تقارير أبل

هذا هو أول هاتف ايفون بعدسة مقربة بدقة 48 ميجابكسل!

بحسب تقرير Jeff Pu، المحلل المتخصص في معلومات سلاسل التوريد الخاصة بشركة ابل، فقد يكون هاتف ايفون 17 برو ماكس هو أول هاتف من ابل بعدسة مقربة بدقة 48 ميجابكسل.

خلال حديث Pu مع شركة الاستثمار Haitong International Securities التي تركز على شركة Largan – المورد الرئيسي لعدسات الكاميرا الخاصة بأجهزة الايفون – قال أن العدسة المُقربة التي ستأتي مع هاتف ايفون 17 برو ماكس بدقة 48 ميجابكسل سوف يتم تحسينها بشكل خاص من أجل نظارة Apple Vision Pro التي من المتوقع طرحها خلال النصف الأول من العام القادم.

هذا هو أول هاتف ايفون بعدسة مقربة بدقة 48 ميجابكسل!

بالرغم من ذلك، لم يقدم Jeff أي تفاصيل دقيقة حول كيفية تفاعل هذه العدسة مع نظارة Vision Pro. تحتوي سلسلة ايفون 15 على عدسة رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، ولكن العدسة فائقة الاتساع والعدسة المقربة لا تزال بدقة 12 ميجابكسل.

وفي تحديث iOS 17.2 الأخير، أضافت ابل إمكانية تسجيل الفيديو المكاني بعمق ثلاثي الأبعاد على نظارة Vision Pro باستخدام هواتف ايفون 15 برو.

في تقارير سابقة، قال Jeff أن طرازات ايفون 16 برو قد تحتوي أيضًا على عدسات فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل بدلاً من 12 ميجابكسل.

وبالتالي، سيكون أول هاتف من ابل يحمل عدسة مقربة بدقة 48 ميجابكسل هو هاتف ايفون 17 برو ماكس الذي من المتوقع أن يتم طرحه في آواخر 2024. سيكون أيضًا بهذا الشكل أول هاتف ايفون يحتوي على إعداد كاميرا بعدسات جميعها بدقة 48 ميجابكسل.

بطبيعة الحال، تساعد الدقة الأعلى في إضافة المزيد من التفاصيل في الصور، وهي من الميزات التي تشتد الحاجة إليها في أعمال تحرير الصور.

بما إننا على بعد أكثر من عامين من رؤية ايفون 17 برو ماكس على أرض الواقع، فقد تتغير خطط ابل رأسًا على عقب خلال هذه الفترة الطويلة. لذلك، لا يمكننا حسم هذه المعلومات بشكل نهائي ونحن في وقت مبكر للغاية. وبالتالي، سيكون من الأفضل الانتظار للحصول على التفاصيل الدقيقة في آواخر العام القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى