اخبار الأندرويد

سامسونج تعمل على أول مستشعر قياس 1 إنش بدقة 200 ميجابكسل!

يبدو أن سامسونج تعمل على أول مستشعر ISOCELL قياس 1 إنش على الإطلاق، ولكنه ليس مستشعر 400 ميجابكسل الذي سمعنا عنه سابقًا والذي سيكون مُخصصاً للكاميرات الرقمية.

بدلاً من ذلك، سيكون المستشعر الجديد بدقة 200 ميجابكسل، وعلى الأرجح سيكون مُخصص للهواتف الذكية، وبالتحديد من أجل الهواتف الرائدة التي من المتوقع إطلاقها في آواخر عام 2024 أو مطلع 2025.

سامسونج تقوم بتجهيز مستشعر جديد قياس 1 إنش

سامسونج تعمل على أول مستشعر قياس 1 إنش بدقة 200 ميجابكسل!

في الوقت الذي تمكنت فيه شركة Sony من إنتاج مستشعرات قياس 1 إنش، حاولت سامسونج التركيز بشكل أكبر على المستشعرات ذات الدقة الأعلى. ولقد أطلقت سامسونج أول مستشعر بدقة 200 ميجابكسل في عام 2021، ثم أضافت عليه العديد من التحسينات في عام 2022 و 2023.

وحاليًا، تعمل سامسونج على أكثر من مستشعر واحد بدقة 400 ميجابكسل أو أكبر، ولكن هذه المستشعرات لن تكون مُخصصة للهواتف الذكية.

السبب في ذلك هو أن دقة 400 ميجابكسل بمثابة تجاوز الحدود القصوى التي تستطيع شرائح المعالجة دعمها في الوقت الحالي. ولذلك، قد تتمكن سامسونج من تطوير أول مستشعر لها على الإطلاق بدقة 200 ميجابكسل قياس 1 إنش في غضون أشهر قليلة من الآن.

يزعم مصدر هذه المعلومة أن مستشعر ISOCELL المعني يأتي بحجم تنسيق بصري 0.098/1 إنش ويتميز بــ 0.8 ميكرومتر بكسل.

سيدعم هذا المستشعر التركيز التلقائي ثنائي البسكل في كلا الوضعين: الأفقي والرأسي، مع تقريب بصري ISZ بمعدل 4x. من المُرجح أن يتمتع هذا المستشعر بقدرات مذهلة في التركيز على الكائنات مع إمكانات تكبير مذهلة تصل إلى الضعف أربعة مرات دون التأثير سلبًا على الجودة الأصلية للتفاصيل.

لسوء الحظ، لم يشارك المصدر أي معلومات إضافية، ولا نعلم ما هو الاسم الرمزي لهذا المستشعر حتى الآن، أو متى ستبدأ سامسونج في انتاجه أو متى سيكون جاهزًا للسوق.

بما أنه لم يعد يفصلنا عن جالكسي S24 ألترا سوق شهر واحد تقريبًا، فعلى الأرجح قد لا يظهر هذا المستشعر إلا على هاتف جالكسي S25 ألترا في عام 2025. لذلك، لا يزال أمامنا الكثير من الوقت للتعرف بشكل أفضل على مستشعر سامسونج الجديد الذي يبلغ حجمه 1 إنش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى