اخبار الأندرويد

سامسونج تعتزم البدء في تصنيع شرائح LPDDR5T فائقة السرعة!

وفقًا لبعض وسائل الإعلام الكورية، فلقد شاركت سامسونج تفاصيل تطوير الجيل الجديد من شرائح الذاكرة العشوائية الديناميكية “LPDDR5T” مع المستثمرين خلال اجتماع عُقد في هونج كونج في وقت سابق من هذا الشهر وقد حضر الاجتماع كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة سامسونج بما في ذلك نائب رئيس الشركة.

سامسونج تعمل على شرائح LPDDR5T من ذاكرة الوصول العشوائي

سامسونج تعتزم البدء في تصنيع شرائح LPDDR5T فائقة السرعة!

سامسونج هي واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا المتخصصة في صناعة رقائق أشباه الموصلات. تساهم الشركات بمنتجات الرقائق الخاصة بها في عدة مجالات صناعية مختلفة، منها قطاع الهواتف الذكية والسيارات وأجهزة الكمبيوتر والعديد من القطاعات الأخرى.

بجانب معالجات الهواتف الذكية، تصنع سامسونج العديد من منتجات شرائح الذاكرة DRAM والتي يتم استخدامها في عدد كبير من المجالات التقنية. إنها إحدى الشركات الرائدة الكبرى عندما يتعلق الأمر بصناعة حلول التخزين وشرائح الذاكرة.

لقد اعتادت سامسونج أن تكون الشركة الأولى في ابتكارات حلول التخزين، وفي أكتوبر من عام 2022 كانت أول شركة تُطلق الجيل الجديد من شرائح الذاكرة العشوائية للهواتف الذكية LPDDR5X للأجهزة المحمولة.

ومع ذلك، لقد تمكنت شركة HK Hynix التفوق على سامسونج هذا العام بعد أن أعلنت عن شرائح LPDDR5T في أغسطس الماضي، قبل شهرين فقط من إعلان كوالكم عن دعم معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC للجيل الجديد من شرائح LPDDR5T.

لقد تم إطلاق بعض الهواتف الذكية الجديدة خلال الفترة الأخيرة بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC، ومع ذلك، هذه الهواتف لم تتمتع بشرائح LPDDR5T بعد. الهاتف الوحيد الذي وصل مع الحل الجديد من شرائح الذاكرة هو Vivo X100 Pro حتى الآن.

توفر شرائح LPDDR5T سرعة أعلى من عرض النطاق الترددي بمقدار 13% تقريبًا مقارنة بشرائح LPDDR5X السابقة، حيث بلغ عرض النطاق الترددي للذاكرة الجديدة 9.5 جيجابايت في الثانية مقارنة بــ 8.3 جيجابايت في الثانية لشرائح LPDDR5X.

يضمن عرض النطاق الترددي الأعلى تجربة استخدام أسرع وأفضل وأكثر سلاسة في أداء مهام الواقع الحقيقي وتسريع معدلات الاستجابة.

شاركت سامسونج تفاصيل الجيل الجديد من شرائح LPDDR5T مع كبار المستثمرين في الشركة خلال الاجتماع وأكدت أنها تعمل على توفيرها في سوق المستهلك بداية من العام القادم 2024.

اعتذرت سامسونج عن تأخيرها في توفير الجيل الجديد من شرائح الذاكرة بسبب تكثيف جهودها بالعمل بالتوازي على جيل جديد من رقائق حلول تخزين SSDs وشرائح GDDR7 VRAM للبطاقات الرسومية المستقبلية.

من سوء الحظ أننا لا نعرف مما إذا كانت سامسونج ستتمكن من إنتاج شرائح LPDDR5T بالتزامن مع الإعلان المرتقب عن سلسلة جالكسي S24 في يناير القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى