلى الوضع الأفقي.

الجدير بذكره أن هواتف ايفون 16 لم تدخل مرحلة الإنتاج بعد، ولا يزال أمام ابل مساحة جيدة من الوقت لاختيار التصميم المناسب، وقد تتغير وظائف زر الالتقاط أو تصميمه في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى