تقارير أبل

كل ما يلزمك معرفته عن ساعة ابل وتش إكس Apple Watch X

ساعة ابل وتش هي أفضل ساعة ذكية في العالم. تحاول سامسونج اللحاق بالركب. ولكن إذا كنت تمتلك هاتف ايفون، فإن ساعة ابل وتش هي الخيار الأفضل بدون شك.

لقد مرت السنوات سريعاً منذ أن أعلنت ابل عن الجيل الأول من ساعتها الذكية في عام 2015، ونحن نقترب تدريجياً من الذكرى العاشرة على أول جهاز قابل للارتداء من شركة ابل.

كل ما يلزمك معرفته عن ساعة ابل وتش إكس Apple Watch X

ومع اقترابنا من هذا الجدول الزمني، تزداد حدة ووتيرة الشائعات المرتبطة بأكثر الأجهزة القابلة للارتداء المرتقبة التي من الممكن أن نراها خلال العام القادم أو العام الذي يليه على أقصى تقدير.

لماذا نعتقد ذلك، تتساءل؟ لأن ابل قررت الاحتفال بالذكرى العاشرة من هاتف ايفون في عام 2017 وأعلنت عن iPhone X. بالتالي، من الممكن أن يكون لدى ابل نية الالتزام بالاحتفال على طريقتها الخاصية والإعلان عن ساعة ابل وتش إكس – Apple Watch X بمناسبة الذكرى العاشرة على ساعة ابل وتش.

تصميم ساعة وتش إكس

لا يمكننا التكهن بأي شيء في هذه المرحلة، واي تسريبات تقرأها في أي مصدر، هي مجرد ضرب من الخيال. وفقاً لرأي Mark Gurman – المُحلل الشهير لشركة ابل في موقع Bloomberg، فإن ابل تخطط لإعادة صياغة تصميم ساعة ابل وتش إكس، لجعلها تبدو أكثر نحافة وأخف وزناً مما هي عليه الآن.

سوار الساعة

يُقال أن الشركة في طريقها لتحسين طريقة ترابط أربطة الساعة بالهيكل نفسه عن طريق حلقات مغناطيسية لتحرير المساحة التي تشغلها حلقات الربط الحالية.

على الأرجح، هذه الحلقات المغناطيسية الأصغر حجماً ستساعد على تصميم هيكل أصغر حجماً وأخف وزناً، فضلاً عن توفير مساحة إضافية للمكونات الداخلية.

من المتوقع ألا يكون هناك توافق بين الأربطة المستقبلية وساعات ابل وتش الحالية. وهو عكس نهج ابل الذي حرصت خلاله – على مدار السنين – بأهمية توافق مستدام بين جميع طُرز ساعة ابل وتش والأربطة الحديثة.

في الواقع، لسنا حتى متأكدين مما إذا كان هذا السوار المغناطيسي سيكون متاحاً على ساعة ابل وتش إكس، أو حتى إذا كان هذا السوار في خطط ابل بالفعل!

الشاشة

حتماً ولابد أن نرى تقنية microLED على ساعة ابل وتش في يوم من الأيام. ويُقال أنها قادمة بالفعل في عام 2025. لذا، هناك احتمال أن تستخدم ابل تقنية العرض الجديدة على ساعة ابل وتش اكس.

الميزات الصحية

لا تزال التفاصيل حو الميزات الصحية نادرة جداً. ولكن بحسب الشائعات، فإن ابل تبذل مجهود مضني على مجموعة جديدة من الابتكارات التي من المحتمل أن تكون جاهزة بالتزامن مع موعد إطلاق وتش إكس.

إحدى أهم الوظائف التي تسعى لها شركة ابل هي قياس ضغط الدم، والتي من المتوقع أن تكون جاهزة للتطبيق بحلول عام 2025. في الواقع، هي لن تكون أول جهاز قابل للارتداء على المعصم قادر على مراقبة ضغط دم الإنسان بالنظر إلى وجود حل بديل من شركة سامسونج.

ولكن هذا يشير في الوقت ذاته أن ابل على وشك الاستعداد لتوفير هذه الميزة على ساعتها، والتي ستعتمد فيها على تقنية الأشعة تحت الحمراء.

هناك أقاويل أخرى عن إمكانية قياس نسبة السكر في الدم دون الحاجة إلى وخز الجلد. ولكنها تكنولوجيا مُعقدة للغاية ومن الصعب توافرها خلال العامين القادمين. ومع ذلك، هناك بعض المُحللين الذين أشاروا إلى احتمالية توافر هذه الإمكانية باستخدام الأشعة تحت الحمراء والمستشعرات الأخرى.

على كل حال، نحن لا نبني آمالنا على أي شيء، خاصة بعد أن ذكر Mark Gurman أن مثل هذه التقنية لن تأتي إلا بحلول نهاية هذا العقد (2030).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى