اخبار الأندرويد

قريبًا – أندرويد سيخبرك متى ينبغي تغيير بطارية هاتفك!

التكنولوجيا لا تتوقف عند حد معين، وفي ظل التطور السريع الذي تشهده تكنولوجيا الهواتف الذكية، تحاول شركة جوجل تخطي العقبات والقيود التي لا يزال نظام أندرويد يعاني منها ويفرضها على المستخدمين حتى الآن.

ولقد رأينا مدى اهتمام جوجل بهذه العقبات من خلال نظام أندرويد 14 الذي وصل بشكل رسمي في أكتوبر الماضي. ومع وصول التحديث التجريبي الربع سنوي للنظام، سلطت جوجل التركيز بشكل أكبر على ما يمكن أن يقدمه النظام للمستخدمين من أجل تحسين طريقة تفاعلهم مع الهاتف.

قريبًا - أندرويد سيخبرك متى ينبغي تغيير بطارية هاتفك!

إحدى أهم الميزات التي جاء بها أندرويد 14 هي مراقبة دورة البطارية وتتبع عدد دورات الشحن. ولكن مع التحديث التجريبي الذي تم طرحه مؤخرًا، تواصل جوجل جهودها من أجل الارتقاء بهذه الميزة إلى آفاق أبعد بكثير.

الميزة الرئيسية في أندرويد 14 والتي طال انتظارها أنه أصبح قادرًا على تتبع عدد دورات الشحن المكتملة منذ أول عملية تشغيل للهاتف. هذه الميزة تتيح للمستخدم مراقبة عدد دورات الشحن التي أكملها الهاتف وتاريخ تصنيع البطارية.

ولكن جوجل لم تكتفِ بهذه المعلومات التي لا تزال غير قابلة للوصول بالنسبة لمعظم المستخدمين، خاصة وأنها لن تكون ذات قيمة حقيقية للهواتف الأندرويد القديمة التي تم شراءها منذ عدة سنوات.

لذلك، طرحت الشركة في التحديث التجريبي الربع سنوي من نظام أندرويد طريقة جديدة لمراقبة صحة البطارية بالنسبة المئوية لمنح المستخدمين القدرة على التحقق من حالة البطارية ومتى يتوجب عليهم استبدالها.

بهذا الشكل، سيقدم التحديث القادم من أندرويد 14 الميزة التي طال انتظارها والتي كانت ولا تزال واحدة من أكثر المميزات فائدة في نظام iOS.

على الرغم من أننا لم نحصل بعد على أي لقطات شاشة توضح مفهوم أو طريقة عمل الميزة الجديدة، ولكن من خلال الرموز التي تم اكتشافها في سجل التغيير داخليًا يمكننا فهم بعض الأشياء المهمة حولها.

قريبًا - أندرويد سيخبرك متى ينبغي تغيير بطارية هاتفك!

رمز انخفاض سعة البطارية: هذا المؤشر سيوضح للمستخدم السعة الإجمالية للبطارية والتي في حال انخفاضها فد ينعكس على أداء البطارية.

إعادة معايرة البطارية: لا نعلم بعد ما هي الفائدة من وجود هذا الرمز في سجل التغيير المرصود في تحديث أندرويد التجريبي، لذلك لا يمكننا مشاركتكم أي معلومات حوله في الوقت الحالي.

رمز القدرة والسعة الإجمالية: يوضح هذا الخيار ما إذا كان النظام غير قادر على اكتشاف الساعة الإجمالية للبطارية، وهو ما قد يدل على وجود مشاكل محتملة في البطارية.

ما الذي نستنجه من التحديث القادم

ما نستنجه من هذا التحديث هو أن شركة جوجل تريد أن تمنح مستخدمي أندرويد 14 القدرة على اكتشاف مشاكل البطارية في حال تدهور حالتها وخلاياها الكيميائية، والحصول على بعض النصائح والإرشادات من النظام بكيفية التعامل مع هواتفهم في حال وصول البطارية إلى هذه الحالة.

على الرغم من مدى أهمية هذه الميزة والتي ترفع من مستوى مراقبة حالة البطارية في نظام أندرويد، إلا أنه لا يزال على شركات الأندرويد إيجاد طريقة لدمج هذه الميزة في السوفتوير الخاص بهم ولسد الفجوة بين واجهات المستخدم الخاصة بهم ونظام أندرويد الخام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى