اخبار الأندرويد

تحديث One UI 6.1 يصل إلى هواتف سامسونج التالية قريبًا!

مضت أيام قليلة على انتهاء مؤتمر Galaxy Unpacked الأول لعام 2024، والذي شهد إطلاق سلسلة جالكسي S24 الرائدة من شركة سامسونج لهذا العام، جنبًا إلى جنب مع إصدار البرنامج الجديد One UI 6.1 المستند إلى أندرويد 14.

قبل حدث الإطلاق، واجهنا العديد من التسريبات التي تتحدث عن الميزات المرتقبة التي سيشملها التحديث، ومن المثير للاهتمام أن هذا التحديث لن يكون مقتصرًا على هواتف Galaxy S24 وحسب، وإنما من المُقرر أن يشق طريقه إلى هواتف سامسونج القديمة والمؤهلة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

تحديث One UI 6.1 يصل إلى هواتف سامسونج التالية قريبًا!

من الميزات الأكثر إثارة للاهتمام في تحديث One UI 6.1 هي التحسينات المتعلقة بكيفية تعامل هواتف سامسونج مع الرسوم المتحركة والأنماط المختلفة في أندرويد 14. أيضًا بات من الممكن تنزيل المزيد من الأنماط المختلفة للساعة القابلة للتخصيص على شاشة القفل عبر متجر Galaxy Store.

أكثر الميزات المفيدة المثيرة للإعجاب هي ميزة “خيارات الحماية المُحسنة للبطارية” | “Battery Protection Options” والتي تعرفنا عليها بشكل مفصل في تقرير سابق. تضيف هذه الميزة ثلاث مستويات حماية للبطارية قابلة للتخصيص تعمل على إطالة عمر البطارية والحفاظ على عمرها الافتراضي على المدى الطويل من الاستخدام.

يوفر تحديث One UI 6.1 الدعم المخصص لخلفيات جوجل المدعومة بالذكاء الاصطناعي. من المؤكد أن هناك المزيد من الميزات المستندة إلى قدرات AI التي ستجلبها واجهة One UI بمرور الوقت لهواتف سامسونج.

إلى هذه اللحظة لم تشارك سامسونج القائمة الكاملة للهواتف المؤهلة للحصول على التحديث الجديد. ولكن بحسب تقرير موقع 9To5Google نقلاً عن تسريب Tarun Vats على موقع X، فإن الشركة الكورية تستعد للدفع بالتحديث الجديد لعدد كبير من هواتف جالكسي القديمة خلال الأيام القادمة.

وفقًا للتقرير، فإن الهواتف المؤكد حصولها على التحديث تشتمل على هواتف الجيل الخامس والجيل الرابع القابلة للطي، وهواتف سلسلة Galaxy S23 وهواتف سلسلة Galaxy S22 وهواتف سلسلة Galaxy S21 وهاتف Galaxy S21 FE ومن الفئة المتوسطة تمت الإشارة إلى هواتف مثل Galaxy A54 و Galaxy A34.

تشتمل سياسة الدعم البرمجي من سامسونج على 4 سنوات لتحديثات أندرويد الرئيسية و 5 سنوات من تصحيحات الأمان. بالتأكيد هذه السياسة لا تتضمن جميع هواتف الشركة، ولكننا نتوقع أن يكون هناك المزيد من هواتف الشركة المُهيأة للحصول على واجهة One UI 6.1 خلال النصف الأول من العام الجاري، خاصة أن التسريب لم يهتم بذكر أي شيء عن لوحيات Galaxy Tap S9.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى