اخبار الأندرويد

سلسلة Galaxy S24 – نظرة على جميع ميزات الذكاء الاصطناعي التي يجلبها Galaxy AI

“الذكاء الاصطناعي” أحد أكثر المواضيع انتشارًا خلال العام الماضي، والذي تسبب في سرقة النوم من جفون شركات التكنولوجيا الكبرى.

لقد أعلنت سامسونج خلال حدث Galaxy Unpacked 2024 عن عدد كبير من ميزات الذكاء الاصطناعي المتطورة المدعومة بواسطة سلسلة Galaxy S24، لدرجة أنه من السهل تفويت بعضًا منها. ولكن لا داعِ للقلق، أدناه، ستجد ملخص لجميع الميزات المثيرة للاهتمام التي تم الإعلان عنها.

الترجمة

قامت سامسونج بإضافة وظائف الترجمة إلى عدد كبير من الخدمات، والتي تعمل على كسر حواجز اللغة أثناء التواصل مع الأجانب أو أي شخص لا يتحدث لغة معروفة.

فإذا كنت تحاول التواصل مع شخص ما من خلال الرسائل، فيمكنك الآن كتابة رسالتك بالكامل، ثم النقر فوق زر Galaxy AI لكي تظهر لك قائمة منبثقة من الخيارات التي تسمح لك بتجربة الرسالة النصية إلى أي لغة أخرى قبل النقر فوق زر الإرسال.

أيضًا بات من الممكن ترجمة المكالمات الهاتفية في الوقت الفعلي على أي هاتف Galaxy S24، دون الحاجة لأن يمتلك الطرف الآخر نفس الهاتف. عند تفعيل هذه الميزة، ستتم ترجمة المكالمة في الوقت الفعلي لكلا الطرفين. لاستخدام هذه الميزة، ستحتاج لتطبيق Samsung Dialer وتسجيل الدخول باستخدام حساب سامسونج الخاص بك.

أما أثناء إجراء المحادثات الشفوية مع شخصًا آخر وجهًا لوجه، في حال كان هذا الشخص يتحدث لغة أخرى، تتيح لك سامسونج استخدام أداة Interpreter المستندة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي لاستكمال المحادثة الثنائية مع الشخص الآخر. عند استخدام هذه الأداة، سيتم فتح نافذة منقسمة إلى نصفين على الشاشة مع وجود زر الميكروفون على كلتاهما. كل شخص في هذه المحادثة يستطيع النقر على الميكروفون للبدء في التحدث بلغته، ثم سيتم ترجمة المحادثة للاستماع لها بلغتك الأصلية والعكس صحيح.

ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي على Galaxy S24

مساعد الدردشة

تعمل خدمة Chat Assist على تحسين تجربة التواصل باستخدام تطبيق الرسائل. فبعد كتابة الرسالة، يمكنك النقر فوق زر Galaxy AI وسوف تقوم لوحة المفاتيح بتحيل رسالتك، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بطرح مقترحات مختلفة لتحسين تلك الرسالة بعدة أنماط مختلفة قبل أن تقوم بإرسالها.

سلسلة Galaxy S24 - نظرة على جميع ميزات الذكاء الاصطناعي التي يجلبها Galaxy AI

مساعد تطبيق الملاحظات

إذا كنت تفضل استخدام تطبيق Notes الخاص من سامسونج، فإن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستساعدك على تلخيص ملاحظاتك وتنظيمها وإنشاء قوالب وأغلفة مختلفة لها تلقائيًا. الفكرة من هذه الميزات هي تسيل إدارة وتجربة استخدام الملاحظات الافتراضية من الشركة.

أما من خلال ميزة Translate Notes، فمن الممكن تدوين الملاحظات الصوتية باستخدام Galaxy AI لنسخ التسجيلات وتحويل الكلام إلى نص وتلخيصها وترجمتها.

سلسلة Galaxy S24

دائرة البحث

هذه واحدة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي لا تستخدم Galaxy AI فقط، وإنما تعتمد على أدوات جوجل وسامسونج لإضفاء المزيد من المرونة والحيوية على هذه الميزة. Circle To Search هي عبارة عن ميزة بحث باستخدام عدسة جوجل التي تساعد على إجراء عملية بحث فورية بمجرد تحديد إحدى العناصر أو الكائنات الموجودة في الصورة.

لاستخدام هذه الميزة، قم بفتح الصورة، ثم استدعي مساعد جوجل الرقمي، ثم قم برسم دائرة حول عنصر معين في الصورة، حينها ستتعرف جوجل على هذا العنصر بشكل تلقائي، وتبدأ في التوصية بالنتائج ذات الصلة بهذه العناصر.

سلسلة Galaxy S24 - نظرة على جميع ميزات الذكاء الاصطناعي التي يجلبها Galaxy AI

ميزات الكاميرا المستندة إلى Galaxy AI

التحسينات المذهلة تشق طريقها إلى الكاميرا أيضًا. قدمت الشركة محرك ProVisual الذي يتضمن مجموعة من قدرات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تحويل قدرات الكاميرا أثناء التصوير.

بعد التقاط الصورة، تتيح لك أدوات Galaxy Ai Editing و Generative AI و Edit suggestion العديد من قدرات التحرير والتعديل على الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للحصول على أفضل لقطات ممكنة.

معظم التعديلات التي تقدمها هذه الأدوات ليست موجودة إلا في تطبيقات التحرير المتطورة والأكثر تعقيدًا والتي عادةً ما تكون مدفوعة الثمن. يؤسفني أن أخبركم بأن هذه ميزات الكاميرا الجديدة ستكون حصرية لطراز Ultra فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى