اخبار الأندرويد

تحديث One UI 6.1 من سامسونج سيأتي بثلاث مستويات جديدة لحماية البطارية

ما زالت سامسونج تستمر بالبحث عن إيجاد حلول حاسمة لمشكلة استنزاف البطارية التي يعاني منها المستخدمين أثناء استخدام هواتف جالكسي الخاصة بهم في حياتهم اليومية. ومن الواضح، أن عملاق التكنولوجيا الكوري وجد طريقة جيدة لعلاج هذه المشكلة والتي سيتم تقديمها لأول مرة مع تحديث One UI 6.1 القادم، والذي من المتوقع طرحه مع سلسلة جالكسي S24 في يناير 2024.

التسريب الأخير الذي حصلنا عليه يسلط الضوء على ميزة جديدة ضمن قسم “حماية البطارية” مخفية بداخل الإعدادات. وعلى الرغم من أن التفاصيل حول تحديث One UI 6.1 لا تزال نادرة للغاية، إلا أنه من الواضح أن هذه الميزة موجودة بالفعل ضمن تحديث One UI 6.0 المستند إلى نظام أندرويد 14.

اتضح لبعض المستخدمين أنه من الممكن الوصول إلى هذه الميزة من خلال بعض تطبيقات اللانشر التي عادةً ما تكون قادرة على تنشيط أنشطة محددة للتطبيقات، مثل على ذلك لانشر “Activity Launcher”.

تحديث One UI 6.1 من سامسونج سيأتي بثلاث مستويات جديدة لحماية البطارية

تبين أن هناك ميزة جديدة مخفية في تطبيق الإعدادات تحت اسم “BatteryProtectionActivity” والتي تحتوي على ثلاث مستويات جديدة لحماية البطارية وتعزيز عمرها الافتراضي.

إذا كنت حصلت على تحديث One UI 6.0 المستند إلى أندرويد 14، فيمكنك البحث عن هذه الميزة داخل الإعدادات، لعل وعسى تكون قادرًا بالعثور عليها.

الفكرة من الميزة الجديدة هي منح المستخدمين طريقة أفضل للتحكم في صحة البطارية من خلال ثلاث مستويات مختلفة تلبي تفضيلاته الشخصية وعاداته المختلفة وطريقته في استخدام الهاتف.

تحديث One UI 6.1 يجلب ثلاث مستويات جديدة لحماية البطارية

من خلال لقطات السكرين شوت التي شاركها المصدر، يمكننا رؤية المستوى الأول باسم “Basic Protection”. عند تفعيل هذا المستوى لن يقوم الهاتف بإعادة شحن نفسه حتى في حال استمراره متصلاً بالشاحن إلا بعد انخفاض البطارية بنسبة 95%. هذا المستوى يحمي البطارية من مشكلة الشحنات الهزيلة التي يتعرض لها الهاتف عند توصيله بالشاحن أثناء الليل بطوله.

المستوى الثاني باسم “Adaptive Battery” والذي يعمل على تعطيل الشحن السريع تلقائيًا بمجرد وصول البطارية إلى 80% ومن ثم ينتقل الهاتف إلى وضع الشحن البطيء بشكل تلقائي إلى أن تصل نسبة الشحن إلى 100%. هذه الميزة تحمي البطارية من مشكلة الارتفاع المفرط في درجات الحرارة التي تتعرض لها بسبب الشحن السريع لفترات زمنية طويلة.

المستوى الثالث وهو “Maximum Protection” وهو مستوى أكثر صرامة في طريقة حماية البطارية بناءً على عادات استخدام الهاتف والذي يعمل على إيقاف عملية الشحن تلقائيًا بمجرد وصول البطارية إلى 80% والتي ستكون أعلى نسبة شحن يُمكن أن تصل لها البطارية أثناء وضع الهاتف على الشاحن، والتي تضمن حماية العمر الافتراضي للبطارية على المدى الطويل من الاستخدام.

من الواضح أن المستويات الثلاثة الجديدة في تحديث One UI 6.1 تهدف إلى تعزيز حماية البطارية والحفاظ على عمرها الافتراضي عن طريق تقليل عدد دورات الشحن والحفاظ على البطارية من درجات الحرارة المرتفعة التي تتعرض لها من جراء محاولات الشحن المتكررة وخاصة أثناء تفعيل أوضاع الشحن السريع.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى