اخبار الأندرويد

شركات الأندرويد تخطط للتبديل إلى عدسات الكاميرا الزجاجية في المستقبل القريب!

وفقًا للمذكرة البحثية الأخيرة للمحلل Ming-Chi Kuo، نقلاً عن موقع PhoneArena، قد يبدأ مُصنعي الأندرويد في التبديل إلى العدسات الهجينة المصنوعة من البلاستيك والزجاج بدلاً من العدسات البلاستيكية التقليدية على كاميرات الهواتف الذكية القادمة في المستقبل القريب.

وسلك كو الضوء في مذكرته على أن هذا التحول قد يُحدث ثورة كبيرة في تكنولوجيا كاميرات الهواتف الذكية خلال المرحلة المقبلة. في الوقت الحالي، يتمتع هاتف iPhone 15 Pro Max بعدسات زجاجية تجعله الرائد في هذا المجال، ولكنه ليس الوحيد أيضًا، إذ من المتوقع وصول هاتف Huawei P70 Art بهذه التكنولوجيا خلال عام 2024.

شركات الأندرويد تخطط لاستخدام العدسات الزجاجية لكاميرات هواتفهم في المستقبل القريب!

بحسب التسريبات من عدة مصادر موثوقة، فإن هاتف P70 Art من هواوي يستخدم العدسات الهجينة طراز 1G3P والتي تتكون من طبقة زجاجية وثلاث طبقات بلاستيكية.

التحول من العدسات البلاستيكية إلى العدسات الهجينة قد يحدث تغييرات كبيرة في مجال صناعة الهواتف الذكية. وأضاف كو قائلاً: من المتوقع أن يكون نوع الزجاج المستخدم في تصنيع العدسات هو الزجاج الكروي الذي يعد أحد أفضل المواد الزجاجية على الإطلاق.

لقد نجحت شركة Largan في تطوير عدسات 1G3P الخاصة بها للتنافس مع عدسات 8P الموجودة منذ بعض الوقت. Largan هي إحدى أكبر الشركات التايوانية، وتُعتبر الموارد الرئيسي لعدسات هواتف ايفون.

من الميزات الرائعة التي توفرها عدسات 1G3P والتي تم استخدامها على الكاميرا المُقربة 5x في هاتف iPhone 15 Pro Max ملف تعريف الارتفاع المنخفض وسعرها الأرخص مقارنة بعدسات 8P.

يساعد ملف التعريف المنخفض عدسات الكاميرا أن تكون على مستوى منخفض لتقليل نسبة وحجم بروز العدسات الموجودة على ظهر الهاتف. تساعد العدسات الهجينة أيضًا في تصحيح تشوه الناتج عن تصميم وحدات الكاميرا المدمجة CCM.

ومع انخفاض تكاليف تصنيع العدسات الهجينة وزيادة الإنتاج، قد يبدأ مُصنعي الأندرويد بالتفكير في استخدامها على هواتفهم الذكية في المستقبل القريب.

تبدأ تكلفة سعر عدسة 1G3P الهجينة التي تستخدمها شركة هواوي بقيمة 12$، ولكن في حال التعاقد مع Largan على كميات هائلة من هذه العدسة، فقد ينخفض سعرها إلى 7$ دولار فقط.

من ناحية أخرى، تحسينات الإنتاج التي قد تطول هذه العدسات قد ينعكس على وجودها في طرازات أكبر من هواتف سلسلة ايفون في المستقبل، وبدلاً من استخدامها على طراز Pro Max بشكل حصري، فقد تشق طريقها إلى طراز Pro أيضًا.

لذا وباختصار شديد، من المتوقع رؤية العدسات الهجينة المصنوعة من الزجاج والبلاستيك في عدد كبير من الهواتف الرائدة القادمة في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى