اخبار الأندرويد

بعدسة بيرسكوب دقتها 160MP – تعرف على التفاصيل المثيرة للإعجاب لهاتف Honor Magic6 Pro

شارك مُسرب الأخبار الصيني المعروف – Digital Chat Station – بعض التفاصيل المثيرة للإعجاب حول هواتف سلسلة Honor Magic6، حيث يدّعي المُسرب أن هاتف Honor Magic6 Pro قد يأتي بكاميرا منظار بيرسكوب بدقة 160 ميجابكسل.

قال في منشورة على منصة Weibo الصينية للتواصل الاجتماعي، أن الشركة الصينية فكرت في إضافة كاميرا منظار بدقة 200 ميجابكسل، ولكن تراجعت عن هذا القرار، وقامت باستبداله بمستشعر 160 ميجابكسل.

بعدسة بيرسكوب دقتها 160MP - تعرف على التفاصيل المثيرة للإعجاب لهاتف Honor Magic6 Pro

بصرف النظر عن مستشعر المنظار، سيشتمل Honor Magic6 Pro على مستشعر كاميرا رئيسي طراز OmniVision OV50K بدقة 50 ميجابكسل، وهو مستشعر 1 إنش، وقد تستخدمه هونر في جميع هواتف السلسلة.

مستشعر OmniVision OV50K قياس 1 إنش، ليس في الواقع بحجم 1 إنش حرفيًا، ولكن يبلغ قياسه 1/1.3 إنش، وهو في الحقيقة نفس حجم المستشعر ذات دقة 200 ميجابكسل الذي استخدمته سامسونج مع هاتف جالكسي S23 ألترا والمتوقع استخدامه في هاتف جالكسي S24 ألترا أيضًا.

ولكن سيتم تعزيز مستشعر OmniVision OV50K ببعض التقنيات التي تعمل على تحسين تجربة التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، من بينها تقنية LOFIC. هذه التقنية تعني أن الشركة سوف تستخدم CMOS القائم على مكثف التكامل الفائض.

بمعنى آخر، سيعتمد المستشعر على تقنية البكسلات المكدسة، وهي نفس التقنية التي اعتمدت عليها شركة Sony في تطوير مستشعرات LYTIA الجديدة.

بعيدًا عن قدرات الكاميرا، سيتم تجهيز Honor Magic6 Pro بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC وهو أحد وأقوى معالج من كوالكم حتى هذه اللحظة. وقد يستفيد الهاتف من قدرات المعالج بشكل كبير في تحسين قدرات الكاميرا.

بطبيعة الحال، تُركز هونر بشكل كبير على أداء الكاميرا في هواتفها الرائدة، وهذا الأمر كان واضحًا أيضًا مع هاتف Magic5 Pro السابق.

في سياق الحديث عن موعد الإطلاق، فلقد وصلت سلسلة Magic5 في فبراير من هذا العام، وإذا التزمت هونر بنفس الجدول الزمني، فقد تصل سلسلة Magic6 في نفس الموعد. ولكن كالعادة، سيكون الإطلاق الأولي حصريًا لموطن الشركة، الصين، ثم يتبعه إطلاق عالمي في الربع الأول من عام 2024.

على الرغم من أن التأخير لعدة أشهر، ولكن على الأقل أننا متأكدين من وصول هذه السلسلة إلى الأسواق العالمية، فلقد حدث الشيء نفسه مع سلسلة Magic5 – بغض النظر عن استثناء بعض طرازات السلسلة.

لقد كان Honor Magic5 Pro أحد أقوى وأجمل الهواتف الذكية خلال 2023، ومن المتوقع أن يتبع Magic6 Pro حذوه العام القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى